السماوي والزعيم في قمة خاصة على ملعب النار

داسيلفا: أسلوبنا هجومي أمام العين

صورة

أكد الأوروغواياني خورخي داسيلفا المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس، أنه سيواصل اللعب بنفس الفكر الهجومي الذي اعتاد عليه في مواجهة الزعيم، وأنه يسعى إلى حصد النقاط الثلاث، في المباراة التي يستضيف فيها بني ياس على ملعبه باستاد الشامخة الجديدة في الخامسة إلا عشر دقائق من مساء اليوم نظيره العين، في واحدة من أبرز مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، ومباراة تمثل صراعاً بين فريقين يمتلكان نفس الدوافع من أجل استمرار الزحف نحو المراكز المتقدمة في جدول الترتيب.

طموحات الفريقين

وتتشابه طموحات ودوافع بني ياس والعين في مباراة اليوم من أجل استمرار الصحوة بالنسبة للسماوي الذي حقق انتصارين في آخر جولتين على الشعب والإمارات بعد سلسلة النتائج السلبية التي وقع فيها، خاصة وأن الفوز الأخير على الكوماندوز منحه المركز الثالث، ويريد مواصلة الفوز لتفادي التراجع في الجدول مرة ثانية، ولا يختلف الحال بالنسبة للزعيم الساعي إلى العودة إلى وضعه الطبيعي في مقدمة الترتيب.

فارق النقطة الواحدة بين بني ياس والعين سيجعل المباراة صراعاً من أجل الحصول على الثلاث نقاط، حيث يملك السماوي 14 نقطة في المركز الثالث، والعين 13 نقطة في المركز الخامس، وهو ما يعني أن اللقاء سيكون مسرحاً للندية والإثارة على مدار التسعين دقيقة، للظفر بالفوز والذي سيعني الكثير لكليهما، وباعتبار أن المباراة ستقام على ملعب بني ياس فإن السماوي يسعى إلى عدم التفريط في النقاط، ويدخل اللقاء منتشياً بالفوز العريض الذي حققه على الشعب برباعية نظيفة ساهمت في إعادة الروح المعنوية والثقة للفريق.

أسلوب هجومي

 وقال داسيلفا: لم ندخل مباراة بحثاً عن التعادل أو نفكر في اللعب بطريقة دفاعية، وإنما نعتمد على الأسلوب الهجومي الذي هو خير وسيلة للدفاع، وسنواصل اللعب بنفس طريقتنا، خصوصاً وأننا نمتلك فريقاً ولاعبين يمكنهم الفوز، وأتوقع أن تأتي المباراة شيقة ومثيرة يستمتع بها الجمهور، ونأمل في إحراز الفوز، والذي سيعطي الفريق دفعة معنوية ونفسية كبيرة في المرحلة المقبلة، لاسيما وأننا نطمح في الاستمرار في مراكز المقدمة.

وأضاف: اللاعبون يدركون تماماً أننا سنخوض مواجهة أمام العين، حامل اللقب في آخر نسختين من الدوري، ويملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، ودرست المنافس جيداً وطريقة لعبه والأدوار التي يقوم بها لاعبوه، واستعداداتنا للمباراة سارت بشكل طيب خصوصاً وأن اللاعبين لديهم الإصرار والرغبة على تقديم أداء قوي، وتحقيق نتيجة إيجابية تساهم في مواصلة انتصارات السماوي، كما عملنا على تطبيق أكثر من طريقة لعب لاختيار الأسلوب الأنسب لمواجهة العين وبما يتناسب مع ظروف المباراة.

معنويات عالية

وأشار داسيلفا إلى أن الفريق يدخل اللقاء بروح معنوية عالية، بعد أن استعاد توازنه وعروضه الجيدة مثلما بدأ الموسم، وأنه طالب اللاعبين بالتركيز على مدار الشوطين وحتى صافرة النهاية، وضرورة استغلال الفرص التي تتاح أمام مرمى المنافس. وأضاف أن بني ياس يدخل المباراة بدون إيقافات بعد عودة فواز عوانة الذي غاب المباراة الماضية للإنذار الثالث، وكذلك انضمام حارس المرمى محسن الهاشمي للتدريبات.

 كيكي: فوز الزعيم اليوم يعزز ثقة اللاعبين بأنفسهم

 اعتبر الإسباني كيكي فلوريس مدرب العين، أن فوز الفريق اليوم على بني ياس سيحقق له العديد من المكاسب، ففضلاً عن حصد النقاط الثلاث والتقدم خطوة نحو الأمام، سيمتد التأثير الإيجابي ليشمل تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم بما يدفعهم لمتابعة الانتصارات في المرحلة المقبلة، وقال: نعمل بقوة من أجل الفوز اليوم لأن ذلك سيرفع من معنويات اللاعبين ويمنحهم دافعاً قوياً، ويجعلهم سعداء ومستعدين نفسياً لبذل جهود أكبر خلال التدريبات، وهو ما نتطلع له لأننا نعمل على اعتماد أسلوبنا وخطتنا الخاصة بنا للعمل بها في المباريات المقبلة.

مران أخير

وأنهى الفريق البنفسجي تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس، حرص خلاله المدرب على وضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة مباراة الليلة، خصوصاً بعد عودة اللاعبين الذين غابوا عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف أو الإصابة، وفي مقدمتهم المدافع القوي إسماعيل أحمد ولاعب متوسط الميدان إبراهيم دياكي، إلى جانب علي الوهيبي.

وأكد كيكي أهمية مباراة اليوم، موضحاً أن الفترة الزمنية التي أعقبت مباراة الجولة الثامنة أمام الإمارات قصيرة جداً قبل مباراة اليوم، وقال إن بني ياس فريق قوي ويضم في صفوفه لاعبين مميزين، بما يتطلب مضاعفة الجهود والتركيز في ملعب المباراة، من أجل تحقيق الفوز الذي يعتبر الهدف الأول للعين في كل مبارياته التنافسية.

أسلوب خاص

وأضاف كيكي الذي كان يتكلم في المؤتمر الصحافي التقديمي لمواجهة الليلة: لا نعرف على وجه التحديد، في ماذا سيفكر فريق بني ولا الأسلوب الذي سيتبعه مدربه في المباراة، ولكن من المهم جداً بالنسبة لنا اتباع أسلوبنا الخاص وتنفيذ الطريقة المثلى التي يمكن أن تقودنا لتحقيق الفوز، وهذا يتطلب التعامل بحذر وتركيز عاليين، ونأمل أن يتابع فريقنا ظهوره الجيد على نحو ما كان عليه في المباراة الأخيرة أمام الإمارات.

ورد على سؤال بخصوص إن كان يفكر في متابعة الانتصارات بهدف المنافسة بقوة على اللقب، برغم فارق النقاط الكبير بين العين والأهلي المتصدر، أكد كيكي أن تركيزه حالياً منصب على مواجهة الليلة وكيفية جعل الفريق يقدم عملاً مميزاً يمكن أن يقوده للفوز أمام بني ياس..

وبعدها سيضع أداء اللاعبين في المباراة تحت مجهر الدراسة والبحث للاطلاع على الأخطاء والسلبيات، من أجل علاجها وتلافيها في إطار الاستعداد للمواجهة المقبلة، وفي اللحظات الأخيرة يمكن النظر إلى وضعية الفريق ومركزه في الترتيب العالم للمنافسة.

خطر الإيقاف

وبخصوص لاعبي الفريق الذين يتهددهم خطر الإيقاف، حيث إن حصول أي منهم على إنذار خلال مباراة بني ياس اليوم سيحرم العين من جهوده في مباراة الفريق المقبلة أمام الملك الشرقاوي، قال كيكي: مازال أمامنا أسبوع قبل المباراة المقبلة، ويمكن أن تحدث أشياء كثير خلال هذه الفترة قبل المباراة ولذلك فتركيزنا منصب حالياً على مباراة اليوم.

واستبعد كيكي أن تكون لذكريات خسارة العين السابقة على أمام بني ياس في ملعب الشامخة، تأثير في أداء اللاعبين اليوم، وقال إن كرة القدم لا تعترف بمثل هذه العواطف بقدر ما تكافئ المجتهدين، لافتاً إلى أن كل الفرق تسعى دائماً لترك ذكريات جيدة بتقديم أفضل ما لديها.

عمل مميز

أكد الأسترالي أليكس بروسكي مهاجم نادي العين، جاهزيته وزملاءه اللاعبين لتقديم عمل مميز في مباراة اليوم أمام بني ياس، بما يقودهم لإحراز النتيجة المأمولة والعودة من ملعب المباراة بالنقاط الثلاث، لتعزيز حظوظهم في المنافسة على اللقب..

وقال إن غيابه عن التسجيل في الفترة السابقة لا يقلقه لأنه يحرص على تنفيذ المهام المخصصة له من قبل المدرب في الملعب، ومن المهم بالنسبة له مضاعفة الجهود في كل مباراة ليسهم بقدر المستطاع في فوز فريقه، بغض النظر عن تسجيله، معرباً عن أمله في أن يوفق العين في تحقيق الفوز الليلة.

فوز العين 21 مرة وبني ياس 4

 التقى بني ياس والعين في 34 مباراة، فاز بني ياس في 4 مواجهات والعين في 21 مواجهة وتعادل الفريقان في 9 مواجهات، سجل العين في مرمى بني ياس 75 هدفاً، بينما سجل بني ياس 27 هدفاً.

آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الثاني من الموسم الماضي وانتهى بالتعادل 2-2، سجل للعين أسامواه جيان هدفين وسجل لبني ياس أندريه سنغاهور هدفين.

لعب العين 8 مباريات فاز في 4 وتعادل في واحدة وخسر ثلاث مباريات، له 20 هدفاً وعليه 16 هدفاً وله 13 نقطة ويحتل المركز الخامس.

ولعب بني ياس 8 مباريات فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما،له 21 هدفاً وعليه 14 هدفاً وله 14 نقطة ويحتل المركز الثالث.

عوانة: مستعدون لمواجهة الزعيم

 قال فواز عوانة لاعب خط وسط بني ياس إن اللاعبين يدركون تماماً أهمية وصعوبة مواجهة العين، إلا أنهم يدخلون اللقاء بهدف واحد وهو تحقيق الفوز والثلاث نقاط، والجميع مستعد للمباراة بشكل جيد وبروح معنوية عالية، خاصة بعد الانتصارين الأخيرين على الإمارات والشعب، وعاد الفريق لمستواه المعروف في بداية الموسم بعد أن تراجع بعض الشيء نتيجة الإصابات الكثيرة التي ضربت اللاعبين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات