الحدث يواصل فعالياته التراثية لليوم الثالث في الوثبة

صقور محمد بن راشد تحلّق بكأس الشيوخ في مهرجان زايد

صورة

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بكأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ، ضمن مسابقات الصيد بالصقور بفئة التلواح، وذلك بقيادة الصقار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي بالصقر (k)، الذي قطع مسافة 400 متر بزمن قياسي بلغ 17:483 ثانية..

وذلك في المسابقات المخصصة للشيوخ، التي جرت أول من أمس في ميدان بني ياس شرق، تحت مظلة المسابقات والفعاليات التراثية التي يقيمها مجلس ابوظبي الرياضي في الدورة الرابعة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، وذلك بالتعاون مع نادي ابوظبي للصقارين (منظم البطولة).

ولم تكتف صقور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحقيق المركز الأول، بل ذهبت لأبعد من ذلك، حينما نجحت وبجدارة في تسجيل افضل الفترات الزمنية بقطع المسافة المحددة في المسابقة، الى جانب انتزاعها ثلاثة مراكز مع الصدارة في قائمة الترتيب العام للفائزين العشرة، حيث حصلت ايضا على المركز السابع بزمن 18:198 ثانية، والثامن بزمن 18:228 ثانية، والتاسع بزمن 18:232 ثانية، بالصقور (c ،f ،d)، وبقيادة مميزة من الصقار محمد سلطان مطر مرخان الكتبي.

وحصل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على المركز الثاني والثالث والرابع والخامس والعاشر، بفريق (ناس k)، بقيادة الصقار خليفة بن أحمد بن مجرن، الذي نجح من الوقوف ثانياً وثالثاً بزمن 17:538 ثانية و17640 ثانية، وخامساً بزمن 18:013 ثانية، وسادساً بزمن 18:170 ثانية، إلى جانب فريق زعبيل للصقور بقيادة الصقار حمدان بوحميد، الذي تمكن من تسجيل المركز الرابع بزمن 18:003، والعاشر بزمن 18:236 ثانية.

حضور

وحظيت منافسات كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ بمشاركة 150 صقرا وصقارا، وسجلت حضوراً لافتا لدعم مسيرة ورسالة البطولة، وسط أجواء تنافسية حضارية رائعة لقطع مسافة 400 متر بأفضل فترة زمنية، من أجل إثراء مهرجان الشيخ زايد التراثي والفعاليات التي يقيمها مجلس ابوظبي الرياضي، بالإضافة إلى السعي للوقوف في طليعة المراكز العشرة الأولى، بجانب ذلك برهنت المشاركة المميزة ..

والتواجد الرائع لنخبة وابرز الفرق التي تمثل الشيوخ، من بينها صقور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وفرق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، إلى جانب الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، على مكانة واهمية الحدث ودوره في تعزيز الرياضات التراثية والعمل على تطويرها وتعزيز حضورها الفاعل في المسابقات المحلية والعالمية.

تهنئة

من جهته، توجه سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين بالتهنئة والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة فوز سموه بكأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ بفئة التلواح، معربا عن فخره واعتزازه بالمشاركة القيمة لصقور سموه، التي اثرت الحدث، وتركت اثرا ايجابيا رائعا للحدث ولجميع المشاركين.

وأضاف المحمود: نفتخر في نادي ابوظبي للصقارين بتنظيم وتقديم مسابقات مميزة تحظى باهتمام وتواجد رائع من نخبة الفرق والصقور، ليس فقط على مستوى الإمارات وانما على مستوى العالم، بحكم ان صقور الشيوخ لها باع طويل في ميادين الصيد والمنافسات المحلية والدولية، وتحظى بعناية فائقة.

منوهاً بأن هذا الأمر يساعد على تطوير ودعم رياضة الصيد بالصقور من خلال مشاركتها في المسابقات والمهرجانات التراثية ويساعد أيضا المشاركين على الاستفادة من مشاركة أفضل وأبرز الصقور واجودها في تلك الأحداث.

سرور

وأعرب المحمود عن سروره وفخره بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في منافسات كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للشيوخ، من خلال الفرق والصقور المملوكة لسموه، والتي استطاعت تحقيق مراكز متميزة في الترتيب العام للعشرة الأوائل..

معتبرا مشاركة اصحاب السمو الشيوخ في مسابقات النادي شرفاً كبيراً وأمراً مميزاً في بداية مسيرتنا، مشيداً بجهود اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، متقدما بالشكر والتقدير لمجلس ابوظبي الرياضي ودعمه المتواصل لرياضة الصيد بالصقور، واتاحة الفرصة للتواجد بمثل هذه المناسبات الكبيرة.

قيمة ومكانة

قال الصقار محمد سلطان الكتبي قائد صقور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ان المشاركة في مهرجان يحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، هو بحد ذاته ناموس لنا ولجميع المشاركين، كونه يحمل اسما غاليا وعزيزا على قلوب جميع ابناء الإمارات، مؤكدا ان مشاركتنا وتواجدنا في مثل هذه المهرجانات التراثية هي القيمة والمكانة الأهم.

فخر

كما اعرب سعيد علي سويلم بطل كأس مهرجان الشيخ زايد التراثي للعامة، عن فخره بالمشاركة بالمهرجان الداعم الكبير لمساعي احياء الرياضات التراثية، ودوره الكبير في ترسيم معالم الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لترسيخ التراث وغرسه بين صفوف المجتمع بالوقت الحاضر، انطلاقا من نهج قدوتنا وملهمنا المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

 رماية البندقية السكتون

توج الرامي عبدالله صالح عبدالله بلقب بطولة الرماية بالبندقية السكتون، بحصوله على 64 نقطة في الدور النهائي لمسافة 50 مترا في البطولة، التي اقيمت على مدى يومين في ميدان الرماية بصبخة الحفار في الوثبة، تحت مظلة مجلس ابوظبي الرياضي، ونظمها نادي كراكال للرماية، وسط مشاركة 100 رام.

وجاء في المركز الثاني محسن بخيت برصيد 60 نقطة، وحل ثالثاً ماجد صالح بـ 56 نقطة، ووقف رابعا عادل محمد سيف بـ 33 نقطة، وخامسا مبارك عوض بـ 28 نقطة، وسادسا صالح عبدالله بـ 25 نقطة، وسابعا عيضة مبخوت بـ 23 نقطة، وثامناً سالم عبدالله بـ 23 نقطة، وتاسعاً محمد سعيد العرياني بـ 20 نقطة، وحل بالمركز العاشر والأخير مبارك سعيد مرزوق بـ 18 نقطة.

«مراسيل» و«هملول» يعزفان لحن الإبداع ويقتنصان ألقاب «اللقايا»

تواصلت منافسات الهجن في مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التراثي في دورته الرابعة، لليوم الثاني على التوالي، والذي خصص لفئة اللقايا بالميدان الجنوبي لعاصمة الميادين في الوثبة.

ونجحت "مراسيل" لمحمد بالحزمي قناص العامري من اقتناص لقب الشوط الرئيسي المفتوح لفئة الأبكار بتوقيت وقدره 7:33:5 دقائق، لتحصل على جائزة الشوط والبالغة 300 ألف درهم وخنجراً، وذلك بعد منافسة قوية ومثيرة مع "الحذره" لعلي خليفة بالرشيد السويدي، التي جاءت في المركز الثاني، بتوقيت وقدره 7:34:00 دقائق، وفي المركز الثالث جاءت "الفايزة" لسعيد خليفة بالرشيد السويدي بتوقيت وقدره 7:34:7 دقائق.

لقب

وحاز "هملول" لأحمد خليفة بالرشيد السويدي على لقب الشوط الرئيسي الثاني الذي خصص للجعدان وفاز بالدرع وجائزة مالية قدرها 200 ألف درهم، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 7:33:7 دقائق، وجاء الفوز بعد منافسة قوية في الأمتار الأخيرة مع "الذيب" لمحمد مبارك فاضل المزروعي الذي وصل ثانيا بتوقيت وقدره 7:34:7 دقائق..

وحل ثالثا "مبشر" لساري محمد بلوش المزروعي بتوقيت وقدره 7:39:7 دقائق، وحصل الفائزون إلى المركز الخامس على جوائز نقدية قيمة، وكسب "شواهين" لسيف مطر لاحج الهاجري لقب الشوط الثالث، فيما تمكنت "لحضه" لسلمان محمد سليمان الجبرين من الوصول اولا في الشوط الرابع، وعانق "شاهين" لمطر الكتبي لقب الشوط الخامس، وحصل "نايف" لسعيد خليفة بالرشيد السويدي على ناموس الشوط السادس.

تصدر

وتفوق "مبعد" لعبدالله حميد حارب المهيري في الشوط الرابع، فيما جاء وصيفاً "العابر" لعلي محمد فهيد المري، وتصدرت "مملكة" لسالم راشد غدير الكتبي الشوط الخامس، وجاءت في المركز الثاني "روعه" لسعيد سالم دري الفلاحي، وحسمت "مياسة" لمسلم عبيد الحميري ناموس الشوط السادس، وحاز "خداع" لأحمد عيلان السبوسي على اللقب في الشوط السابع.

وتوج "الحنيش" لحمد سعيد صالح المري باللقب في الشوط الثامن، فيما تصدرت "الشاهينية" لعبدالله خالد المهيري الشوط التاسع، وحازت "الشاهينية" لسعيد صغير العويسي على لقب الشوط العاشر، وتوج "مرفوق" لحميدي سالم حمود العمري بجائزة المركز الأول في الشوط الحادي عشر، وفي الشوط الثاني عشر كان اللقب من نصيب "شاهين" لسالم سعيد الدرعي..

وتفوقت "النصيبة" لسهيل علي اليبهوني الظاهري، في الشوط الثالث عشر، لتعانق الصدارة والناموس، وفي الشوط الرابع عشر كان الزعفران من نصيب "مثيرة" لمحمد بالطماطم حمد العامري، وفي الشوط الخامس عشر فاز "شاهين" لسعيد سالم الدرعي، فيما حاز "ركن" لخالد محمد العطية على المركز الأول في الشوط السادس عشر، ثم كسبت "مياسة" لعبدالله سعيد أحمد الرميثي لقب الشوط السابع عشر، أعقبتها "الذيبة" لعلي سالم بوظفيرة العامري..

وتصدر "مياس" لسالم ضعيف غدير الشوط التاسع عشر، فيما غرد "مصيحان" لعبدالله خالد حارب المهيري، بالمركز الأول في الشوط العشرين، اعقبه تتويج "أرصاد" لهادي سعيد الحبابي، وفي الشوط الثاني والعشرون كان الناموس من نصيب "شعلة" لمحمد جعفر مرخان، فيما نالت "الشاهينية" لحمد سهيل بالحطم العامري صدارة الشوط الذي يليه، وفي آخر أشواط الفترة الصباحية انتزعت "وضوح" لخلفان علي الكتبي الناموس وحصل جميع الفائزين بالأشواط إلى المركز العاشر على جوائز نقدية قيمة.

منافسة مثيرة

 شهدت الفترة الصباحية منافسة مثيرة بين المطايا المشاركة، وأسفرت النتائج عن فوز "النايفة" لراشد سالم الغيلاني بالمركز الأول في الشوط الأول، فيما جاءت بالمركز الثاني "الشاهينية" لحران سعيد سالم الكتبي، ونالت "السعفة" لمحمد سعيد منانة صدارة الشوط الثاني، لتترك المركز الثاني لـ "شقرا" لمحمد شيبة المزروعي، وتوج "الحذر" لعامر حمد المنصوري بالمركز الأول في الشوط الثاني، بعد مطاردة قوية مع "قاصد" لمحمد عبدالله الكتبي.

 سباقات سن الإيذاع تبحث عن الملايين اليوم

 تنطلق في السابعة من صباح اليوم، منافسات اليوم الثالث لمهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التراثي، بإقامة سباقات سن الإيذاع في الميدان الجنوبي لعاصمة الميادين بالوثبة، وتقام المنافسات لمسافة 6 كم، وعلى مدى 30 شوطا، منها 16 شوطا في الفترة الصباحية، و14 بالفترة المسائية..

وترتفع الإثارة في الفترة المسائية مع الأشواط الرئيسية والشوط الرئيسي الأول لفئة الأبكار وجائزته خنجر، بالإضافة إلى 300 ألف درهم، فيما خصص الشوط الرئيسي الثاني للجعدان، وجائزته درع و200 ألف درهم، ويحصل الفائزون بالأشواط على جوائز نقدية قيمة، وتبلغ مجموع الجوائز المخصصة لمنافسات الإيذاع 5 ملايين ومئة وستة وتسعين ألف درهم.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات