يقدم ورقة عن كأس العالم 2014

رونالدو ينضم إلى المتحدثين في مؤتمر دبي الرياضي

رونالدو يشارك في مؤتمر دبي الرياضي من المصدر

انضم النجم البرازيلي رونالدو إلى قائمة المتحدثين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن، الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمه مجلس دبي الرياضي، تحت شعار "كرة القدم والتمكين للمستقبل" في فندق مينا السلام مدينة جميرا يومي 28 و 29 الجاري.

وسيكون لويس نازاريو دي ليما، المعروف بـرونالدو، المتحدث الرئيس في الجلسة المخصصة لكأس العالم 2014، بصفته سفيراً للبطولة التي ستستضيفها البرازيل صيف العام المقبل، كما سيشمل الحديث جوانب من مسيرته الكروية، حيث كان هدافاً لكأس العالم 2002 برصيد ثمانية أهداف..

وهو الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم برصيد 15 هدفاً، سجلها في 4 مشاركات في نهائيات كأس العالم، من بينها الفوز مع منتخب البرازيل بلقب كأس العالم 1994 و 2002، وبجائزة أفضل لاعب بالعالم ثلاث مرات في أعوام 1996 و1997 و2002. كما سجل 272 هدفاً طوال حياته المهنية التي انتهت باعتزاله اللعب في العام 2011.

رابع نجم

وقال محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: "يسعدنا استضافة النجم الكبير رونالدو إلى قائمة المتحدثين، وهو رابع نجم برازيلي يشارك في المؤتمر بعد سقراط عام 2006 وزيكو وببيتو عام 2007، ورغم أن دولة الإمارات العربية المتحدة قامت خلال السنوات العشر الأخيرة بتنظيم 5 بطولات عالمية، بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"..

وهي كأس العالم تحت 20 عاما في عام 2003، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2009، وكأس العالم للأندية 2009 و2010، وكأس العالم تحت 17 عاما في 2013، وفوز دبي بلقب ثاني أفضل مدينة منظمة للأحداث الرياضية في العالم، نتيجة الجودة والتميز والاستمرارية في تنظيم الأحداث الرياضية المتنوعة الكبرى، إلا أننا خصصنا جلسة للحديث عن التحديات التي تواجه استضافة البطولات الكبرى، وتم اختيار كأس العالم المقبلة في البرازيل 2014 لتكون نموذجا لتسليط الضوء عليه، ومناقشة سبل الاستفادة من تنظيم هذه البطولات، وكيفية مواجهة مختلف التحديات والتغلب عليها.

تجربة مفيدة

و قالت د. عائشة البوسميط نائب رئيس اللجنة المنظمة، مدير المؤتمر: "إن اختيار شخصية مثل رونالدو كمتحدث يأتي على أساس الاستفادة من تجربته كسفير لبطولة كأس العالم البرازيل 2014، ومعرفة ما واجهته البرازيل من عقبات وصعوبات في عملية الإعداد للبطولة، وكيف استطاعت التغلب عليها، بالإضافة إلى تقديم نموذج لكيفية تحول اللاعب النجم ما بعد مرحلة اللعب، إلى سفير لدعم قضايا كرة القدم في وطنه وفي العالم، كونها اللعبة التي أحبها وقدمته للعالم، وستقدم غيره الكثيرين ليكونوا نجوما للعبة ونماذج يتم الاحتذاء بهم".

برنامج نهائي

وأضافت: "سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن المزيد من أسماء المتحدثين في المؤتمر، من لاعبين ومدربين وقيادات إدارية، كما سيتم الإعلان عن البرنامج النهائي للمؤتمر وبعض أهم العارضين في المعرض، الذي سيتم تنظيمه للشركات المتخصصة في صناعة الرياضة والأندية والمؤسسات الرياضية العالمية..

وذلك تنفيذاً لتوجيهات مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وانطلاقا من الترابط بين دور المحاضرات والجلسات الحوارية، وورش العمل التي يتضمنها برنامج المؤتمر سنويا وبين استضافة الشركات والمؤسسات العاملة في صناعة الرياضة، والتي تسهم بدورها في دعم عملية التطوير الرياضي، حيث سيكون لدينا شركات كبرى في مجال صناعة كرة القدم سنعلن عنها قريبا جدا".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات