هيكتور كوبر: النصر منافس قوي

الأصفر يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب العميد البيان

استهل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لفريق الوصل، المؤتمر التقديمي للمباراة، بتقديم التهنئة للشعب الإماراتي بمناسبة اليوم الوطني 42.

وعن مواجهة فريقه للنصر اليوم، أكد كوبر أنه على دراية كاملة بأهمية مباراة فريقه أمام النصر باعتبارها مباراة ديربي، لافتاً إلى أن العميد منافس قوي وأن الأجواء شغوفة وحماسية في قلعة الإمبراطور استعداداً للمباراة.

وقال: أدرك جيداً أهمية مباريات الديربي التي تحظى باهتمام كبير في أي منطقة بالعالم، ولاعبو الوصل على دراية بأهمية المباراة، حيث خضنا تدريبات قوية خلال الأيام الماضية في إطار تحضيراتنا للقاء النصر.

وأضاف: لقد اطلعت على مباريات النصر في الجولتين الماضيين ومن خلال أشرطة الفيديو، ووجدت فريقاً قوياً ومنافساً على مستوى عال، لذا قمنا بعلاج بعض التفاصيل الصغيرة بالفريق والتي أراها مهمة، لافتاً إلى أن الفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث، يتطلب منا الاهتمام ومعالجة التفاصيل الصغيرة وعدم إهمالها.

أجواء خاصة

وتابع: توجد مباريات لها أجواء خاصة، مثل لقاء النصر، وتحتل أهمية لدى الجميع، وعلى اللاعبين الشباب أن تكون لديهم القناعة لخوض مثل هذه المباريات واضعين في الاعتبار الأجواء المتوترة والحماسية التي تصاحبها، وأن يكون لديهم الاستعداد الكروي والذهني للقاءات الديربي.

وفي رده على سؤال عن عدم الثبات على تشكيلة محددة في مباريات الإمبراطور، قال كوبر: معظم المدربين ليست لديهم تشكيلة ثابتة، والمدرب يقوم بتحليل أداء ومجهود اللاعبين من خلال التمارين، ويقوم على ضوء ذلك بوضع التشكيلة المناسبة، بناء على عطاء اللاعبين في التدريبات.

وأضاف: في المباراتين الماضيتين حرصت على وضع التشكيلة المناسبة، ولكن دائماً ما تحدث تغييرات على التشكيلة على حسب وضع المباراة، ولكل مباراة ظروفها وتشكيلتها المختلفة، فبعض المباريات تحتاج إلى خطة هجومية وأخرى العكس، وهكذا، وأحرص على منح كل اللاعبين الفرصة للمشاركة في المباريات، وفي النهاية، المهم أن يظهر الفريق بشكل جيد وبأداء أفضل، ونحن لا نقوم بالتغيير لمجرد التغيير لكن للوصول إلى الأداء الأمثل، وفي حال وجدنا تشكيلة من اللاعبين تلبي المطلوب منها وتلتزم بواجبتها فلا مانع من الاستقرار عليها.

أديسون بوتش

وعن رأيه في اللاعب التشيلي أديسون بوتش الذي عاد لمران الفريق بناء على طلب المدرب، أوضح كوبر أنه لا يستطيع إعطاء رأي حاسم بشأن اللاعب في الوقت الراهن، لأنه لم يشاهده بصورة كافية، ولابد من مشاركة اللاعب في لقاء رسمي حتى يتمكن من تحديد مستواه، لاسيما وأن المباريات الرسمية تختلف كلية عن التدريب».

وعن اللاعب البرازيلي كايو، قال: «نمر حالياً بمرحلة الرؤية والدراسة وتحليل اللاعبين وإمكانياتهم، ولا أستطيع أن أعطي رأياً أو قراراً في الوقت الحاضر، وهذا الأسبوع نركز بشكل كبير على الدوري، ولا مجال للحديث عن اللاعبين في الوقت الراهن».

 

تشكيلة الوصل

أحمد محمود «ديدا»، ياسر سالم، وحيد إسماعيل، عبدالفتاح بوخريص، محمد جمال، خليفة عبدالله، ماريانو دوندا، علي سالمين، غانم بشير، فهد حديد، محمد ناصر.

 

تشجيع

دعا نجم منتخبنا الوطني وفريق الوصل السابق زهير بخيت، جمهور الوصل لحضور لقاء الديربي أمام النصر ومؤازرة الفريق، وقال زهير الذي زار تدريبات الإمبراطور، أول من أمس: «أتمنى حضور جماهير الوصل في المباراة المقبلة لأنها مباراة مهمة للغاية، ويجب أن يقف الجمهور مع الفريق في اللقاء المقبل، وأنا متأكد أن جمهور الإمبراطور سيحضر بكثافة في مدرجات نادي النصر، وسنشاهد أجمل اللوحات وسنستمع لأجمل الأهازيج منهم، وأعلن لكم أنني سأكون أول الحاضرين في مدرجات استاد آل مكتوم».

 

200

أكد محمد جمال لاعب الوصل أن مباريات الديربي تتسم بالأهمية والصعوبة بطبيعة الحال، وندرك مدى أهميتها كلاعبين والفريق ككل.

وقال: علينا أن نكون أكثر تركيزاً في مواجهتنا أمام النصر، وألا نستعجل الأهداف، وأن نحافظ على تمركزنا في الملعب، وأن نلتزم بتعليمات المدرب.

وأضاف: لقد بات الفريق أفضل دفاعاً وهجوماً، ونسعى إلى تطوير مستوانا من مباراة لأخرى. واختتم حديثه بقوله: إذا كان لاعبو النصر جاهزون بنسبة 100 %، فنحن جاهزون بنسبة 200 %.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات