بمشاركة 18 فريقاً و6 مجموعات والسماح بلاعبين من الكبار

بطولة ماجد بن محمد الثالثة لكرة الصالات 15 الجاري

البطولة تتيح الفرصة للمواهب الشابة من اللاعبين المواطنين ارشيفية

تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تستضيف دبي بطولة ماجد بن محمد لكرة القدم للصالات في نسختها الثالثة، وتحدد لانطلاقة البطولة يوم 15 ديسمبر الجاري في صالة المنارة الرياضية، وتستمر لمدة اسبوع، وتلعب بطولة ماجد بن محمد لكرة قدم الصالات دورا أساسياً في الارتقاء برياضة كرة قدم الصالات في الدولة، وتقام بشراكة متميزة من الادارة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي للاعلام واسعاف دبي، ومجلس دبي الرياضي واللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات.

بطولة

وتقام البطولة بنظام المجمـوعات بمشاركة ثمانية عشر فريقاً يتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 3 فرق لكل مجموعة (دوري من دور واحد ) في الدور التمهيدي، ويليها تأهل الاول من كل مجموعة وأفضل فريقين في المركز الثاني بين المجموعات الست، وتلعب بعدها البطولة حسب الجدول بنظام خروج المغلوب وحتى المباراة النهائية، ويحق لكل فريق تسجيل عدد 10 لاعبين كحد أقصى، وأن يكون جميع اللاعبين من مواطني دولة الامارات ومن مواليد 1990 وحتى 1997 فقط، ويحق لكل فريق المشاركة بلاعبين اثنين فقط من دوري كرة قدم الصالات فقط (العمر مفتوح).

ترتيبات

فيما أكدت اللجنة المنظمة للبطولة، انتهاءها من الترتيبات الخاصة بهذه الدورة، وكشف فيصل عبدالله المنسق العام للبطولة، أنّ استمرارية البطولة للعام الثالث على التوالي يؤكد مدى النجاح الذي حققته حتى الآن، وعلى شعبية رياضة كرة قدم الصالات.

شكر

وأعرب فيصل عبدالله، عن شكره إلى سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون على اهتمامه بهذه الرياضة وعلى دعمه الدائم للرياضة والرياضيين قائلاً: " إنّ تنظيم هذه البطولة للعام الثالث على التوالي، يعتبر ترسيخاً لطموحات الإمارات في مجال الرياضة، وإنّ الإقبال الكبير الذي شهدته الدورتان السابقتان، يعكس المكانة التي وصلت إليها رياضة كرة قدم الصالات في الإمارات."

وأضاف: "لا تبخل حكوماتنا على قطاعات الشباب والرياضة بالدعم والرعاية والاهتمام، وعلينا بدورنا أن نترجم هذا الدعم إلى عمل وفوز يتناسب مع مستوى الرعاية ومع ما تشهده الدولة من تطور ونهضة وازدهار في جميع المجالات.

أهداف

وتتماشى بطولة ماجد بن محمد لكرة قدم الصالات، مع أهداف وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بتطوير وتحسين قطاع الرياضة في الدولة، الامر الذي من شأنه صقل مواهب الشباب وتنمية قدراتهم، ودفع عجلة الحركة الرياضية إلى الأمام، والارتقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة لتتبوأ أعلى المستويات في مجال الرياضة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

يذكر أنه قد حاز على لقب الدورة الأولى فريق ارسنال، فيما ظفر فريق الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة بلقب الدورة الثانية العام الماضي.

 

3 مباريات

تدخل النسخة الخامسة من بطولة دوري كرة الصالات مساء اليوم جولتها السادسة وتجمع مباريات اليوم، الشارقة والشباب في الرابعة والنصف، الاهلي مع دبا الحصن في السادسة والنصف، الوصل مع الخليج في الرابعة والنصف من مساء اليوم. تعتبر مباراة الوصل والخليج من أهم مباريات اليوم، لما تتمتع به مواجهات الفريقين من اثارة وندية، حيث ظل الوصل يتفوق على جميع الفرق في السنوات الماضية ولكنه غالبا ما يتعثر أمام ابناء خورفكان، ويدخل امبراطور الصالات مباراة اليوم رافعا شعار تعويض خسارته السابقة من الوحدة 4-3 وله 10 نقاط فيما للخليج المنفرد بالصدارة 15 نقطة.

ومن المباريات المهمة ايضا مباراة الاهلي ودبا الحصن، حيث يسعى كل طرف للفوز من اجل التقدم في لائحة الترتيب ويمتلك الاهلي صاحب الارض والجمهور في مباراة اليوم 7 نقاط، فيما يمتلك دبا الحصن 10 نقاط، بينما تعتبر مباراة الشارقة والشباب صراعا بين القمة والقاع حيث للشباب 13 نقطة والشارقة في المركز الاخير من دون رصيد مشتركا مع الظفرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات