باكيتا: المباراة ليست الامتحان الأصعب للشباب

الشباب عازم على تجاوز حاجز الوحدة اليوم البيان

رفض البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب، اعتبار مباراة فريقه الأخضر اليوم مع مضيفه الوحدة في الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، بالامتحان أو الاختبار الأصعب أو الأول، بقوله: "نعم مباراة اليوم صعبة كونها تقام على ارض منافس يبدو متعطشا للفوز لتحسين ترتيبه، لكن المباراة ليست هي الامتحان أو الاختبار الأصعب أو الأول لنا في البطولة، وسبق ولعبنا أمام العين بطل النسختين الماضيتين ومع الشارقة والوصل، وهي فرق قوية وتحتل مراكز جيدة في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة".

وأضاف قائلاً: "المحافظة على موقعنا الحالي هدفنا الأبرز في ختام الدور الأول من الدوري الذي نسعى لأن نكون من بين فرقه الأربعة الأوائل بعد إسدال الستار على البطولة، لأننا ننظر إلى كل مبارياتنا على أنها صعبة وعلينا بذل افضل ما لدينا لتحقيق الفوز وحصد النقاط لتعزيز موقعنا في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة".

منافسة مفتوحة

شدد باكيتا على أن المنافسة على درع الدوري ما زالت مفتوحة بين فرق عدة، منوها إلى أن تحديد نتيجة الصراع على الدرع لن تتحدد إلا بعد مضي عدة جولات من البطولة، مبررا ذلك بقلة الفارق في النقاط بين فرق عدة، لا سيما المتواجدين في المراكز الأربعة الأولى، متوقعا عودة فرق بعينها إلى دائرة المنافسة على الدرع بعد استكمال شفاء لاعبيها من الإصابات.

اطلق باكيتا (مزحة) خفيفة تتعلق بتواجد فريقه خلف الأهلي الجار المتصدر لفرق الدوري بقوله: "تواجدنا خلف فريق الأهلي يمنحنا تفكيرا افضل وتركيزا أعلى في المباريات من اجل تقليص الفارق في النقاط بيننا، وأنا كمدرب للفريق ومعي أعضاء الجهاز الفني، نشعر برضا تام وارتياح كبير إزاء الموقف الحالي لفريقنا ومسيرته في البطولة حتى الآن".

تحسن دفاعي

نوه باكيتا إلى أن الجوانب الدفاعية في الشباب شهدت تحسنا ملحوظا بعد مباراته مع مضيفه الظفرة في كأس المحترفين وتلقيه خسارة ثقيلة بخماسية بقوله: "الأمور في الشباب بشكل عام بدأت بالتحسن لا سيما في المتطلبات الدفاعية بعد خسارتنا أمام الظفرة من خلال عملنا الجاد على تجاوز مكامن الضعف والسلبيات في خطنا الدفاعي.

وقدم البرازيلي ماركوس باكيتا، التهاني والتبريكات إلى شعب وقيادة الإمارات بمناسبة العيد الوطني 42 للدولة، متمنياً استمرار أفراح وسعادة الشعب الإماراتي دائما.

 

التشكيلة المتوقعة

إسماعيل ربيع وعبدالرحمن علي وعصام ضاحي وعبدالله فرج وحسن زايد وحيدروف وداوود علي وحسن إبراهيم وفيلانويفا واديلسون وإدغار.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات