اتحاد الكرة يقترح على السعودية نوفمبر ل «خليجي 22»

لقاء تشاوري مع رؤساء شركات الكرة الأحد في دبي

صورة

كشف يوسف عبدالله الامين العام لاتحاد كرة القدم، النقاب عن عقد الاتحاد، لقاء وديا مع رؤساء شركات الكرة في اندية دوري المحترفين، يوم الاحد المقبل بمقر الاتحاد في دبي، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني، والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم، فيما يتعلق بالمسابقة، وكل ما من شأنه أن يفيد تطور اللعبة خلال الفترة المقبلة، كما يدرس الاتحاد تنظيم لقاء مماثل مع رؤساء أندية دوري الدرجة الأولى يقام خلال الفترة المقبلة أيضاً.

وقال الأمين العام لاتحاد كرة القدم في تصريح خاص لـ"البيان الرياضي"، إننا نهدف من وراء عقد مثل هذه الاجتماعات، إلى التناقش في العديد من الأمور المتعلقة بالمسيرة الكروية، في لقاء أشبه بجمعية عمومية غير رسمية، وحوار مفتوح نستمع من خلاله إلى أبرز القضايا التى أثيرت خلال الفترة الماضية، ومناقشتهم في تعديلات اللوائح والتعاون فيما بينهم وبيننا، بما يحقق الطفرة المرجوة للكرة الاماراتية خلال الفترة المقبلة، ولعل مثل هذا الاجتماع يساهم في إذابة بعض الشوائب بين بعض الأندية، وتقارب وجهات النظر فيما بينها، حتى لا تتسبب بعض الأمور الصغيرة، في تعكير أجواء العلاقة الأخوية بين الأندية وبعضها البعض.

أحداث متعددة

وقال يوسف عبدالله ان الفترة الماضية شهدت العديد من الأحداث المهمة التي يتطلب الأمر النقاش فيها مثل: تعديلات اللوائح، أداء الحكام، ولجنة الانضباط والمادة 16 التي تمنح الفرصة للمواطنين بالتقدم بالشكاوى ضد عناصر اللعبة، وأزمة كوزمين، ومثل هذه الأمور يتطلب الأمر النقاش فيها مع رؤساء شركات كرة القدم، بكل هدوء وعقلانية، للتوصل إلى مقترحات مفيدة تخدم اللعبة. وأضاف: نفكر كذلك في عقد اجتماع مماثل لرؤساء أندية الهواة، من أجل الاستماع إليهم وتلقي مقترحاتهم، خاصة وأن الاتحاد يولي هذه الأندية اهتماما كبيراً، وهناك برامج متعددة ساهم فيها الاتحاد لدعم العمل بهذه الأندية، ليرتقي أداؤها بما يخدم منظومتنا الكروية.

خليجي 22

وكشف يوسف عبدالله النقاب ايضاً، عن مشاركته في اجتماع امناء سر الاتحادات الخليجية الذي سيقام في جدة يوم 16 الجاري، من أجل التنسيق بين الاتحادات بشأن اقامة منافسات خليجي 22، وقال يوسف عبدالله إنه يحمل وجهة نظر اتحاد كرة القدم في موعد انطلاقة منافسات خليجي 22، حيث يرى اتحاد الكرة أن شهر نوفمبر من العام المقبل هو الموعد المناسب لانطلاقة البطولة.

حيث تكون معظم الفرق الخليجية، قد انتهت من مرحلة إعدادها للموسم الجديد، وانطلق الدوري في جميع الدول الخليجية، مما يمهد لإعداد وتجهيز المنتخبات للبطولة بشكل جيد، وقال ان نوفمبر ملائم تماما للانطلاقة، واعداد المنتخبات المشاركة في البطولة لنهائيات آسيا 2015 التي تستضيفها استراليا خلال يناير من عام 2015، وقال اننا عرضنا المقترح على السعودية الدولة المستضيفة وهناك شبه اتفاق فيما بيننا على مناسبة الموعد المقترح للجميع.

دعم قوي

واختتم يوسف عبدالله تصريحه بقوله إن الاتحاد يقف بكل قوة إلى جانب الأندية المختلفة، في أية قضية أو مشكلة قارية أو دولية لان هذا واجب.

 

حضور مؤتمر الهدف

يشارك يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم في مؤتمر الهدف الذي ينظمه الاتحاد القطري خلال الفترة من 9 الى 12 ديسمبر الجاري من أجل المشاركة في وضع العديد من الخطط والبرامج التي تهدف الى تطوير اللعبة قاريا وخليجيا، كما يشارك الدكتور حمدون والدكتور موسى عباس وخالد مطر في مؤتمر تنظيم الأحداث الرياضية، الذي تنظمه قطر بمناسبة استضافة مونديال 2022.

 

قرب التوصل إلى اتفاق مع خبير إسباني مديراً فنياً للمنتخبات

كشف يوسف عبد الله الامين العام لاتحاد الكرةالنقاب عن قرب التوصل إلى اتفاق نهائي، مع خبير اسباني على درجة عالية من الكفاءة والخبرة، لتولي منصب المدير الفني للمنتخبات، وقال بمجرد الاتفاق النهائي وتوليه المسؤولية سيقوم بإعادة ترتيب العمل في قطاع المنتخبات بالكامل، ووضع تصور وخطة عمل للمرحلة المقبلة تتواكب مع الطموحات، وقال ان الخبير الجديد التقى مهدي علي وهناك تفاهم كبير بينهما على الافكار الجديدة للتطور، وفيما يتعلق بموقف راشد عامر مدرب منتخب الناشئين قال يوسف عبدالله: ان المدرب مرتبط بتعاقد مع الاتحاد حتى الآن، وكل ما يتعلق بمسيرة المستقبل سيكون مع الخبير الاجنبي الجديد.

وبسؤاله عن الشركة الإسبانية يقول إن التوجه هو التعاقد مع مدير فني للمنتخبات، ولا مانع لدينا من التعاون مع الشركة الإسبانية في بعض الانشطة، وخلال الفترة الماضية اقترحت الشركة برنامجا لتطوير العمل في قطاع المدارس، وأبدت استعدادها للتعاقد مع راع لهذا البرنامج.

 

الشامسي في «غرب آسيا»

يشارك الدكتور سليم الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق وعضو مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا، في اجتماع دول غرب آسيا، الذي تستضيفه الدوحة يوم 6 الجاري، بمناسبة استضافتها لفعاليات بطولة غرب آسيا خلال الفترة المقبلة.

 

قضية المنتخبات

قال الأمين العام لاتحاد الكرة، يوسف عبد الله الأمين،: سعداء بنجاح المنتخب الاول، وحسن قيادة المدرب الكفؤ مهدي علي له، ونهنئ انفسنا وجماهيرنا بتأهل المنتخب إلى نهائيات آسيا في استراليا 2015، وقال من غير المعقول أن يثير البعض من آن إلى آخر موضوع برنامج المنتخب، وأقول لمن يثير ذلك إننا جميعا كاتحاد وأندية، نعمل من أجل صالح المنتخبات، وبرنامج الكابتن مهدي نال حقه من النقاش في بداية الموسم، مع لجنة دوري المحترفين والأندية، واتفق الجميع على برنامج إعداد المنتخب.

وبناء على ذلك تم اصدار روزنامة الموسم الجيد، فلماذا اثارة هذ الموضوع مع كل تجمع للفريق، إننا سعداء بنجاح المنتخب ومدربه مهدي علي الذي يعتبر أفضل مدرب تولى مهمة قيادة الأبيض، وعلينا جميعا دعمه من أجل مواصلة النجاح وتحقيق الطموح بالمنافسة على كأس آسيا والتأهل للمونديال.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات