مجلس دبي يحتفل باليوم الوطني والفوز باكسبو

بن جونسون بالزي الوطني ومارادونا يرقص «الرزفة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مجلس دبي الرياضي احتفالية لمناسبة اليوم الوطني 42 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والفوز باستضافة معرض "اكسبو 2020" وذلك بمشاركة النجم دييغو مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي، والعداء العالمي الشهير بن جونسون اللذين ارتديا الزي الوطني وشاركا في رقصة (الرزفة)، كما شارك في الاحتفال عدد من المدراء التنفيذيين ومنتسبي أندية دبي، بالإضافة إلى جميع مدراء ومنتسبي مجلس دبي الرياضي.

وحملت الاحتفالية لمسات من التراث الإماراتي تمثلت في منطقة الضيافة والحدائق في نادي بلدية دبي، كما لبى مارادونا وبن جونسون دعوة المجلس وارتديا الزي الإماراتي طوال فعاليات المناسبة، كما قام كلا النجمين بالتوقيع برفقة د. أحمد الشريف على اللوحة التذكارية الخاصة باليوم الوطني، واطلقوا جميعا بالونات تحمل ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة حلقت عاليا في الهواء.

حفل بهيج

وألقى د. أحمد الشريف كلمة قال فيها: " نلتقي اليوم في هذا الحفل البهيج، والذي يأتي في غمرة احتفالات المجلس بيوم عزيز على نفوسنا جميعاً، اليوم الوطني الثاني والأربعون لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يتزامن هذا العام مع منح العالم ثقته المطلقة لدولة الإمارات العربية المتحدة عموما، ومدينة دبي لاستضافة اكسبو2020 بجدارة ".

وأضاف "يمثل الثاني من ديسمبر من كل عام مناسبة ملؤها الفخر والاعتزاز، بما حققته الدولة في مسيرتها الحافلة بالإنجازات والريادة جعلتها من مصاف الدول المتميزة على خارطة العالم، وهو يوم تتلخص فيه انجازات عام كامل، وتتجلى فيه مظاهر الفرحة بدولة الإنجازات والطموحات اللامحدودة والتنمية المستدامة.

ثمار الحرص

وأضاف الشريف أن التنمية المستدامة هي ثمار الحرص الدائم والعمل الدؤوب، من قبل القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله- ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "رعاه الله" ، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكّام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، على تحقيق طموحات شعب الإمارات والوصول إلى أقصى معدّلات النماء والازدهار والتميز، لاستكمال مسيرة بناء الدولة -التي أسّس أركانها المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وفق أرقى المستويات العالمية".

أفضل مكان

وألقى مارادونا كلمة في هذه المناسبة تقدم فيها بالتهاني والتبريكات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا، وعبر عن سعادته بالفوز باستضافة معرض اكسبو 2020 قائلا: إن العالم اختار أفضل مكان لتنظيم هذا الحدث، وأن دولة الإمارات ودبي تحديدا ستنجح في هذه الاستضافة وتقدم للعالم حدثا فريدا، كما عبر عن سعادته بالعمل كسفير شرفي للرياضة في دبي، حيث يتحقق النجاح في كل يوم، ويسره أن يساهم بأي جهد ممكن لديمومة النجاح وتحقيق المزيد من المكتسبات. وتفاعل مارادونا مع الموسيقى الخاصة بالأغاني الوطنية الإماراتية والرقصات التراثية..

وشارك الفرقة الفنية رقصة "الرزفة" حيث فاجأ الجميع بإجادته هذه الرقصة وسعادته بأدائها مع الفرقة الفنية. وكان مجلس دبي الرياضي قد بدأ الفعاليات التي جرت أمس، بإقامة لقاء جمع بين العداء الشهير بن جونسون ومنتسبي المجلس والعاملين في رياضة ألعاب القوى من مدربين ورياضيين، حيث تحدث عن أهم مراحل حياته ومشواره في المضامير وعن التحديات والضغوط التي كان يواجهها في مشواره الرياضي وكيفية التغلب عليها.

 

Email