أجواء صعبة في ذهاب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية

السماوي بين غيوم وسيول نجران الليلة

صورة

يحل بني ياس ضيفا على نجران السعودي في التاسعة و35 دقيقة مساء اليوم على ملعب نادي الأخدود بمحافظة نجران السعودية، في ذهاب نصف نهائي النسخة 28 من البطولة الخليجية للأندية لكرة القدم، ويواجه السماوي ظروفا صعبة بسبب الأجواء الملبدة بالغيوم والسيول الشديدة التي هطلت على نجران على مدار الأيام الثلاثة الماضية، ويسعى الجهاز الفني إلى العودة من السعودية بنتيجة إيجابية.

واختتم بني ياس تدريباته مساء أمس على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب المواطن سالم العرفي وبمشاركة جميع لاعبي الفريق، وركز العرفي على وضع اللمسات الأخيرة على خطة المباراة، وحرص على عدم زيادة الحمل البدني على اللاعبين خلال التدريبات في ظل ضغط المباريات في الفترة الماضية، ولم يستغرق التدريب الأساسي أكثر من ساعة واحدة تم تقسيمها لجزء خاص بالنواحي البدنية وآخر للتدريب على اللعب من لمسة واحدة وتحت الضغط من خلال تقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة على مساحة أقل من ربع المستطيل الأخضر.

ومن المتوقع أن يخوض بني ياس المباراة بتشكيل مكون من محمد علي غلوم في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع محمد فوزي وثامر محمد ومحمد جابر ويوسف جابر، وفي الوسط من المتوقع أن يتم الدفع بكل من عامر عبد الرحمن وسلطان الغافري ونواف مبارك وويلهامسون وأمامهم المصري محمد أبو تريكة وفي المقدمة السنغالي سانغاهور.

إصرار

وظهر لاعبو بني ياس بمستوى متميز خلال التدريبات ووضح الإصرار على الخروج بنتيجة تريح الفريق في مباراة العودة المقرر لها الثامن من الشهر الجاري بالعاصمة أبوظبي، وحرص سالم العرفي ومعاونوه على دراسة نقاط القوة والضعف في صفوف نجران بدقة من خلال مشاهدة عدد من مبارياته الأخيرة في مقدمتها لقاء ربع النهائي أمام الفيصلي السعودي الذي انتهى بفوز منافس السماوي اليوم بهدفين دون رد.

أجواء

على الجانب الآخر يدخل فريق نجران المباراة طامحا في تحقيق الفوز واستغلال كافة العوامل التي تصب في مصلحته على رأسها عاملا الأرض والجمهور، وتعود لاعبيه على الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها السعودية وهي الأجواء التي لم يعتد عليه المنافس، ويحتل نجران المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري السعودي وضمن البقاء، ويقوده المدرب المقدوني جوكيكا، ووضح من خلال تدريبه الختامي اعتماده على سرعة الرباعي المحترف السوري جهاد الخطيب، ومواطنه وائل عباس وفي جعبة كل منهما ثمانية أهداف، والأردني حمزة الدريدير الذي يتصدر هدافي نجران بعشرة أهداف إضافة إلى المدافع الجزائري فريد سيكلام الذي يعول عليه المدرب كثيرا في ضبط إيقاع الأداء الدفاعي أمام القوة الهجومية لبني ياس. ويوجد عدد من اللاعبين السعوديين الذين يحملون طموحات نجران في البطولة على رأسهم الدولي المخضرم صاحب العبدالله لاعب الأهلي والمنتخب السعودي السابق المنتقل لصفوف نجران مع بداية هذا الموسم.

وكان ممثل الكرة السعودية صعد للدور نصف النهائي من البطولة الخليجية بعد فوزه على الفيصلي السعودي بهدفين دون رد في مباراة ربع نهائي البطولة التي أقيمت الأسبوع الماضي.

يوسف جابر: مصممون على الفوز

أكد يوسف جابر قائد فريق بني ياس أن لاعبي السماوي مصممون على تحقيق الفوز اليوم، والخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل بالعاصمة أبوظبي، وأكد أن الأمور تسير بشكل جيد وجميع اللاعبين بحالة معنوية عالية والكل جاهز لخوض المباراة رغم الصعوبات وأجواء الطقس.

وتمنى أن يكون بني ياس في برج حظه، وطالب زملاءه بضرورة الحذر واللعب بجدية تامة من أجل تحقيق الفوز.

احتفاء

حرص هزيل آل شرمة رئيس نادي نجران على إقامة مأدبة عشاء لبعثة بني ياس مساء أول من أمس، احتفاء بممثل كرة الإمارات، وحرص آل شرمة على تبادل الدروع التذكارية مع سهيل العامري رئيس بعثة بني ياس.

وأكد سهيل العامري أن العلاقة بين الأندية الإماراتية والسعودية قوية، ووجه الشكر إلى رئيس نادي نجران على حفاوة الاستقبال، وتمنى أن تكون المباراة خير شاهد على حسن العلاقة من خلال أداء راق يعكس كرة قدم جميلة تليق بكونها في نصف نهائي البطولة الخليجية.

العرفي: ثقتنا كبيرة في لاعبينا لتشريف الكرة الإماراتية

أعرب سالم العرفي مدرب بني ياس عن ثقته التامة في قدرة لاعبي السماوي على العودة إلى العاصمة أبوظبي بنتيجة إيجابية تضمن له اللعب بأعصاب هادئة خلال مباراة العودة في البطولة الخليجية، وقال: ثقتنا كبيرة في لاعبينا لتشريف الكرة الإماراتية .

وأشار إلى أن السماوي يمتلك العديد من العناصر المتميزة القادرة على رفع علم كرة الإمارات عاليا في المحافل الخارجية، وأشاد بالأداء الرائع للاعبين خلال التدريبات والروح القتالية العالية التي ظهروا بها من أجل تمثيل النادي بشكل مشرف، وقال: الظهور بمستوى مشرف واجب وطني نسعى إليه، والجميع يقف على قلب رجل واحد من أجل تحقيق هدفنا بالتأهل إلى المباراة النهائية.

واعترف سالم العرفي بصعوبة المواجهة، في ظل الظروف المحيطة بها من أجواء الطقس إضافة إلى الضغط المتواصل للمباريات وتعرض اللاعبين للإرهاق الشديد.

وطالب العرفي اللاعبين بالحذر، مشددا على أهمية احترام المنافس من أجل تحقيق المراد، وتمنى أن يكون التوفيق حليف بني ياس الليلة، مؤكدا أن الجميع يضع ثقته في قدرة لاعبي النادي على تحقيق طموحات وآمال الجماهير في حصد بطولة خارجية للمرة الأولى في تاريخ بني ياس.

وأكد المقدوني جوكيكا مدرب نجران السعودي أن فريقه يرفع شعار الفوز فقط، بهدف استكمال المشوار الناجح في البطولة، وقال: نسعى إلى إيقاف خطورة سانغاهور وأبو تريكة وويلهامسون مصادر القوة في منافسنا، واللقاء صعب حيث نواجه خصما قويا يمتلك العديد من العناصر المتميزة سواء على صعيد الأجانب أو المواطنين، وأكثر ما يميز بني ياس هو الجمع بين الخبرة والشباب، وهو الأمر الذي يتطلب ضرورة توخي الحذر عند مواجهة هذا الفريق.

وتابع : تابعنا المباريات الأخيرة للسماوي ونعرف كل كبيرة وصغيرة عنه، نسعى جاهدين لاستغلال نقاط الضعف لصالحنا.

الجندي المجهول

بذل الجهاز الإداري مجهودات كبيرة في تذليل كافة المصاعب التي واجهت الفريق خلال الرحلة، وقام مرزوق المنصوري إداري الفريق بمجهود مضاعف من أجل تيسير كافة الأمور على رأسها الحجز في فندق الإقامة وتوفير وسائل المواصلات السهلة فوز وصول البعثة لمطار نجران، خصوصا وأنه توجه لنجران قبل المباراة بيومين لتجهيز الأمور.

ملك الفلاشات

خطف السعودي إبراهيم القريان أحد أهم مشجعي نادي نجران والملقب بملك الفلاشات الأضواء من النجوم، ورغم أنه هو الذي كان يتقدم لالتقاط الصور مع لاعبي السماوي إلا أن عددا من اللاعبين طلبوا التقاط الصور معه فور علمهم بلقبه، ويملك القريان 67 ألف متابع على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فضلا على أن صوره مع نجوم كرة القدم ومشاهير العالم العربي والعالمي من خارج الوسط الرياضي تخطت المليون صورة، ويأتي الأسطورة الأرجنتيني مارادونا على رأس قائمة صور القريان، إضافة إلى اشهر نجوم الخليج وأيضا رؤساء الدول.

مشجع عامر

توافد عدد من جماهير الكرة السعودية على ملعب نادي الأخدود الذي خاض بني ياس تدريباته عليه، لالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي السماوي، ولفت الأنظار أحد المشجعين مرتديا قميص لاعب وسط بني ياس عامر عبد الرحمن وطلب الحصول على صورة معه، كما تجمع عدد من أفراد الجالية المصرية في السعودية حول أبو تريكة.

تعليقات

تعليقات