فحص 200 لاعب خلال أسبوع التغذية السليمة في دبي

شهدت ورش العمل وفحوصات النسخة الثانية لمبادرة "أسبوع التغذية السليمة من أجل التألق الرياضي"، مشاركة أكثر من 200 لاعب من الفئات السنية من 15 إلى 19 سنة في ورش العمل والفحوصات التي أقيمت بأندية النصر والشباب العربي والأهلي.

وتتواصل فعاليات المبادرة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي حتى غد بإقامة فعاليات في أندية الوصل ودبي وحتا.

وحضر مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر جانبا من الفحوصات الطبية التي أقيمت بنادي النصر، مؤكدا أهمية إقامة مثل هذه البرامج الهادفة لتوجيه اللاعبين الصاعدين ومنحهم الإرشادات والعون اللازم لتجنب العادات الغذائية السيئة.

وأشار بن غليطة في الوقت ذاته إلى حرص "العميد" على توعوية لاعبيه بأهمية الغذاء المتوازن لرفع مستوى الأداء واكتساب الفوائد الصحية.

وقدم فريق عمل من هيئة الصحة بدبي بإشراف منى الشمار، نجلاء درويش ووفاء عايش، محاضرات تم التركيز فيها على مخاطر مشروبات الطاقة ، وألقت شمسة المازم محاضرتين بالنصر والشباب، وألقت سهى نوفل محاضرة بالنادي الأهلي، كما تم إقامة ركن خاص في كل ناد لقياس ضغط الدم وسكر الدم إلى جانب القياسات الانثروبومترية، وركن ثان للاحتياجات الغذائية للرياضيين (الكربوهيدرات ، و البروتين و الدهون) بجانب ركن السوائل و المشروبات المدعمة بالفيتامينات و المعادن ومشروبات الطاقة و الغازية ، وركن الفيتامينات و مصادرها الغذائية.

وقام فريق عمل من بلدية دبي بإشراف شمسة غريب سليمان بزيارات تشخيصية لمطاعم الأندية، تم خلالها الاطلاع على عمليات إعداد الطعام للاعبين وتوجيه الإرشادات المناسبة للقائمين عليها.

وكان مجلس دبي الرياضي أطلق المبادرة بحضور أحمد خليل لاعب الأهلي، الذي تم اختياره للترويج لهذه المبادرة من خلال وضع صورته على ملصقات وبوسترات تم توزيعها في كافة أندية دبي، انطلاقا من كونه قدوة يحتذى بها من اللاعبين الناشئين.

تعليقات

تعليقات