الشارقة يطمح إلى استرداد الصدارة أمام الجزيرة الحمراء اليوم

العروبة يعرقل الإمارات بتعادل مثير في دوري الأولى

العروبة فرض التعادل على الإمارات تصوير ـ محمد منور

انتزع العروبة أمس تعادلا مثيرا 2 ـ 2 من الإمارات في الجولة 18 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ونجح الأخضر في عرقلة الصقور المتصدر، وحول تأخره في الشوط الأول بهدفين الى تعادل غال في الشوط الثاني، وكان العروبة فرض التعادل السلبي الأسبوع الماضي على الشارقة لتتحول الصدارة للصقور وقتها، سجل ثنائية الإمارات نستور ق 5 (ركلة جزاء) وديارا 24 وللعروبة سعيد نصيب ق 60 ومطر سالمين ق 77، وخسر الإمارات نقطتين مهمتين بعد أن كان الأقرب للعودة بالعلامة الكاملة ليرفع رصيده الى 42 نقطة متمسكا بالصدارة "مؤقتا" وأصبح للعروبة 33 نقطة.

تختتم اليوم مباريات الجولة بأربع مباريات، ويلتقي الجزيرة الحمراء مع الشارقة، ومصفوت مع حتا في السابعة و5 دقائق مساء، ويلعب دبا الحصن مع الرمس والتعاون مع العربي في الخامسة و35 دقيقة.

ويسعى الشارقة 40 نقطة إلى الفوز من أجل استعادة الصدارة من الإمارات، وتحمل مباراة الملك والجزيرة الحمراء شعار رد الاعتبار والتحدي للملك لتعويض خسارة الدور الأول من الجزيرة، ويطمح الجزيرة الحمراء الى تأكيد تفوقه على الشارقة بعد فوز عليه في الدور الأول 1ـ 0.

وبالعودة إلى مباراة الأمس بين العروبة والإمارات، فشهدت سيطرة للصقور في الشوط الأول، وفي الدقيقة الخامسة ارتكب مدافع العروبة مطر سالمين مخالفة داخل منطقة الجزاء مع ديارا مهاجم الإمارات ليتدخل مساعد الحكم الثاني محمد العبيدلي وأشار للحكم باحتساب ركلة جزاء تقدم لها المحترف الاورغواني نستور ليسجل هدفاً أول للصقور.

ويفاجئ لاعب الصقور محمد عثمان الجميع بقذيفة قوية كادت تقتلع العارضة، وجاء الهدف الثاني عن طريق الايفواري ديارا (ق 24) الذي استغل الخطأ الدفاعي والارتباك وسط لاعبي العروبة، وكاد خالد عبيد افضل لاعبي العروبة يسجل هدفا من تسديدة قوية.

وفي الشوط الثاني ضرب الاخضر حصارا محكما لتقليص الفارق ويضيع سليمان احمد فرصة أكيدة للعروبة، وفي الدقيقة 60 ينجح لاعب العروبة سعيد نصيب من تسجيل هدف فريقه الأول من ضربة ثابتة بالقرب من منتصف الملعب أخطأ حارس الإمارات تقديرها لتفلت الكرة من يده وتعانق الشباك، ويكون للهدف مفعوله السحري في صفوف العروبة الذي عاد لاعبوه بالهدف الثاني من تسديدة رائعة لمطر سالمين ق 77. ويهدر ديارا فرصة لا تعوض وتصرف برعونة بعد أن وصلته الكرة وهو في وضع جيد، ولكن دفاع العروبة كان بالمرصاد ليعلن الحكم يعقوب الحمادي نهاية المباراة بالتعادل 2 ـ 2.

مسلسل الهزائم

يستضيف مصفوت (الأخير برصيد 4 نقاط) جاره حتا (الثامن برصيد 24 نقطة) ويأمل مصفوت اجتياز مسلسل الهزائم وتحقيق الفوز لكن المهمة صعبة أمام حتا الذي يعرف طريقه جيدا في الدور الثاني، وانتهى لقاء الدور الأول لصالح حتا 2 ـ صفر.

ويلتقي التعاون مع العربي على ملعب التعاون برأس الخيمة، ويحتل التعاون المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة وتعرض في الجولة الماضية إلى خسارة ثقيلة من الإمارات، والعربي يحتل المركز الخامس برصيد 28 نقطة، وانتهى لقاء الدور الأول لصالح العربي 3 ـ 1.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات