مجلس أبو ظبي الرياضي يدعو إلى دعم الفئات السنية

لجنة شركات الكرة تناقش سقف الرواتب

محمد خلفان الرميثي يترأس الاجتماع من المصدر

ناقشت لجنة شركات كرة القدم في مجلس أبو ظبي الرياضي باجتماعها الأول بمقر المجلس ،الهياكل التنظيمية لشركات الكرة والتي جاءت متطابقة مع شروط الاتحاد الآسيوي، ودورها في تسهيل مهمة الأندية للحصول على رخص الاتحاد الآسيوي.

وتم استعراض خطط التطوير والارتقاء بقطاع كرة القدم ،وشهد اجتماع اللجنة مناقشة المقترحات المقدمة من شركات كرة القدم لاتحاد الكرة بخصوص سقف الرواتب ، ودعت اللجنة إلى دعم المساعي الحثيثة والاهتمام الكبير بقطاع الفئات السنية والأكاديميات ومدارس الكرة في الأندية ، انطلاقا من أهميتها ودورها المحوري الرافد للمواهب الواعدة واللاعبين الصاعدين للفرق والمنتخبات الوطنية.

إشادة

وأشادت اللجنة بدعم وثقة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه المباشر للارتقاء بقطاع كرة القدم وتحقيق التقدم والنماء في مسيرته ،إيمانا من رؤيته ونهجه الوطني الرائد ، وحرصه لبلوغ الأندية لأفضل المراتب من جميع النواحي بما يخدم كرة الإمارات بصفة عامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته لجنة شركات كرة القدم التي اعتمد قرار تشكيلها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ، برئاسة محمد خلفان الرميثي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي (ممثل قطاع كرة القدم ) وعضوية كل من راشد الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم .

وعبد الله ناصر الجنيبي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم ، ومسلم العامري رئيس مجلس إدارة شركة الظفرة لكرة القدم وحمد الحر السويدي ممثل مجلس إدارة شركة الجزيرة لكرة القدم ومبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة شركة بني ياس لكرة القدم وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي .

تقدير

وقام محمد خلفان الرميثي ، بتقديم الشكر والامتنان لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس المجلس، على ثقته الكبيرة التي أولاها سموه لرئيس وأعضاء اللجنة، ودعمه لتحقيق أفضل الخطط والمبادرات لمشوار قطاع كرة القدم في أبوظبي ،بما يعود نفعا لكرة الإمارات، كما قدم شكره لأعضاء اللجنة على جهودهم في تعزيز بوادر التواصل والتعاون بين الأندية لتنسيق آليات العمل للمرحلة القادمة.

واستعرض مهمة واختصاصات اللجنة ودورها في تقديم أفضل المبادرات والبرامج المتقدمة بجانب دعم الخطط الفاعلة للوصول بقطاع كرة القدم ومنتسبيه في الأندية ، لأفضل المستويات الاحترافية في مجالات الإدارة وجودة الأداء وعلى الصعيد الفني الذي يساعد ويمكن الكوادر التدريبية واللاعبين على تسجيل نتائج متميزة على مستوى البطولات المحلية والاستحقاقات الخارجية .

ورشات فنية

وحث الرميثي بالتوافق مع أعضاء اللجنة على مواصلة الورشات الفنية التخصصية والمكثفة لمدربي حراس المرمى واللياقة في أندية أبوظبي، بجانب الإطلاع على خطط واستراتيجيات الأندية والحرص على توحيد رسالتها وأجندتها والعمل على تحقيق أفضل سبل التواصل وتبادل الأفكار والخبرات بما يحقق النجاح للأندية وبما يخدم مصلحة كرة الإمارات.

تقدير

عبر محمد خلفان الرميثي عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ، وأثره البارز على دعم مسيرة رياضة الإمارات ، مؤكدا أن لجنة شركات كرة القدم والتي جاءت برؤية سموه لتقديم الدعم بالخبرات الإدارية والفنية لشركات الكرة في الأندية .

والحرص على التنسيق المشترك وتجسيد التعاون من خلال المشاركة في تقديم الاقتراحات والتجارب المتقدمة والسعي لتوظيف أفضل التطبيقات والممارسات العالمية بما يساعد على ترجمة أهداف وتطلعات قطاع كرة القدم في الأندية والذي سيشكل محطة مهمة وركنا أساسيا في دعم مسيرة كرة الإمارات مستقبلا .

وأضاف : الاجتماع كان حافلا بالآراء النيرة والتجارب المميزة ، انطلاقا من الحرص والمسؤولية المشتركة لجميع الأعضاء ، معبرا عن شكره لجميع الأعضاء على دورهم الفعال واهتمامهم الكبير وتواصلهم المميز من اجل إنجاح مهمة اللجنة وأهدافها المستقبلية .

دعم

 ثمن عبد الله ناصر الجنيبي ومسلم العامري و حمد الحر السويدي ،ومبارك بن محيروم ممثلو أندية أبوظبي دعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لقطاع الكرة ،ومساعي التقدم والارتقاء لرياضة أبوظبي بكافة الألعاب ، وأكدوا أن اجتماع لجنة شركات الكرة برئاسة محمد خلفان الرميثي ، وأن التواصل والتنسيق بين الأندية من أهم الأولويات في توحيد العمل المشترك وتحقيق التطوير والأهداف في ظل الاستراتيجيات والخطط الداعمة لخطوات إيجابية فاعلة .

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات