ختام برنامج تدريبي لمشروع نشر الكرة في المدارس

اختتمت إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اتحاد الكرة بنجاح، البرنامج التدريبي لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية العاملين في المشروع الوطني لنشر وتعزيز كرة القدم بالمدارس لفئة البراعم، بإقامة ورشة عمل ختامية لفعاليات التدريب للعام الدراسي الحالي على ملاعب نادي الشباب بدبي، وشارك فيها 150 معلماً ومعلمة من مدارس الدولة.

وتضمن البرنامج التدريبي 3 ورش نظرية أقيمت في مقر الوزارة بدبي، وصالة سيف اليعربي بكلباء، ومركز شباب عجمان، واستهدف المشروع في سنته الثانية 69 مدرسة من مدارس الحلقة الأولى بنين على مستوى الدولة، و15 ألف طالب من صفوف الثالث والرابع والخامس من مرحلة التعليم الأساسي.

وتابع تنفيذ الورش ميدانياً حسن لوتاه مدير إدارة التربية الرياضية مدير المشروع، وطاهر السجواني رئيس قسم التخطيط والتدريب بالإدارة نائب مدير المشروع للشؤون المالية والتدريب، وجمال المدفع رئيس قسم الأنشطة الرياضية نائب مدير المشروع للشؤون الإدارية، ومحمد علي موجه أول التربية الرياضية مستشار المشروع، وسيد بكر مشرف عام المشروع، وبإشراف المستشار الفني للمشروع عبدالله حسن من اتحاد الإمارات كرة القدم.

وأكد حسن لوتاه مدير المشروع، أن الهدف الأساسي من الورش هو إطلاع وتدريب المعلمين والمعلمات على ما يستجد عالمياً من أساليب تدريبية متطورة وحديثة، سواء في الجانب النظري أو العملي في مجال تدريب البراعم، وقال: وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة التربية الرياضية قدمت دعماً كاملاً للمشروع وتطويره من خلال تقديم المعلومات التي تسهّل مهمة المنفذين في تعليم مهارات كرة القدم.

ومن ثم التدرج بهم نحو الإتقان وفق برنامج مقنن يتناسب مع المرحلة العمرية لفئة البراعم. وأشار إلى أن المشروع يمثل الأمل وحلم المستقبل لكرتنا، كونه يضم فئة البراعم وأوضح سيد بكر أن الورش تضمنت تعليم المهارات الأساسية للكرة ،وأساليب وطرق التدريب المتقدمة،وأبدى عدد كبير من المعلمين رغبتهم في الانضمام للمشروع كمتطوعين للمساهمة في إنجاح برامجه. ونوه بكر بأن المهرجات الختامية للمشروع تبدأ الأحد المقبل وفق برمجة زمنية لتشمل كافة المناطق التعليمية بالدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات