ديارا في صدارة الهدافين

لعبة الكراسي الموسيقية مستمرة على قمة دوري الأولى

صورة

تنطلق غدا مباريات الجولة 18 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم وسط استمرار لعبة الكراسي الموسيقية للأسبوع الثاني على التوالي على القمة، وحملت مباريات الجولة 17 أخبارا غير سارة لأنصار الملك الشرقاوي والذي انتزع الصدارة قبل أسبوع من صقور الإمارات إلا أن فرحة جمهور الملك لم تستمر طويلا عندما أعاد العروبة ثالث الترتيب الأمور من جديد الى ما كانت عليه وفرض أبناء المدرب الكرواتي غوران مسكفيتش التعادل على الشارقة في ارضه ووسط جمهوره ليعود "الشرجاوية" إلى المركز الثاني.

وفي المقابل لم يفرط الإمارات وانقض من جديد على الصدارة مودعا ثمانية أهداف في مرمى جاره وابن عمه التعاون ليصل الصقور الى النقطة 41، يليه الشارقة ب 40 نقطة ،ثم العروبة بـ 32 نقطة .

وصعد الذيد للمركز الرابع ب 29 نقطة بفوزه الغالي على الرمس بهدف القايدي وللذيد لقاء مؤجل أمام الفجيرة من الجولة 15 ، وجاء خامسا العربي بفوزه على الخليج بثلاثية نظيفة ، ويمتلك ممثل أم القيوين 28 نقطة ، يليه الفجيرة بتفوقه على مصفوت لعبا ونتيجة بخماسية وله 27 نقطة ومباراة مؤجلة بسبب تداعيات سيارة الإسعاف امام الذيد

حتا يتقدم

تقدم الإعصار الحتاوي مركزا إلى الثامن بفوزه المستحق على دبا الحصن بثنائية فابيانو وإبراهيم دياكيتي ووصل الى النقطة 24 ، يليه الخليج ( 22 نقطة) ثم الجزيرة الحمراء(18 نقطة) وفشل الأخير في الفوز على مسافي واقتنع الفريقان بالتعادل السلبي.

ويتقاسم مسافي والتعاون المركز 11 ولكل منهما 16 نقطة ثم الرمس بعشر نقاط وأخيرا مصفوت والذي ظل على نقاطه الأربع منذ الأسابيع الأولى لانطلاقة الدوري.

صدارة الهدافين

شهدت الجولة تسجيل 21 هدفا وكانت أكبر نسبة من الأهداف في مباراة الإمارات والتعاون والتي شهدت " ثمانية " للمتصدر، ووصل الايفواري ديارا محترف الإمارات بأهدافه الى الرقم 16 في الصدارة بعد أن سجل هدفين من أهداف الإمارات الثمانية في مرمى التعاون، يليه البرازيلي باتريك فابيانو محترف حتا الذي يواصل التألق مع الإعصار ثم الثنائي الكاميروني امادو محترف العروبة، والبرازيلي ماركو لاعب دبا الحصن ولكليهما 13 هدفا يليهما التوغولي اوليفيه محترف الفجيرة بـ 12 هدفا .

جونيور: مهمة الصقور صعبة للحفاظ على المركز الأول

 أكد البرازيلي جونيور مدرب الإمارات سعادته باستعادة فريقه للصدارة واستمراره في مشوار التألق بدوري الأولى وقال: مهمة الصقور صعبة للحفاظ على المركز الأول مع وجود منافسة قوية من الشارقة.

وأشاد بأداء لاعبي فريقه أمام التعاون وبتنفيذهم خطته التي كفلت للفريق النقاط الثلاثة، ودعا اللاعبين الى المحافظة على مستواهم خصوصا وان الفريق سيواجه العروبة (الذي عرقل الشارقة) في مباراة صعبة للغاية في إمارة الفجيرة وقال: لن تكون رحلتنا إلى مربح سهلة وسيلعب الفريق المضيف بمعنويات تعادله مع الملك.

وأشاد جونيور بإمكانات ديارا هداف المسابقة ودعاه الى المحافظة على مستواه.

مستوى رائع

وأشار الكرواتي غوران مسكفيتش مدرب العروبة إلى أن فريقه أجبر الملك الشرقاوي على قبول الوصافة وأشاد بلاعبي فريقه بعد المستوى الرائع الذي قدمه الفريق أمام الشارقة مؤكداً أن العروبة كان الأقرب للفوز وقام اللاعبون بتنفيذ خطته جيدة.

وأضاف: ضاعت عدة فرص من الفريقين، وعموماً هدفنا الظهور الجيد في الجولات المقبلة بدءاً من مواجهة الإمارات المتصدر على ملعبنا وأتمنى أن يكون جميع لاعبي الفريق في يومهم أمام الصقور.

ارتياح

أعرب المدرب الوطني خميس ربيع مدرب الفجيرة عن ارتياحه لاستعادة الفريق نغمة الانتصارات وتخطيه عقبة مصفوت بالخمسة بعد تجاوز آثار الهزيمة السابقة أمام دبا الحصن، وأكد أن الفوز على مصفوت أجمل هدية لمجلس إدارة الفجيرة الجديد، وقال: اللاعبون طبقوا خطته على اكمل وجه وقاموا بإهداء رئيس النادي الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، ومجلس الإدارة الجديد أول فوز بعد توليهم زمام الأمور بالنادي.

وألمح المدرب الى أن الفجيرة يواصل الإعداد لموقعة الخليج في الأسبوع 18 وقال: لن نرضى بغير الفوز مع كامل احترامنا للفريق المضيف.

إنقاذ

أشاد المدرب الوطني محمد الطنيجي المدير الفني لفريق الذيد بالتحركات السريعة من الطاقم الطبي لفريق الذيد والرمس بالتدخل في الوقت المناسب لإنقاذ حارس الذيد علي راشد بعد تعرضه لـ" بلع لسانه" حيث تم استخدام الجهاز الخاص بمثل هذه الحالات.

وتحدث الطنيجي عن المباراة وقال: إن لاعبي البنفسج حققوا الأهم أمام الرمس، وعدنا بالنقاط الثلاثة بفضل هدف سالم القايدي والذي جعل الفريق يحافظ على حظوظه في اللحاق بركب المقدمة، وطوينا سريعا صفحة مباراة الرمس، وتفكيرنا في مباراة مسافي المقبلة.

مباريات الجولة 19

 تقام غدا مباريات الجولة 19 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم ويستضيف العروبة فريق الإمارات في مربح، ويرحل الذيد لمواجهة مسافي بملعبه، ويستقبل الخليج جاره الفجيرة، ويلعب يوم السبت المقبل دبا الحصن مع الرمس، والتعاون مع العربي، والشارقة مع الجزيرة الحمراء، ومصفوت مع حتا.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات