ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا

الجزيرة يتعادل مع الشباب السعودي ويقتنص نقطة

تعادل الجزيرة مع الشباب السعودي بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد محمد بن زايد، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، أحرز هدف الجزيرة خميس إسماعيل في الدقيقة 54، فيما كان الشباب السعودي قد بكر بهدفه في الدقيقة 44، ليقتنص الجزيرة أول نقطة آسيوية في رصيده، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام تراكتورز الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

جاءت بداية المباراة سريعة وقوية من الطرفين، حيث تبادلا الهجمات في مشهد عكس رغبتهما في انتزاع هدف مبكر يمنحهما الثقة، فبادر الشباب في الدقيقة 3 عبر اللاعب الظهير عبدالله الخيبري، الذي اخترق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية لكن الحارس علي خصيف تصدى لها ببراعة، ويرد الجزيرة بتسديدة قوية من خميس إسماعيل كادت تخادع الحارس وليد عبدالله لكنه تصدى لها على دفعتين.

ويتقدم الهداف الأرجنتيني تيجالي من الجبهة اليمنى، ويراوغ عبدالله موسى ويندفع بقوة نحو المرمى ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بقليل، ويرد الجزيرة بهجمة منظمة في الدقيقة 19 وصلت إلى الساحر الأرجنتيني دلجادو، يمررها بينية إلى فيرناندينيو فينطلق بها من الجبهة اليسرى ويسدد كرة قوية يتصدى لها دفاع الشباب وهي في طريقها لمرمى الحارس وليد عبدالله.

وفي الدقيقة 44 مرر أحمد عطيف كرة طويلة للأرجنتيني تيجالي الذي استغل خطأ في التشتيت من علي العامري فاستحوذ على الكرة واستدرج الحارس علي خصيف إلى يمين منطقة الجزاء ليراوغه ويمررها إلى حسن معاذ المندفع من الخلف، ويسددها بسهولة في المرمى الجزراوي معلناً تقدم الشباب بهدف نظيف.

الشوط الثاني

مع انطلاقة الشوط الثاني اندفع الجزيرة إلى الأمام لإدراك التعادل، في حين تكتل الفريق الضيف في منطقته ليدافع عن تقدمه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وأولها جاءت عن طريق الأرجنتيني المتألق تيجالي الذي قاد هجمة عنترية إلى أن وصل إلى نصف ملعب الجزيرة، ويمررها بالكعب إلى عطيف وينطلق إلى المرمى، ليعيدها إليه ليجد نفسه في مواجهة خصيف، ويسددها أرضية متقنة ترتطم بالقائم.

وفي الدقيقة 54 مرر دلجادو كرة لخميس إسماعيل في منتصف الملعب، فأطلق تسديدة صاروخية حاول الحارس وليد عبدالله التصدي لها لكن قوتها حالت دون ذلك، لتسكن الكرة الشباك، وتصبح النتيجة 1-1.

ويتواصل الضغط الجزراوي، وتتاح له عدة فرص، عن طريق فيرناندينيو ودياكيه ودلجادو، لكن الدفاع الشبابي كان متيقظاً وأنقذ مرماه من أهداف محققة،

وفي الدقيقة 84 طرد الحكم إرماتوف نجم الجزيرة ماتياس دلجادو إثر تدخله العنيف على أحمد عطيف، ليكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 93 وصلت كرة من فيرناندينيو إلى دياكيه الذي يواجه المرمى بعيداً عن الرقابة، فيسددها ضعيفة يتصدى لها الحارس وليد عبدالله، ومعها يعلن الحكم نهاية المباراة. أدار المباراة رفشان إرماتوف "أوزبكستان"، وعبدالحميد رسولوف "أوزبكستان" مساعداً أول، وكوشكاروف بخادر "قرغيزستان" مساعدا ثانياً،

وفيلاديسلاف تسيتلين "أوزبكستان" حكماً رابعاً، وراقب المباراة كيس توموهيرو "اليابان".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات