في الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي للبطولة الخليجية

بني ياس يواجه البسيتين اليوم بأمل التأهل

صورة

يلتقي بني ياس في السابعة والثلث من مساء اليوم بتوقيت الإمارات فريق البسيتين البحريني بملعب نادي المحرق بالعاصمة البحرينية المنامة ضمن مباريات الجولة الثالثة وقبل الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين.

ويسعى بني ياس إلى التمسك بأمل التأهل إلى دور الثمانية من البطولة، حيث يعد الفوز والعودة بالنقاط الثلاث السبيل الوحيد أمام السماوي لضمان البقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة التي تضم إلى جانب بني ياس والبسيتين الفيصلي السعودي.

ويحتل بني ياس المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة من التعادل مع البسيتين على ملعبه بالشامخة في مباراة الذهاب، ثم الخسارة من الفيصلي السعودي بالرياض بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما يحتل البسيتين المركز الأخير بنفس رصيد النقاط، حيث تعادل مع السماوي، وخسر من الفيصلي ذهاباً في البحرين بهدف دون رد.

أهمية الفوز

ويدرك الجهاز الفني لبني ياس واللاعبون أهمية الفوز في مباراة اليوم خصوصاً وأن أي نتيجة غير الفوز سوف تؤدي إلى خروج الفريق من البطولة التي يضعها أحد أهدافه في الموسم الحالي بعد الخروج من كأس رئيس الدولة، والابتعاد عن المنافسة في دوري المحترفين، إضافة إلى أنها الجولة قبل الأخيرة، ويطمح إلى تأمين موقفه قبل مواجهة الفيصلي الذي يتصدر المجموعة بـ 6 نقاط في الجولة الأخيرة بالعاصمة أبو ظبي، ولن تخدم نتيجة التعادل أيا من الفريقين، ويبقى الموقف معلقا حتى الجولة الأخيرة، لاسيما وأن البسيتين لديه مباراة مع الفيصلي على ملعب الأخير.

ختام التحضيرات

وكان بني ياس قد اختتم تحضيراته أمس وأدى مرانه الأخير على ملعب المباراة بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء الثنائي المصري محمد أبو تريكة والسويدي كريستيان ويلهاملسون اللذان يغيبان عن الفريق في المباراة بسبب الإصابة، حيث فضل الجهاز الفني إعطاء راحة لأبو تريكة وعدم المجازفة به من أجل التعافي بشكل كامل قبل العودة للمشاركة مع الفريق، وسمح الجهاز الفني للاعب بالسفر إلى القاهرة قبل بدء معسكر المنتخب المصري الذي يستعد لخوض مباراة زيمبابوي 26 الشهر الجاري، حيث يستكمل أبو تريكة برنامج التأهيل مع منتخب الفراعنة على أن يعود في اليوم التالي لمباراة مصر وزيمبابوي مباشرة.

وحرص الجهاز الفني للسماوي بقيادة التشيكي جوزيف تشوفانيتش على التأكيد على اللاعبين على أهمية المباراة، وطالبهم بالتركيز وتقديم أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز، والحذر من هجمات البسيتين الذي سيحاول استغلال ميزة الأرض، وتكثيف هجومه من البداية على السماوي، وركز في المران الأخير على تطبيق أسلوب اللعب والخطة التي سيخوض بها اللقاء.

لا تغييرات جذرية

ومن المتوقع ألا تشهد تشكيلة السماوي تغييرات جذرية عن المجموعة التي خاضت المباريات الأخيرة في ظل غياب أبو تريكة وويلهاملسون وسوف يتم الدفع بمحمد علي غلوم في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد فوزي ومحمد جابر وثامر محمد ويوسف جابر وفي الوسط سلطان الغافري وعامر عبد الرحمن ونواف مبارك ونيكولاس كارل وحبوش صالح وسانجاهور.

تشوفانيتش: المهمة صعبة والفوز خيارنا الوحيد

أكد التشيكي جوزيف تشوفانيتش المدير الفني لبني ياس أنه يسعى إلى تحقيق الفوز وأنه الخيار الوحيد للفريق للمنافسة على التأهل إلى دور الثمانية من البطولة، وقال " نعلم جيداً أن المهمة صعبة وأنه لا بديل أمامنا سوى الفوز، وعملنا خلال التدريبات الأخيرة على تجهيز اللاعبين فنيا ومعنويا لهذه المباراة، والتي تمثل اختبارا صعبا للاعبين، خصوصا وأن أي نتيجة غير الفوز سيزيد من صعوبة الموقف ويضعنا أمام احتمالية توديع البطولة.

متابعة البسيتين

وأضاف" فريق البسيتين من الفرق القوية، واستطاع التعادل معنا بملعبنا، ولديه طموح الفوز الذي يضمن له مواصلة مشواره في البطولة، وظروفه متشابهة معنا إلى حد كبير، وحرصت على متابعته في آخر مبارياته لوضع الأسلوب المناسب لمواجهته.

وأشار التشيكي جوزيف تشوفانيتش المدير الفني لبني ياس إلى أن غياب أبو تريكة وويلهاملسون عن المباراة يعد خسارة للفريق لما يملكانه من خبرة كبيرة.

ولكن بني ياس لم يلعب منذ بداية الموسم بصفوف مكتملة تماماً خاصة على مستوى الأجانب نتيجة الإصابات، وبتشكيلة مختلفة في كل مباراة، ولدينا ثقة في قدرة اللاعبين على تقديم الأداء الجيد، وتحقيق النتيجة الإيجابية التي تمكننا من الإبقاء على آمالنا في التأهل إلى الدور المقبل.

صالح إسماعيل : متفائلون بالفوز

\أكد صالح إسماعيل مدير فريق بني ياس على صعوبة مباراة السماوي مع البسيتين البحريني اليوم، وقال إن سر صعوبة المباراة تكمن في أن الفريقين لديهما الطموح والرغبة للفوز للتأهل للدور الثاني، وبني ياس لديه الدوافع للعودة بالثلاث نقاط وهناك تفاؤل بتحقيق نتيجة إيجابية خاصة وأن البعثة تعيش نفس الأجواء التي عاشها المنتخب الوطني في البحرين في كأس الخليج الماضية ونقيم في نفس مقر إقامة الأبيض وهو ما يبعث على التفاؤل، واللاعبون لديهم الرغبة والإصرار على العودة بنتيجة طيبة تساهم في الصعود إلى دور الثمانية والاستمرار في المنافسة في البطولة التي نطمح إلى الفوز بلقبها للمرة الأولى في تاريخ النادي.

طاقم عماني لإدارة المباراة

حددت لجنة الحكام باللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم طاقم تحكيم عمانيا لإدارة المباراة يتكون من أحمد الكاف حكماً للساحة ويعاونه علي الشكيري وعبد الله الشماطي للخطوط ، والكويتي عباس الشمري حكما رابعا ، ويراقب المباراة القطري جاسم الهيل .

طباعة Email
تعليقات

تعليقات