يلتقي ضيفه باختاكور اليوم في الملعب الأخضر

الشباب يبحث عن أول 3 نقاط آسيوية

صورة

يسعى فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى حصد أول 3 نقاط في مهمته الآسيوية عبر بوابة ضيفه باختاكور الأوزبكي في لقائهما المرتقب في السابعة والربع من مساء اليوم على ملعبه بدبي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.

يقف الشباب (بدون نقاط) في المركز الرابع في مجموعته خلف المتصدر لخويا القطري (3 نقاط)، ووصيفه باختاكور (3 نقاط)، والثالث الاتفاق السعودي (بدون نقاط).

وأسفرت مباراتا الجولة الأولى للمجموعة عن خسارة الشباب أمام مضيفه لخويا 1-2، فيما فاز باختاكور على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف.

المساعي الشبابية

ولا تبدو مساعي الشباب في حصد أول 3 نقاط، ممهدة أو معبدة بالورود نظرا لقوة المنافس وطموحه العالي في مواصلة مشواره بحصد النقاط في المهمة الآسيوية، ناهيكم عن أن الفريق الأوزبكي يعد من الفرق التي تضم في صفوفها كوكبة كبيرة من اللاعبين الشباب القادرين على المطاولة والمواجهة القوية مع المنافسين.

إدراك الحقائق

ولا شك في أن القائمين على شؤون الشباب يدركون تلك الحقائق تماما، وهو ما يمثل مدخلا طيبا لمواجهة المنافس في الملعب الخضراوي اليوم من خلال اللعب بواقعية وانضباط لتحقيق الغاية المنشودة.

فريق جاهز

وأعرب البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب فريق الشباب عن قناعته بأن بطولة دوري أبطال آسيا غالبا ما تفرز مباريات تتسم بالقوة والندية، كاشفا النقاب عن أن فريقه الأخضر يعاني من الضغوط نتيجة لعبه مباريات عدة في وقت زمني قليل في إطار 4 بطولات محلية وخارجية، مشددا على أن لديه معرفة بالفريق الأوزبكي الذي وصفه بأنه فريق جاهز نظرا لأن الموسم الكروي في أوزبكستان منطلق لتوه، ما يعني وجود باختاكور في (الفورمة) والجاهزية.

تأثير البداية

ولم يستبعد باكيتا تأثير بداية الموسم الكروي في أوزبكستان على فريق باختاكور في مهمته الآسيوية، مشيرا إلى أن ذلك قد يكون سببا لابتعاد باختاكور عن إيقاع و(رتم) المباريات على عكس الحال مع فريق الشباب الذي يخوض مباريات متواصلة منذ اشهر عدة، وبما جعله في كامل الجهازية الفنية والبدنية.

3ويرى باكيتا أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن الحظوظ لفرق المجموعة الثانية في أبطال آسيا، منوها إلى أن صورة تلك الحظوظ سوف تتضح بشكل جلي في الجولات الأخيرة الحاسمة من البطولة، منوها إلى أن فرقا عدة خسرت الجولة الأولى من بطولات عدة، لكنها عادت في الجولات التالية وتمكنت من إحراز نتائج مميزة في ختام المشوار.

حوض السباحة

واعترف باكيتا بأن فريق الشباب يعاني من ضغوط المباريات المتعددة في 4 بطولات محلية وخارجية، كاشفا النقاب عن أنه عمد مؤخرا إلى استخدام حوض السباحة من اجل تقليل تلك الضغوط عن اللاعبين، إضافة إلى بعض التدريبات التي تساعد على اخراج الفريق من دائرة الضغوطات.

معلومات حيدروف

وعن مدى معرفته بالفريق الأوزبكي، رد باكينا بالقول: حيدروف المحترف الأوزبكي في فريق الشباب وفر لنا بعض المعلومات عن باختاكور كونه أوزبكيا ويعرف المنافس جيدا، إضافة إلى أننا نملك بعض المعلومات عن الفريق الأوزبكي من خلال متابعتنا له في الجولة الأولى أمام الاتفاق السعودي.

إسماعيلوف: باختاكور تغير يا حيدروف

 

قبل مباراة فريقه في السابعة والربع من مساء اليوم مع مضيفه الشباب بدبي، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا، حاول الأوزبكي إسماعيلوف مدرب فريق باختاكور الأوزبكي الأول لكرة القدم، إبطال مفعول وجود مواطنه حيدروف محترفاً في صفوف فريق الشباب بالقول: باختاكور قد تغير كثيراً عما كان عليه حاله قبل مجيء حيدروف إلى هنا للعب في تشكيلة فريق الشباب، أعتقد أن حيدروف ليس لديه المعلومات الكافية والحديثة عن فريقنا.

لاعبون شبان

وأضاف إسماعيلوف قائلاً: فريقنا يضم اليوم لاعبين شباناً ربما لم يسبق أن شاهدهم حيدروف، لاعبون شبان يسعون إلى إثبات جدارتهم، وهم مطالبون بذلك اليوم أمام فريق يضم محترفين أجانب أكفاء ولديه مدرب كبير هو باكيتا الذي يملك خبرة جيدة مع الفرق العربية.

 

الحظوظ قائمة

وشدد إسماعيلوف على أن الحظوظ ما زالت قائمة لكل فرق المجموعة الثانية، مشيراً إلى أن استغلال الفرص يمثل مفتاح الفوز في لقاء الليلة، منوهاً إلى أن المباراة لا تخلو من صعوبة لكلا الطرفين.

النقاط الثلاث

ونوه إسماعيلوف إلى أن فريقه جاهز لمواجهة الشباب في ملعبه بدبي، مشدداً على أن هدفه مع باختاكور هو العودة إلى أوزبكستان بالنقاط الثلاث لتعزيز حظوظ الفريق الأوزبكي في المجموعة الثانية، خصوصاً بعد فوزه على ضيفه الاتفاق السعودي بهدف دون رد في الجولة الأولى من المجموعة.

 

4/4/2

 

أكد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن لديه معلومات جيدة عن باختاكور الأوزبكي.

وأشار باكيتا إلى أن باختاكور فريق جيد لديه كوكبة من اللاعبين الشباب الذين يتسمون بالسرعة والحيوية، إضافة إلى أنه يلعب بصورة تقليدية باتباعه طريقة اللعب 4/4/2 المعروفة في عالم كرة القدم.

 

باختصار

 

الحدث: مباراة الشباب وباختاكور الأوزبكي

المناسبة: الجولة الثانية للمجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا

المكان: ملعب نادي الشباب بدبي

الزمان: 15/8 مساء

 

الصفارة بحرينية

 

يقود مباراة فريقي الشباب وضيفه باختاكور الأوزبكي في السابعة والربع من مساء اليوم في الملعب الخضراوي بدبي، طاقم تحكيم بحريني مؤلف من علي حسن حكما، يساعده نواف شاهين ومحمد جعفر، وعبد الرشيد عبد الأمير حكماً رابعا.

ويضم طاقم المباراة، الأردني عمر موسى مراقباً للحكام، واللبناني مازن رمضان مراقبا للمباراة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات