منتخب الناشئين يخسر أمام العين في دوري الشباب

خسر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم أمام ضيفه فريق نادي العين (1 - 2) أول من أمس، على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن الجولة 15 لمسابقة دوري الشباب تحت 19 عاماً، والتي يشارك فيها أبيض الناشئين ضمن تحضيراته لخوض نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر 2013.

وتقدم أبيض الناشئين بالهدف الأول في المباراة، بواسطة قائده حميد سالمين في الدقيقة (37)، وأدرك العين التعادل في الحصة الثانية بواسطة مهاجمه حارب سالم (65)، وأضاف سعيد الرواحي الهدف الثاني (77)، وشهدت المباراة ركلة جزاء مهدرة لمنتخب الناشئين سددها محمد العكبري وتألق في إبعادها حارس العين محمد بوسندة (91).

رصيد المنتخب

وبهذه النتيجة تجمد رصيد المنتخب عند 16 نقطة في المركز السادس، حيث حقق الفوز في 5 مباريات والخسارة في 6 والتعادل في مباراتين، في المقابل حصد فريق العين فوزه العاشر في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، ويضمن تأهله إلى المرحلة الثانية قبل ثلاث جولات على نهاية الدور الأول. ويشارك في مسابقة دوري الشباب 17 نادياً إضافة إلى منتخب الناشئين تحت 17 سنة، وقسمت الأندية إلى مجموعتين، ويتأهل بنهاية المرحلة الأولى فريقان من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي تقام أحداثه في مايو المقبل.

أداء جيد

وقدم منتخبنا أداء جيداً ومستوى مغايراً عن مباراته الأولى أمام العين في الدور الأول والتي خسر نتيجتها برباعية نظيفة، ونجح لاعبو أبيض الناشئين في الحد من خطورة وسرعة مهاجمي فريق نادي العين في أغلب فترات المباراة، بفضل التكتيك الدفاعي الجيد وانضباط اللاعبين.

وأنهى منتخبنا الحصة الأولى متقدماً بهدف سجل بواسطة قائد المنتخب حميد سالمين، الذي استغل ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء نفذها بصورة صحيحة لتتخطى الحائط البشري وتغالط الحارس محمد بوسندة، قبل أن تكمل طريقها إلى الشباك في الدقيقة (37).

وفي الحصة الثانية واصل المنتخب أداءه الجيد، رغم الاندفاع الهجومي الكبير للاعبي العين، واستغل مهاجم العين حارب سالم هفوة لدفاع المنتخب ليسجل بواسطتها هدف التعادل في الدقيقة (65)، قبل أن يعود زميله سعيد الرواحي ليسجل الهدف الثاني من ضربة رأسية، مستفيداً من ركلة ركنية في الدقيقة (77).

مباراة كبيرة

أكد راشد عامر مدرب أبيض الناشئين، أن لاعبي المنتخب "لم يقصروا" وقدموا مباراة كبيرة أمام المتصدر، وأضاف " المباراة تعد الأجمل في مشاركة المنتخب خلال مسابقة دوري الشباب، حيث نجحوا في مقارعة العين طيلة شوطي المباراة". ولفت إلى أن لاعبي الأبيض "نجحوا في تطبيق أسلوب دفاعي محكم أغلقوا به المنافذ، أمام أفضل خط هجوم في المسابقة"، ويتصدر العين لائحة أفضل خط هجوم في مسابقة دوري الشباب برصيد 40 هدفاً. وأشار مدرب المنتخب إلى أن فريقه نجح في إنهاء الشوط الأول متقدمها بهدف دون رد،

طباعة Email
تعليقات

تعليقات