استحق التعادل أمام أصحاب الأرض

دبا الفجيرة ينتزع نقطة ثمينة من الجزيرة

دبا الفجيرة يتعادل مع الجزيرة ويواصل نتائجه الجيدة تصوير: مجدي أسكندر

حصد دبا الفجيرة نقطة ثمينة بتعادل مستحق مع الجزيرة، في المباراة التي جرت مساء أمس على ستاد محمد بن زايد، ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري المحترفين، في لقاء شهد غزارة تهديفية من الجانبين وانتهى بثلاثة أهداف لكل منهما.

وواصل دبا الفجيرة مفاجآته وعروضه الجيدة على الرغم من الغيابات المؤثرة في صفوف الفريق، الذي لعب دون نصف قوته واستطاع التقدم على أصحاب الأرض ثلاث مرات، قبل أن يتعادل الجزيرة عقب كل تقدم للفجيرة، ليرفع الأخير رصيده إلى 11 نقطة، ويصل الجزيرة إلى النقطة 35.

أداء متوازن

قدم دبا الفجيرة أداءً متوازناً واستطاع الظهور بشكل جيد أمام الجزيرة، على الرغم من الغيابات العديدة التي يعاني منها الفريق، بسبب افتقاده لنحو 6 لاعبين في مقدمتهم الثلاثي الأجنبي أليكس وفرنانديز وصموئيل أوكران، واستطاع تسجيل هدفين في شباك الحارس علي خصيف، بينما عاب الجزيرة البطء في التحضير .

وهاجم على فترات متقطعة طوال الشوط الأول. وعلى غير المتوقع باغت دبا الفجيرة الجزيرة بهدف مبكر عن طريق المدافع خليل العلي في الدقيقة 10، بعدما أرسل جاسم مسعود كرة ساقطة داخل المنطقة هيأها عيسى علي برأسه أمام العلي، مستغلاً التمركز غير الجيد من مدافعي الجزيرة والخروج الخاطئ للحارس علي خصيف أودعها العلي في الشباك محرزاً الهدف الأول للضيوف.

رد الجزيرة

ورد الجزيرة سريعاً بعد دقيقتين بهدف أحرزه أوليفييرا، من العرضية التي أرسلها خالد سبيل جهة اليمين، أخطأ الحارس محمد الرويحي في التعامل معها لتسقط من يده أمام أوليفييرا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى. وعاد دبا الفجيرة ليفرض تفوقه ويعلن عن تقدمه من جديد، بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة بسبب لمس خالد سبيل للكرة بيده داخل المنطقة، سجل منها أحمد مال الله الهدف الثاني لدبا الفجيرة في الدقيقة 26.

وحاول أصحاب الأرض الضغط على المنافس وردت العارضة تسديدة لدياكيه بعد أن ردت الكرة من يد الحارس. وبدا أن المباراة ستشهد غزارة تهديفية بعدما تمكن الأرجنتيني دلغادو من معادلة النتيجة في الدقيقة 39، على الرغم من الأداء غير المقنع وعدم استغلال الغيابات التي يعاني منها الضيوف.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني شكلت هجمات دبا الفجيرة المرتدة خطورة واضحة على دفاع الجزيرة، بسبب المساحات الخالية والأخطاء الدفاعية التي وقع فيها الدفاع الجزراوي، وواصل لاعبو دبا أدائهم التكتيكي العالي والتعامل بشكل جيد مع المنافس، واستطاع أبناء عبد الله مسفر مواصلة المفاجآت، وتمكن خليل العلي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 65، وسط دهشة الجزراوية بعدما ردت العارضة رأسية جاسم مسعود، ليتابعها العلي برأسية أخرى في المرمى مستغلاً سوء حالة دفاع الجزيرة.

واستمر سيل الأهداف في المباراة، وتمكن الجزيرة من العودة مرة ثالثة في النتيجة عن طريق عبد الله موسى، الذي سجل من لعبة خلفية من عرضية دلغادو، وخرج دياكيه غاضباً بعد أن أجرى المدرب تبديلاً وأدخل بدلاً منه سلطان برغش. وكثف الجزيرة من ضغطه الهجومي في الربع ساعة الأخيرة، بغية تسجيل هدف الفوز والنقاط الثلاث، إلا أنه قوبل بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي دبا الفجيرة، الذين قدموا أداءً أكثر من رائع إلى أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً نهاية المباراة بالتعادل.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات