3 ملايين درهم مكافأة لكل لاعب

هزاع بن زايد يكرم أبطال «خليجي 21»

صورة

كرم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، أبطال منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الفائز بلقب دورة كأس الخليج العربي "خليجي 21" التي أقيمت مؤخراً في ضيافة البحرين.

وقام سموه بتوزيع مكارم أصحاب السمو الشيوخ على أعضاء الجهازين الفني والإداري، ولاعبي منتخبنا من الجيل الذهبي، الذي يواصل حصد البطولات والألقاب ويدخل الفرحة في قلوب محبيه، ونال كل لاعب ثلاثة ملايين درهم، ودرعاً عليه اسم وصورة كل لاعب، وتم خلال الاحتفال إهداء الميدالية الذهبية لاتحاد الكرة إلى سمو راعي الاحتفال تقديراً لعطائه الكبير ودعمه اللامحدود للارتقاء بكرة الإمارات.

شهد حفل التكريم ظهر أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة أبوظبي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ومعالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومعالي صقر غباش وزير العمل، يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم، محمد خفان الرميثي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، إبراهيم عبد الملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة.

والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد رئيس مجلس إدارة نادي العين، ومحمد ابراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، محمد ثاني الرميثي وعبيد سالم الشامسي نائبا رئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وحشد من كبار المسؤولين عن الحركة الرياضية في الدولة.

تلاحم

بدأ الاحتفال بكلمة ليوسف السركال اشاد فيها بإنجاز الفوز بخليجي 21 وتلاحم الشعب حول القادة، وقال ، منذ ذهبنا إلى مملكة البحرين للمشاركة في العرس الخليجي الكروي، حددنا الهدف في تحقيق مشاركة إيجابية تبقى في ذاكرة الناس، وتُخلّد في سجلات التاريخ الكروي، إيمانا منا بمواهب أبنائنا وحرصهم على تحقيق المزيد من الإنجازات، آخذين في نظر الاعتبار الدعم الكبير الذي أولته قيادتنا الرشيدة للرياضة بصورة عامة وكرة القدم بصورة خاصة.

ومنذ المرحلة الأولى في خليجي 21 تحولت المباريات التي خاضها منتخبنا الوطني إلى حالة من التلاحم الوطني، حيث عبّرت جماهيرنا الغفيرة التي زحفت إلى مملكة البحرين الشقيقة بكل الطرق والوسائل عن ولائها لقيادتها الرشيدة، فرفعت علم الإمارات عالياً خفاقاً، ورفعت صور قادتنا الكرام معبرةً عن أعظم حب شهده التاريخ بين شعب وقيادته.

تكريم صادف أهله

وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد، في بداية الاحتفال بتكريم معالي عبدالرحمن العويس نتيجة لعمله وجهده في دعم المنتخب طوال فترة مشاركته في منافسات خليجي 21، وحرص معاليه على التواجد في مملكة البحرين ومساندة الأبيض خلال المباريات، كما تم تكريم محمد سلطان السويدي سفير الدولة في مملكة البحرين على تفانيه في دعم المنتخب طوال فترة تواجده في المملكة وتقديم كل التسهيلات أمام أعضاء البعثة.

تقدير للرعاة

وقام سمو راعي الاحتفال بتكريم لرعاة اتحاد كرة القدم الذين يدعمون نشاط الاتحاد، ويعتبرون شركاء في تحمل المسؤولية، وتم تكريم أبوظبي الرياضية، بنك الهلال، بروج للتسويق، تويوتا بإهداء ممثليهم درع الاتحاد .

تكريم الأبطال

وقام سمو الشيخ هزاع بن زايد بتكريم أعضاء الجهازين الفني والإداري والطبي، والإعلامي تقديرا لعطائهم وتفانيهم في عملهم حت يتحقق الفوز باللقب الغالي، كما تم تكريم لاعبي الجيل الذهبي الذين يعملون على مواصلة الانتصارات والفوز بالألقاب وآخرها الفوز بلقب خليجي 21، ويأتي هذا التكريم تقديراً للإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني بتتويجه في هذه البطولة المهمة، ظافراً باللقب الذهبي، وهو ما كان له أكبر الأثر شعبياً ورسمياً، وتقدير قيادتنا الحكيمة وتكريمها.

ويأتي التكريم بالإنجاز الرياضي الكبير الذي حققه الأبيض الإماراتي في بطولة "خليجي 21"، ترجمة لرعاية قيادتنا الرشيدة وحرصها على دعم كافة الفعاليات والأنشطة التي من شأنها إبراز الوجه الحضاري للدولة في شتى المجالات، خاصة الرياضة والدعم الكبير الذي توليه للرياضيين، باعتبارهم سفراء الدولة أمام العالم أجمع في هذا المجال، مما يساهم في رفع راية الإمارات عالياً في شتى المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

 

العويس: التكريم يؤكد اهتمام قادتنا بشبابنا

أكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن احتفال اتحاد الكرة بإنجاز المنتخب الوطني بـ"خليجي 21" تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة يأتي استمراراً لتكريم الأبطال والاهتمام الذي بدأ بقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات ودعم سموهم للقطاع الرياضي في الدولة واهتمامهم منقطع النظير بشبابنا، ويأتي حضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لاستكمال التكريم، ووقفة سموه الرائعة مع اتحاد الكرة، ولا يفوتنا أن نشكر سموه على هذا التكريم.

وقال العويس: لا بد من أن نطرح سؤالا مهما لاتحاد الكرة: هل يوجد بعد مثل قيادات دولة الإمارات الرشيدة الحريصة على دعم شعبها وشبابها من أصحاب الإنجازات؟

وأشاد العويس بما تحقق على أرض الواقع بهذا الجيل الرائع، وبجميع المسؤولين والعاملين في اتحاد الكرة، وقال: لا يفوتنا أن نثمن الدور الكبير الذي قام به رؤساء الاتحادات السابقون لأن هذا الجيل المتميز يعد امتدادا لمسيرة عمل طويلة، وبالأخص محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد السابق الذي يستحق الشكر والثناء لأنه ساهم في بناء هذا المنتخب الذهبي وحرص على حضور الحفل، ونأمل أن يواصل المنتخب إنجازاته في المراحل المقبلة.

ووجه العويس الشكر للإعلام الإماراتي مشيداً بدوره في إنجازات الرياضة الإماراتية وأنه أثبت اخلاصه وكفاءته على أعلى مستوى وحقق إنجازات هو الآخر بدليل فوزه بالعديد من الجوائز في تغطية بطولة الخليج، بعدما تميز بالشفافية والتعامل بموضوعية في كافة الفعاليات الرياضية.

مطر : دعم قياداتنا الرشيدة حافز لتشريف الدولة في المحافل الدولية

 

أكد إسماعيل مطر نجم وقائد منتخبنا أنه ليس غريباً على قياداتنا الرشيدة هذا الاهتمام والدعم المتواصل، وقال : نحن سعداء بتكريم سموهم والذي أعطانا الحافز لتمثيل الدولة بصورة مشرفة في المحافل الدولية.

وتابع : نخوض حاليا تصفيات كأس الأمم الآسيوية ولدينا مباراة مهمة أمام أوزبكستان ونسعى للفوز بها لاستكمال المشوار نحو التأهل للنهائيات، والأبيض مستواه في تصاعد مستمر كذلك على صعيد ترتيبه في التصنيف العالمي. من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

سعادة

وقال مهند العنزي مدافع منتخبنا : نحن سعداء بتكريم قادتنا والذي يعد أفضل تكريم بالإنجاز، وقدمنا بطولة استثنائية بفضل الروح القتالية والعزيمة ، ونأمل أن نظهر بشكل أفضل في الاستحقاقات القادمة ونواصل إسعاد الوطن .

ووجه علي خصيف حارس الأبيض شكره لأصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات على التكريم والاهتمام منقطع النظير، وقال: ما وجدنا من حفاوة منذ فوزنا بكأس الخليج لا يمكن التعبير عنه بالكلمات، ويضع علينا مسؤولية كبيرة لنواصل العمل على نفس النهج وبنفس العزيمة، والأهم ألا نظن أننا حققنا كل شيء ولكن مازال هناك الكثير من التحديات والبطولات التي نسعى لها في مقدمتها كأس آسيا القادمة.

 

تأجيل اجتماع اتحاد الكرة

 

تأجل اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الذي كان من المقرر عقده عصر أمس، عقب الاحتفال الخاص بتكريم المنتخب الوطني الأول بطل خليجي 21، بسبب ارتباطات عدد من الأعضاء، وسيتم تحديد موعد جديد خلال الأيام المقبلة.

 

فيلم تسجيلي مميز

 

عرض خلال الاحتفال فيلم تسجيلي مميز يحكي قصة الفوز بخليجي 21، وتميز الفيلم الذي عرض بصوت الزميل يعقوب السعدي بمزج الماضي الجميل بالحاضر المشرف في لوحة مميزة وسرد مشوق لمسيرة المنتخب خلال البطولة.

 

تكريم ذياب عوانة

 

تم خلال حفل تكريم نجوم الأبيض تكريم المغفور له بإذن الله ذياب عوانه لاعب منتخبنا والذي وافته المنية في حادث سيارة في سبتمبر عام 2011، وذلك تقديراً له ولأسرته، حيث تسلم والده مكافأته، في لمسة وفاء معبرة إنسانياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات