الأهلي يرفع شعار التواجد بين «الثلاثة الأوائل»

كيكي: أحترم كلباء والكرة ليست عملية حسابية

يستضيف الأهلي نظيره اتحاد كلباء في مباراة، اتضح هدف الأهلي منها بأنها خطوة في طريق السعي للتواجد بين الثلاثة الكبار على سلم ترتيب دوري المحترفين، وهو ما أكده الإسباني كيكي فلوريس مدرب "الفرسان" عندما قال: أتفهم جيدا وضعية الجماهير.

واحترم آراءهم ، فهم تعودوا على الفوز وبالتأكيد مع الخسارة يصابون بالإحباط، لذا سوف نحاول جاهدين الحفاظ على المستوى المعهود للفريق والفوز في المباريات القادمة والوصول للمراكز الثلاثة الاولى التي هي هدفنا في هذه المرحلة وتابع: حاولنا بعد مباراة الشباب استعادة لياقة اللاعبين وهدفنا الفوز في المباراة، وتقديم عرض جيد، وكسب النقاط والتقدم في جدول ترتيب الدوري".

كلباء متطور

وتحدث المدرب عن فريق اتحاد كلباء وحذر بان الفريق ظهر بصورة مغايرة عن الدور الاول من الدوري ويقدم مستويات متطورة وفاز في آخر مبارياته لذا أكد بأن المباراة سوف تكون صعبة ولكن افراد فريقه عازمون على الفوز. وكان الأهلي حسم نتيجة مباراة دور الذهاب لصالحه. وعن تأثير غياب المحترفين خيمنيز وكواريزما عن المباراة اكد المدرب بأنه قام بتجهيز اللاعبين البدلاء ووصفهم من النوعية الجيدة لسد فراغ النجمين".

كواريسما يحتاج الوقت

وعن طريقة لعب المهاجم كواريسما الفردية التي لا تساعد الفريق كثيرا قال: كواريسما لم يلعب كثيرا مع الفريق وتواجد قبل فترة قصيرة في الأهلي وكلنا يعرف أن كواريسما يلعب كجناح ونحاول ان نعدل الأسلوب الذي يلعب به ولكن الوقت قصير ومع مرور الأيام ومشاركته في عدد من المباريات سوف يتطور مستواه.

ليست عملية حسابية

وعن حساباته في الدوري هل تغيرت بعد مباراة الشباب وعدم الاستفادة من هزيمة العين أمام دبا الفجيرة ، قال فلوريس: كرة القدم من وجهة نظري الشخصية ليست عملية حسابية، هي تعتمد على النتائج وخسارة مباراة ليست نهاية المطاف أو نهاية العالم أو نعتبرها كارثة فالفريق الذي واجهناه من الفرق المتطورة ويلعب في دوري أبطال آسيا ولديه جهاز فني مقتدر ولاعبون جيدين.

لعب للفوز، وعن مباراة العين في الدوري وهل ستحدد مسار الفريق نحو البطولة قال: كل مباراة نلعبها من أجل حصد النقاط الثلاث كما قلت سابقا نسعى للمراكز الثلاثة الاولى بغض النظر من المنافس.

زوماريو يتحدى

وبدوره اكد البرازيلي زوماريو مدرب اتحاد كلباء جاهزية فريقه للقاء اليوم أمام الأهلي مشيرا إلى انه أعد خطته جيدا للمباراة التي نوليها أهمية كبيرة ونسعى بالتأكيد إلى العودة من دبي بنتيجة إيجابية تزيد من فرص حظوظنا في البقاء مع كبار المحترفين وترفع رصيدنا من النقاط إلى 13 مجددا قوله بأنهم يحترمون الفريق المنافس الذي لعب على ارضه ووسط جمهوره في دبي.

وهو صعب المراس على ملعبه وبدأ المدرب مطمئنا لاكتمال صفوف فريقه بعودة الثنائي الزيمبابوي سادومبا والأردني عامر ذيب بعد استيفاء شروط إيقافهما إلى جانب اللاعب احمد سليمان منوها إلى الفرنسي غريقوري من الصعب تواجده خلال لقاء اليوم وربما لحق باللقاء المقبل أمام عجمان.

قيمة الفوز

ونوه المدرب إلى أنه اجتمع مع لاعبيه وتحدث معهم بأنه لاقيمة لفوز النصر الذي تحقق في اللقاء الماضي إذا لم نعد من دبي بالنقاط الثلاث على الرغم من خطورة الأهلي والذي يسعى لتعويض مباراته السابقة امام الشباب، وذكر زوماريو ربما تكون مصادفة أن يلاقي فريقه النصر في الجولة الماضية 17 .

وهو خاسر امام الشباب واليوم نلتقي الأحمر في دبي وهو أيضا عائد من هزيمة أمام الجوارح بهدفين ونوه المدرب إلى أن غياب كل من خمينيز وكواريسما عن التشكيلة الحمراء لايؤثر كثيرا في توليفة المدرب الاسباني كيكي خصوصا وان الأهلي لديه البديل الناجح ولذلك سنعمل ألف حساب لكل من احمد خليل والبرازيل غرافيتي من أجل الحد من خطورتهما

التركيز مطلوب

ودعا المدرب لاعبه إلى التركيز الشديد خلال المباراة وضرورة التفاهم فما بينهما خصوصا وان الهدف ربما يتحقق في كسر من الثانية وأشار إلى أن الجمهور يقع على عاتقه الكثير اليوم وأنا اعتبره بمثابة اللاعب رقم 12 في الفريق ولابد من تواجد أنصار الأصفر في تلم المباراة الصعبة.

المواجهة التاسعة بين الفرسان والنمور

 

التقى فريقا الأهلي وكلباء في 9 مواجهات من قبل وحقق الأهلي الفوز في 5 منها، فيما كانت الغلبة لأبناء كلباء في مباراة واحدة فقط، وحدث التعادل بين الفريقين في 3 مباريات، وسجل الفرسان 23 هدفاً في مرمى النمور، بينما هز كلباء شباك الأهلي 10 مرات.

وكانت اكبر نتيجة حدثت بين الفريقين في موسم 2003/2004 عندما تفوق الأهلي 2/4 في موسم 2004/2005 وأيضاً في موسم 2004/2005 بنتيجة 0/5، وحدث التعادل ذهاباً وإياباً في موسم 2010/2011، وحدثت نتيجة 3/1 مرتين لصالح الأهلي في الذهاب في موسم 2002/2003 والذهاب في موسم 2012/2013، وحدثت نتيجة التعادل 2/2 ذهاباً وإياباً في موسم 2010/2011.

واكثر من سجل للأهلي في مرمى كلباء اللاعب فيصل خليل (4 أهداف)، وميتروفيتش (3 أهداف)، وعلي كريمي ولسيانو بنجا وادنالدو غرافيتي (هدفان)، واكثر من سجل لاتحاد كلباء في الشباك الحمراء اللاعب عبد الكريم حسن وجريجوري لكل منهما هدفان.

وآخر لقاء جمع الفريقين في الموسم الحالي 2012/2013 وانتهى لصالح الأهلي "3/1" وسجل للفرسان ادنالدو غرافيتي (هدفان) ولويس خيمنيز (هدف) وسجل هدف كلباء نبيل الداودي.

ولعب الأهلي 16 مباراة فاز في 8 منها وتعادل في 6 وخسر مباراتين، وله من الأهداف 38 هدفاً وعليه 21 ورصيده 30 نقطة يحتل بها المركز الرابع، وأما كلباء فلعب 16 مباراة فاز في 3 وتعادل في واحدة وخسر 12 مواجهة، وله من الأهداف 15 وعليه 50 هدفاً وجمع 10 نقاط تضعه في المركز الـ14 الأخير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات