منتخبنا يواجه سوريا في تصفيات «آسيوية» 14 سنة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم تصفيات البطولة الآسيوية تحت 14 سنة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 46 منتخباً ويبدأ منتخبنا مشواره في السادسة إلا ربع مساء اليوم ضمن تصفيات منطقة غرب آسيا لكرة القدم بلقاء نظيره السوري ضمن مباريات المجموعة الأولى في سلطنة عمان، ويلعب منتخبنا مباراته الثانية مع منتخب لبنان غداً ومع البحرين يوم الثلاثاء المقبل، ومع عمان البلد المضيف يوم 7 مارس، ومع العراق يوم 8 مارس.

وأدى الفريق أمس حصة تدريبية تحت قيادة المدرب الوطني خالد محمد الحوسني بحضور عبيد مبارك الشامسي مدير الإدارة الفنية، وتضم البعثة 21 لاعباً هم: ماجد راشد سلطان، محمد علي خميس (اتحاد كلباء) راشد مرزوق راشد، عبدالله عبدالرحمن محمد، محمد حسن جاسم، أحمد صلاح علي، سند عيسى رمضان (الأهلي) الحارث سالم ضاوي، أحمد خالد حمد، عبدالعزيز عبدالنور محمد، عمر علي المنهالي، زايد عبداللطيف محمد (الجزيرة)، سلطان سعيد مفتاح (الشارقة) علي حسن علي، عبدالله محمد الشحي (الشباب) حميد غانم الهاري (الشعب) عمر عبدالغني نوح (عجمان) سيف عنتر سليم (العين) سعود أحمد الخلاصي، راشد إسماعيل الجسمي (عجمان).

قرعة

وكانت القرعة التي سحبت في شهر ديسمبر الماضي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة الأولى عن منطقة غرب آسيا والتي تضم منتخبات عمان (البلد المنظم)، البحرين، لبنان، سوريا والعراق، وضمت المجموعة الثانية السعودية (المضيفة)، قطر، الكويت، الأردن، فلسطين، اليمن.

وضمت وسط وجنوب آسيا المجموعة الثالثة وتلعب فيها نيبال (المضيفة)، بوتان، أوزبكستان، طاجيكستان، المالديف، أفغانستان، والمجموعة الرابعة وتضم إيران (المضيفة)، باكستان، الهند، تركمانستان، سريلانكا، قرغيزستان.

وتقام مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة ضمن منطقة آسيان، وتضم الخامسة ميانمار (المضيفة)، بروناي، ماليزيا، فيتنام، الفلبين، تيمور الشرقية، والسادسة: تايلاند، لاوس، إندونيسيا، بنغلادش، سنغافورة، كمبوديا.

وتلعب مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة ضمن شرق آسيا وتضم السابعة منتخبات الصين (المضيفة)، جزر شمال ماريانا، كوريا الجنوبية، الصين تايبيه، غوام، وتضم الثامنة، منغوليا، هونغ كونغ، كوريا الشمالية، ماكاو، اليابان.

تقسيم

تم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية تحت 14 سنة على 4 مناطق جغرافية ويشارك 12 منتخباً من غرب آسيا و13 من جنوب آسيا، و11 من آسيان و10 من شرق آسيا، وضمت تصفيات غرب آسيا ووسط وجنوب آسيا وآسيان مجموعتين في كل منطقة تضم كل منهما ستة منتخبات في حين تضم تصفيات شرق آسيا مجموعتين تتكون كل واحدة من خمسة منتخبات لكل منهما ويتأهل أول فريقين من كل منطقة جغرافية (صاحب المركز الأول في كل مجموعة) للنهائيات التي تقام عام 2014.

وتستضيف سلطنة عُمان والسعودية تصفيات غرب آسيا، وميانمار تصفيات منطقة آسيان، والصين تصفيات شرق آسيا في حين تقام مباريات جنوب ووسط آسيا في إيران ونيبال.

 اليوم أبيض الناشئين وبني ياس في دوري الشباب

 يلتقي في الرابعة من عصر اليوم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم وفريق بني ياس على ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة في دبي في مباراة مؤجلة ضمن الجولة 12 لمسابقة دوري الشباب تحت 19 عاماً، ويطمح المنتخب إلى مواصلة نتائجه الإيجابية في الدوري والذي يشارك فيه ضمن تحضيراته لخوض نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 17 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر المقبل.

وكان أبيض الناشئين حقق فوزاً عريضاً على الشباب بسداسية نظيفة في المباراة التي جرت الأسبوع الماضي بالدوري والتي سبقت فوزه على منتخب أوزبكستان بطل آسيا (2- 1) في التجربة الودية الدولية. وأنهى المنتخب تحضيراته للمباراة من خلال تجمعه الداخلي بفندق تايم دبي لمدة يومين أدى خلاله الفريق تدريبين تحت إشراف الجهاز الفني الذي يقوده المدرب راشد عامر وتضم قائمته 16 لاعباً.

ويحتل المنتخب المركز السابع في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة حيث خاض 11 مباراة حقق الفوز في 4 والخسارة في 6 والتعادل في مباراة واحدة، وفي المقابل يحتل بني ياس المركز الثامن في المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق ثلاث نقاط فقط عن الوصل، وكان السماوي فاز على المنتخب (3- 1) في مباراة الدور الأول.

Email