تقدمهم سيف وحامد بن زايد

آلاف المشيعين يُودّعون الراحل ذياب عوانة

صورة

تقدم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس نادي بني ياس، يرافقه سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي، والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الوحدة جموع المشيعين في وداع اللاعب الراحل ذياب عوانة لاعب المنتخب الوطني ونادي بني ياس والذي وافته المنية منتصف ليل أول من أمس، إثر تعرضه لحادث مروع على جسر الشيخ زايد بالعاصمة أبوظبي.

وقام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس النادي بأداء صلاة الجنازة على اللاعب في مسجد مقبرة المسلمين ببني ياس عقب صلاة العصر أمس، قبل أن يوارى جثمان اللاعب الثرى.

وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، على أن ما تتعرض له طاقات الوطن الشابة من هدر مؤسف بفعل الحوادث المرورية، تقتضي منا جميعاً مواصلة الجهود لوقف هذا الأمر عند حدّه، وبما يليق بما وصلت إليه الدولة من حداثة ورقي في شتى المجالات. وقال سموّه في أعقاب تأديته لصلاة الجنازة على جثمان النجم الرياضي، إنني لا أنعى الفقيد بوصفه مجرد لاعب رياضي، بل كشاب مواطن مبدع ومتميّز؛ أسهم في رفع راية الوطن عالياً في مناسبات رياضية عدة، ومن المؤلم لنا جميعاً أن يخسر الوطن طاقات من أبنائه جراء حوادث يمكن تفاديها.

 دعوة الشباب

ودعا سموّه جيل الشباب، ومعهم مؤسسات التنشئة الاجتماعية والإعلامية والتثقيفية كافة، إلى العمل الفوري على إحداث التغيير الإيجابي المطلوب في أذهان الناس؛ حول أهمية التأني والحذر أثناء القيادة، ونبذ السرعة بوصفها المتسبب الرئيس لغالبية الحوادث المميتة، لافتاً سموه إلى أن أي توفير للوقت لا يجدي نفعاً إذا فقد الإنسان حياته. وفيما أعرب سموّه عن بالغ أسفه لما تعرضت له الرياضة الإماراتية من خسارة فادحة، دعا سموه المولى عز وجل أن يلهم أهل الفقيد وذويه وزملاءه ومحبيه الصبر والسلوان.

 مصاب جلل

من جهته قال مطر المهيري، رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي، إن الأسرة الرياضية فجعت بمصاب جلل بفقدان لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم؛ ونادي بني ياس الرياضي ذياب عوانة، أحد أبرز أبناء الوطن في ميدان كرة القدم، واصفاً وفاته «بالصدمة» التي شكلت خسارة كبيرة للكرة الإماراتية على وجه العموم ونادي بني ياس خصوصاً.

وأضاف: كان الفقيد لاعب وطن وصاحب خلق كبير، وعزيزاً على قلوب الجميع، وبرحيله تكون الأسرة الرياضية فقدت نجماً من أبرز نجوم كرة القدم الواعدين، وقد تميز بالخلق الحسن ولباقة التعامل مع زملائه والآخرين، والعطاء والإخلاص، وكان دائم الابتسامة في كل الأحوال ويؤدي واجبه على أكمل وجه.

 مشهد مهيب

واحتشد رياضيون إلى جانب أسرة اللاعب وذويه، وآلاف من محبي وعشاق اللاعب الراحل في مشهد مهيب، في وداع نجم المنتخب الوطني الأول والمنتخب الأولمبي ونادي بني ياس، تقدمهم أعضاء مجلس إدارة بني ياس ومختلف مجالس إدارات أندية الدولة، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الوطني والأولمبي، وزملائه من اللاعبين في الأندية الأخرى لإلقاء نظرة الوداع الأخير على اللاعب الراحل.

 تأثر اللاعبين خلال مراسم الدفن

 أجهش عدد كبير من اللاعبين بالبكاء خلال مراسم الدفن، التي جرت وسط حضور غفير وصل إلى نحو 3 آلاف شخص في مقبرة بني ياس بالشامخة، حيث حرص لاعبو المنتخب الوطني على الحضور لتشييع جثمان اللاعب الراحل، بالإضافة إلى لاعبي نادي بني ياس والنادي الأهلي وأصدقاء اللاعب، وبدوا في غاية التأثر وانخرط الكثيرون منهم في نوبات بكاء خلعت معها القلوب.

 إلغاء مران بني ياس

 تقرر إلغاء مران الفريق الأول لكرة القدم ببني ياس أمس، وذلك حدادا على نجم الفريق الراحل ذياب عوانة، والذي انتقل إلى جوار ربه مساء أول من أمس، وتم إعلان حالة الحداد في بني ياس حزناً على وفاة اللاعب، ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته غداً استعداداً لمباراة النصر في الجولة الثالثة من كأس اتصالات، والمقرر إقامتها على ملعب السماوي بالشامخة الجمعة المقبل.

تعليقات

تعليقات