الاتحاد ولجنة دوري المحترفين يحتفلان باليوم الوطني

مشاورات لتشكيل »لجنة عليا« ترسم مستقبل الكرة

صورة

علم »البيان الرياضي« أن اتحاد كرة القدم بدأ شرع في تشكيل »لجنة عليا« لوضع استراتيجية شاملة لكرة القدم الإماراتية. وتفيد متابعة »البيان الرياضي« أن اتصالات بدأها اتحاد الكرة مع الأطراف المرشحة لعضوية اللجنة لعرض الفكرة عليها، ووجدت قبولا من الأطراف التي تم التواصل معها. وتأتي فكرة اللجنة العليا والهدف من إنشائها، لوضع استراتيجية النهوض بكرة القدم الإماراتية، وتتألف من ممثلين للاتحاد ولجنة دوري المحترفين والمجالس الرياضية والأندية واللاعبين والمدربين والحكام والإعلاميين وخبراء متخصصين. ويقوم عملهم على دراسة كل المعوقات والمؤثرات السلبية التي أدت إلى تراجع ملحوظ لنتائج الكرة الإماراتية على المستوى الخارجي، كما لها الصلاحيات في تعديل اللوائح وتقديم الحلول كتوصيات، بهدف تطبيقها، على أن تكون دراسة اللجنة عميقة ومفصلة ووافية لواقع الكرة الإماراتية.

كما تهدف اللجنة العليا لاستراتيجية اتحاد الكرة إلى أن ترسم خطة استراتيجية تمتد لـ 6 مواسم، وذلك في إعلان واضح بوضع التأهل إلى مونديال 2018 نصب عين المجلس المقبل للاتحاد، والعمل على تحقيق هذا الهدف من خلال تطبيق حرفي وحقيقي لتوصيات اللجنة خلال السنوات الست المقبلة.

 

حفل اليوم الوطني

وفي شأن آخر، تحت شعار «روح الاتحاد»، أقام اتحاد كرة القدم ولجنة دوري المحترفين صباح أمس الأربعاء حفلا بمناسبة اليوم الوطني الأربعين للدولة في مقر الاتحاد بدبي، وتضمن الحفل فقرات منوعة عبرت عن عظمة هذا اليوم الوطني الخالد، حضر الحفل عبيد سعيد الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد ويوسف عبدالله الأمين العام والدكتور خالد محمد عبدالله الأمين العام المساعد وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة، وعدد من ممثلي الشركات الراعية ووسائل الإعلام، فضلاً عن موظفي اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين.

وبهذه المناسبة ألقى عبيد سعيد الشامسي كلمة عبر فيها عن أهمية المناسبة فيما يلي نصها : يسعدني في هذا الحفل الذي يقام تحت شعار «روح الاتحاد» بمناسبة العيد الوطني الأربعين لدولتنا العزيزة أن أنقل لكم تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء لجنة دوري المحترفين، وأن نرفع باسمكم جميعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله -، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله -، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات والأسرة الرياضية.

وتابع قائلا: كما نتوجه بالتهنئة لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، و سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري لاتحاد الكرة. وأضاف الشامسي: إن الاحتفال بهذا اليوم التاريخي إنما يعكس الحس الوطني لدى مواطني دولتنا العزيزة والمقيمين على أرضها والشعور  بقيمه ودلالاته، ونحن في اتحاد كرة القدم، ولجنة دوري المحترفين، أردنا أن نشارك شعبنا الوفي هذه الفرحة الرائعة التي تنتشر في كل أنحاء إماراتنا الحبيبة، والتي شهدت ومنذ بزوغ فجر اتحادها قبل 40 عاماً العديد من الإنجازات العظيمة في مختلف القطاعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية.

وأضاف: وبدورنا نعاهد قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله البقاء على العهد، والسير على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها، فبفضل تلك السياسة الحكيمة أصبحت دولتنا في مصاف الدول المتقدمة  والتي يشار إليها بالبنان، وأصبحت محط أنظار العالم أجمع.

واختتم الشامسي قائلا: أتمنى من الله العلي القدير أن يعيد علينا هذا اليوم التاريخي في السنوات القادمة ونحن أكثر منعةً وقوةً ورقياً ورفاهيةً وازدهاراً . كما شهد الحفل فقرات تراثية منوعة وقصائد تغنت بالعيد الوطني وتقديم أغنيات وطنية في مقر الاتحاد، كما تزينت صدور المشاركين في الحفل  بشعار «روح الاتحاد» وعلم الإمارات.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات