حسام حسن والمصري.. «رايح جاي»

حسام حسن خلال تدريبات المصري | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل النادي المصري البورسعيدي إجراءات التعاقد مع حسام حسن، لتولي مسؤولية الإدارة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي، خلفاً للمدرب إيهاب جلال الذي رحل عن منصبه مطلع ديسمبر الجاري بعد الهزيمة أمام الزمالك بالدوري، وبالتالي يعود الهداف التاريخي لمنتخب مصر إلى ناديه المفضل مجدداً، في ولاية خامسة، بعد أن تولى تدريبه 4 مرات سابقة.

ولجأ مجلس إدارة النادي المصري، برئاسة كامل أبوعلي، للاستعانة بحسام حسن من أجل تحسين نتائج الفريق في بطولة الدوري الممتاز، وتعديل أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط . وأثار قرار مجلس إدارة النادي بعودة «العميد» الجدل، خصوصاً أن المجلس نفسه هو من أنهى علاقة المدرب بالنادي عقب الهزيمة أمام المقاولون العرب في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي. وتربط حسام حسن بالنادي المصري علاقة قوية، ويشعر أثناء وجوده في النادي أنه في بيته، على حد تعبيره.

وقد سبق وتولى حسام حسن تدريب المصري في 4 ولايات سابقة، وقاد الفريق خلال ولايته الأخيرة في 15 مباراة، حقق الفوز في 6 منها، وخسر 3 مباريات، وتعادل في 6 مباريات. أما الولاية الأولى لحسام حسن مع الفريق البورسعيدي فكانت في عام 2008، واستمرت لـ27 مباراة فاز في 9، وتعادل 11 مرة، وهُزم في 7 مباريات، وكانت الولاية الثانية في عام 2012 واستمرت لـ3 مباريات فقط، وفاز مرتين، وتعادل مرة.

فيما كانت الولاية الثالثة هي الأطول له مع المصري، حيث قاد الفريق في 137 مباراة، وفاز في 66 منها، وتعادل في 41، وهُزم في 30 مباراة، وكانت أكبر الإنجازات التي تحققت للمصري تحت قيادة حسام حسن هي الحصول على وصافة كأس مصر وكأس السوبر، وبلوغ قبل نهائي الكونفدرالية وبطولة شمال أفريقيا.

طباعة Email