توقيف أكثر من 80 مشجعا

بالفيديو ..حافلة الوداد تتعرض لهجوم خطير بعد حسم لقب الدوري المغربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرضت حافلة فريق الوداد الرياضي، في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء، إلى اعتداء من قبل بعض المحسوبين على الجماهير الوجدية.

وتم تهشيم زجاج نوافذ حافلة نادي الوداد، أثناء مغادرتها مدينة وجدة متجهة صوب الدار البيضاء، في الوقت الذي لم يتم تسجيل أي إصابات، وفق ما تناقلته مصادر إعلامية مغربية.

واضطر لاعبو الوداد الرياضي إلى النزول من حافلة الفريق، قبل حضور رجال الأمن، الذين تعقبوا الجناة، وألقوا القبض على بعضهم، في انتظار فتح تحقيق في الأفعال التي تسببوا فيها، والتي أدت إلى هلع كتيبة المدير الفني وليد الركراكي.

وأوقفت الشرطة المغربية أكثر من 80 مشجعا يشتبه تورطهم في أحداث شغب جديدة عقب مباراتين في الدوري المحلي لكرة القدم بمدينتي الدار البيضاء ووجدة، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية الخميس.

ولا تزال الأبحاث جارية عن أشخاص آخرين يشتبه تورطهم في تلك الحوادث.

وتأتي هذه الأحداث على بعد مرحلة واحدة من نهاية الدوري الذي احتفظ الوداد البيضاوي بلقبه أمس عقب تعادله مع مولودية وجدة (2-2)، فيما فقد غريمه الرجاء البيضاوي حظوظه في المنافسة على اللقب رغم فوزه على ضيفه الجيش الملكي (2-1)، كون الفارق بينه وبين البطل 4 نقاط.

وشهد الدوري هذا الموسم أعمال شغب متفرقة منذ عودة الجمهور إلى الملاعب في فبراير، بعد عامين من الإغلاق بسبب جائحة "كوفيد-19".

وسجلت أعنف تلك الحوادث في العاصمة الرباط منتصف مارس، عقب مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي ضمن منافسات الكأس المحلية (كأس العرش)، وأسفرت عن توقيف 160 مشجعا أحيل 70 منهم على المحكمة.

كما سبق أن شهدت المملكة أعمال شغب أسفر أعنفها عن مقتل مشجعين في 2016. وقرّرت السلطات على إثرها حلّ مجموعات من "ألتراس" (مجموعات المشجعين) وحظّرت أيّ شعارات أو لافتات خاصّة في الملاعب، قبل أن تسمح بعودتها في 2018.

 

Email