سخرية من تكريم محمد صلاح .. درع مسروقة وقلادة بـ27 جنيهاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كرم اتحاد الكرة المصري، مساء الأحد، نجم ليفربول محمد صلاح، قبل بدء مباراة منتخب الفراعنة أمام نظيره الغيني، وتسلم درعًا تحمل صورته.

وعقب تداول صور التكريم، أوضح عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصميم الدرع التي تسلمها «صلاح»، مستنسخ من نظيره الذي يقدمه برنامج «العباقرة»، الذي يحصل عليه الفائزون من الطلبة.

وقارن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بين الدرعين، لإثبات صحة وجهة نظرهم.

وتظهر اللقطات، التي تداولها رواد مواقع التواصل، أن الدرع التي صممها اتحاد الكرة ليست سوى نسخة معدلة من درع البرنامج، مع اختلاف طفيف يتمثل في وضع صورة «الفرعون المصري» على الدرع.

وأثار درع محمد صلاح موجة واسعة من الانتقادات بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علق حساب: «مستوحى!!ده هو وحطو عليه صورة صلاح أقسم بالله عمرنا ما هنتقدم في أي مجال».

وعلى نفس المنوال، علق آخر يحمل اسم «آية مجدي» قائلةً: «مستوحى ايه ده شالوا اسم البرنامج وحطوا صورة صلاح».

وعلق حساب آخر قائلًا: «مستوحى إيه حضرتك دا مسروق»، بينما علق حساب آخر بسخرية: «وصلاح أي مش عبقري مصري على أراضي إنجليزيه مش كده ولا إيه».

وكتب آخر "الوشاح الأخضر الفسفوري يبلغ ثمنه 27 جنيها مصريا"، فيما سخر الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق قائلا: "لما تفتكر إن عيد ميلادك بكره بالليل والمحلات كلها قافلة".

كما طالت الانتقادات "الدرع" التي جهزت على عجل، فقد ذهب ظرفاء مواقع التواصل إلى أنها "مسروقة" من أحد المتاجر.

وكان اتحاد الكرة قد سلم الدرع إلى قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على هامش مباراة المنتخب أمام غينيا، التي انتهت بفوز المنتخب المصري على نظيره الغيني، بهدف بقدم اللاعب محمد مصطفي في الدقيقة 87.

كما حرص اتحاد الكرة على تكريم الفرعون المصري بعد الانجازات التي حققها خلال الفترة الأخيرة، والتي كان آخرها حصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه.

وأكد أشرف صبحي وزير الرياضة في مصر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب أن ما حدث مع صلاح هو تكريم معنوي.

وأضاف "التكريم معنوي وهذا تأكيد على المحبة والتقدير لشخص محمد صلاح، مضيفاً أن اتحاد الكرة حصل على إذن من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ من أجل تكريم محمد صلاح في استاد القاهرة قبل المباراة.

 ولفت صبحي: أن "القلادة التي تم تكريم محمد صلاح بها؛ صنعت في مصنع مصري، وقيمتها معنوية بشكل كبير لنجم مصر العالمي".

 

طباعة Email