مصر تستهل مشوارها بفوز صعب على غينيا بتصفيات أمم أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ منتخب مصر مشواره في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها بكوت ديفوار عام 2023، بالفوز 1 / صفر على ضيفه منتخب غينيا في الجولة الأولى للمجموعة أمس الأحد، التي شهدت أيضا فوز مالاوي 2 / 1 على ضيفتها إثيوبيا.

وحصد منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ووصيف بطل النسخة الماضية التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي، أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة، بفارق هدف خلف منتخب مالاوي (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، بقي منتخب غينيا بلا رصيد من النقاط، ليحتل المركز الأخير، بفارق هدف خلف منتخب إثيوبيا.

وتقمص (البديل) مصطفى محمد دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب المصري الوحيد في الدقيقة 87، ليقود منتخب (الفراعنة) لتحقيق انتصاره الأول تحت قيادة مديره الفني الوطني إيهاب جلال، الذي تولى تدريب الفريق في أبريل الماضي، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ويخرج منتخب مصر لملاقاة مضيفه منتخب إثيوبيا في الجولة القادمة، في حين يلعب منتخب غينيا مع ضيفه منتخب مالاوي.

يشار إلى أن متصدر ووصيف المجموعة، سوف يشاركان في النهائيات التي ستجرى في صيف العام المقبل.

قبل انطلاق المباراة، أقام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تكريما لمحمد صلاح قائد منتخب الفراعنة باستاد القاهرة.

وقام جمال علام رئيس الاتحاد وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بمصافحة صلاح وتسليمه درعا مكتوبا عليه " نفتخر بك دائما".

وذكر اتحاد الكرة المصري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الأحد أن هذا التكريم تقديراً لجهود النجم المصري العالمي لما قدمه مع منتخب مصر وناديه ليفربول الإنجليزي هذا الموسم".

 

 

طباعة Email