العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أنصار عميد الأندية الجزائرية يتبرعون بأموال الاحتفال بـ "مئويته" لمرضى كورونا

    قرّر أنصار نادي مولودية الجزائر، عميد أندية كرة القدم الجزائرية، التخلي عن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الفريق والتبرع بالمال المخصص لذلك من أجل توفير أسطوانات الأكسجين لمرضى كوفيد-19.

    وقال نائب رئيس لجنة الأنصار في مولودية الجزائر حميد عتماني لوكالة فرانس برس "هذه الذكرى المئوية ستكون ذكرى (مولودية الأكسيجين) من خلال عمل تضامني كبير".

    وأوضح عتماني إن أنصار نادي العاصمة الجزائرية قرروا خلال اجتماع تحضيري مؤخرا لهذه الذكرى، ونظرا لحجم الأزمة الصحية، إعطاء الأولوية للمرضى من خلال توفير أقصى قدر من أسطوانات الأكسجين وربما الأدوية.

    واختار الأنصار التبرع بالمبالغ التي تم جمعها بشكل فردي من قبل "الألتراس" والمحسنين للنادي "لصالح مرضى كوفيد قبل 7 أغسطس"، الذكرى المئوية للمولودية.

    ومنذ يوم الخميس، تشاركت صفحات الإنترنت الخاصة بأنصار مولودية الجزائر - أقدم ناد جزائري تأسس العام 1921 - المنشورات حول هذه المبادرة.

    وسيتم تخصيص الأموال التي كانت ستُستخدم في الحفلة لشراء تكثيف الأكسجين، كما وعدت صفحة فيسبوك "مولودية 100%" التي تضم أكثر من 200 ألف مشترك من عشاق الأخضر والأحمر.

    وستكون هذه "أروع ذكرى مئوية لناد في العالم. هذه هي قيم ومبادئ فريقنا منذ إنشائه قبل 100 عام"، بحسب منشور.

    وتم إنشاء نادي مولودية الجزائر في 7 أغسطس 1921، خلال الحقبة الاستعمارية، ومقرها باب الواد، الحي الشعبي في الجزائر العاصمة، ويُعرف بـ "نادي الشعب" نظرا لوجود أنصار له في كل أرجاء البلاد. وهي من أكثر النوادي تتويجا بالبطولة الجزائرية.

    كما ذكر هذا المنشور أن "الاحتفال بالذكرى المئوية بينما يمر الشعب الجزائري بحالة مأساوية سيكون أمرًا مخزيًا وسيبقى وصمة عار في جبين كل مشجع لنادينا".

    وفي كل عام، يحتفل أنضار المولودية بالذكرى السنوية لناديهم بالمفرقعات والألعاب النارية في باب الواد.

    وتواجه الجزائر موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا، ما تسبب في أزمة أكسجين للمرضى في بيوتهم وحتى في بعض المستشفيات بسبب مشاكل في إدارة المخزون وتوزيعه.

    وبدأ المتطوعون في تنظيم أنفسهم لإغاثة المرضى في أماكن عدة من البلاد. كما قام رجال أعمال بتوزيع أسطوانات الأكسجين مجانًا.

    وفي مواجهة الطلب الملح، وعد رئيس الوزراء أمين بن عبد الرحمن باستيراد أكثر من 160 ألف لتر من الأكسجين، بالإضافة إلى عشر وحدات إنتاج بسعة 20 ألف إلى 40 ألف لتر يوميًا. كما سيتم استيراد أيضًا الآلاف من مكثفات الأكسجين.

    كلمات دالة:
    • مولودية الجزائر،
    • باب الواد،
    • أسطوانات،
    • كوفيد-19
    طباعة Email