الكويتي حسين المسلم مرشح آسيا لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسباحة في اجتماعها أمس في مسقط وبالإجماع ترشيح الكويتي حسين المسلم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي،«فينا» لمنصب الرئاسة في الانتخابات المقررة 5 يونيو 2021، في خطوة تاريخية للاتحاد القاري الذي لم يسبق له ترشيح أي شخصية آسيوية لهذا المنصب.

 ووجه المسلم الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على دعمه مؤكداً أنها المرة الأولى التي ترشح آسيا شخصاً لهذا المنصب المهم، وقال: خطوة ترشيحي تصنع التاريخ، وهي مجرد بداية لرحلتنا التالية معاً، لم تكن هذه الوحدة على مستوى القارة أكثر أهمية مما هي عليه حالياً وإننا نعمل بشكل أفضل كفريق.

وأضاف: نعلم جميعاً أن هناك أوقاتاً عصيبة تنتظرنا،والجائحة العالمية تفرض علينا صعوبات جديدة،وليس لدي عصا سحرية، ولا توجد حلول سهلة،وسأعمل بجهد كبير للتأكد من خروج الاتحاد الدولي للسباحة من هذه الأزمة أقوى.

 وأشار المسلم إلى أن البريطاني جورج هيرن كان أول رئيس للاتحاد الدولي للسباحة ( 1908 - 1924)، وبعدها جاء 16 رئيساً للاتحاد من كل أنحاء العالم، باستثناء آسيا التي لم يأت منها حتى مرشح للمنصب.

 الجدير بالذكر أن حسين المسلم مثل الكويت كلاعب في منافسات السباحة، وشارك في جميع دورات الألعاب العربية والآسيوية وبطولات العالم بين 1974 و1976، وانضم إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة «فينا» للمرة الأولى عام 1996، وهو يشغل حالياً منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي.

كلمات دالة:
  • حسين المسلم
طباعة Email
تعليقات

تعليقات