الهلال يتنازل عن صدارة الدوري السعودي للنصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فقد الهلال صدارة الدوري السعودي لكرة القدم ومعها لقب "بطل الشتاء" الرمزي، وذلك عقب تعادله السلبي مع جاره الشباب أمس السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن المرحلة الـ15 الأخيرة ذهابا.

وبقي النصر في الصدارة بفارق نقطة عن الهلال بعد فوزه الجمعة على مضيفه الاتفاق 1-صفر، فيما رفع الشباب رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

ورغم البداية الحذرة، كان الشباب قريباً من التسجيل لولا براعة عبدالله المعيوف الذي تصدى لكرة الأرجنتيني كريستيان غوانكا وألغى خطورتها (ق12). ثم أهدر الشباب فرصة أخرى للتهديف عندما استقبل غوانكا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه وصوبها قوية فوق العارضة (ق20).

وأنقذ الحارس التونسي فاروق بن مصطفى مرمى الشباب من هدف محقق عندما طار لكرة الإيطالي سيباستيان جوفينكو وحولها لركنية بصعوبة (ق25)، ثم أضاع الشباب هدفا عندما انفرد السنغالي ماكيتي ديوب ولعب الكرة في جسم عبدالله المعيوف (ق27)، قبل أن تتعاطف العارضة الهلالية مع المعيوف عندما تصدت لكرة الكولومبي دانيلو أسبريليا (ق30).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، صوب غوانكا كرة قوية تصدى لها عبدالله المعيوف (ق47) ثم تهيأت فرصة للهلال للتقدم لكن كرة محمد جحفلي مرت بجانب القائم (ق63)، قبل أن ينقذ مدافع الشباب محمد سالم هدفاً محققاً عندما لعب البيروفي اندري كاريلو كرة داخل المرمى نجح في إبعادها قبل تجاوز الخط (ق72).

ومن ركنية، كاد الشباب أن يسجل لكن رأسية ماكيتي ديوب ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها لركنية (ق79).

وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج علي البليهي بالبطاقة الحمراء (ق83).

وعاد الفيصلي لسكة الانتصارات التي حاد عنها لثلاث مباريات، بتغلبه على مضيفه أبها 1-0 سجله المدافع البرازيلي رافاييل سيلفا بضربة رأس محكمة في الدقيقة 56.

وصعد الفيصلي للمركز السابع برصيد 24 نقطة، بينما تراجع أبها للمركز الثامن برصيد 23 نقطة.

وفرض العدالة التعادل السلبي على مضيفه الاتحاد في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة وتقدم للمركز الثاني عشر، فيما رفع العدالة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس عشر.

كلمات دالة:
  • النصر،
  • الهلال،
  • الشباب،
  • الدوري السعودي
Email