الزمالك بطلاً لكأس مصر بثلاثية في شباك بيراميدز

 توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الــ27 في تاريخه والثانية على التوالي بعدما فاز 3 / صفر علي بيراميدز الأحد في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت باستاد الجيش المصري ببرج العرب.

افتتح يوسف أوباما التسجيل للزمالك في الدقيقة 52، فيما تكفل المغربي أشرف بن شرقي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 63 و84.

وبذلك، واصل الزمالك سيطرته المطلقة على لقب الكأس بعدما توج به للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة، ليكون خير تعويض لجماهيره عن إخفاقه في التتويج بلقب الدوري المصري، الذي فاز به غريمه التقليدي الأهلي.

بدأ الزمالك بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى ومعه محمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز وطارق حامد والتونسي فرجاني ساسي ويوسف اوباما والمغربي أشرف بن شرقي ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفي محمد.

في المقابل، بدأ الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني لبيراميدز المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمي ومعه رجب بكار وعلي جبر وأحمد أيمن منصور ومحمد حمدي ونبيل عماد دونجا وإسلام عيسي وإبراهيم حسن وعبدالله السعيد وايريك تراوري وجون أنطوي.

سيطر الزمالك علي مجريات المباراة بالكامل ونجح مدربه ميتشو في إدارتها بشكل جيد حيث لعب علي تنويع مصادر الهجوم من خلال العمق عبر التونسي ساسي الذي أمد زملائه بالعديد من الكرات وأضاع هدفاً مؤكد أيضاً، بجانب يوسف اوباما الذي أحرز الهدف الأول من تمريرة رائعة من شيكابالا الذي شغل الجبهة اليمني ببراعة وكان مصدر الخطورة الحقيقية بجانب المغربي بن شرقي الذي كان نقطة تحول في الشوط الثاني وشكل خطورة كبيرة في الجانب الأيسر واحرز الهدف الثاني من عرضية حمدي النقاز.

وتأثر بيراميدز بإبتعاد هدافه الغاني جون انطوي عن مستواه بشكل واضح وكذلك تاثر عبدالله السعيد صانع الألعاب بالإصابة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة

وغاب بسببها عن المباريات الأخيرة ،ولم يظهر سوي إيريك ترواري بمستواه المعتاد في الفريق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات