كأس الاتحاد الإفريقي بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي

صورة

ستشهد مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تتويج بطل جديد بتأهل الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهما، بعد تعادل الأول مع مضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-صفر وفوز الثاني على ضيفه الصفاقسي التونسي 3-صفر الأحد في إياب نصف النهائي.

وبعد فوزه ذهابا على أرضه بهدف محمود كهربا، حقق الزمالك ثأره من النجم الساحلي الذي أقصاه من الدور نصف النهائي بالذات في طريقه الى لقبه الثاني والأخير عندما تواجها العام 2015، حيث فاز الفريق التونسي 5-1 ذهابا قبل أن يخسر إيابا صفر-3.

ورغم سجله كأحد أعرق الأندية الإفريقية وألقابه الأربعة في دوري الأبطال، لم يسبق للزمالك أن وصل الى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي منذ دمج هذه المسابقة بكأس الكؤوس التي أحرز لقبها أيضا العام 2000، لكنه نجح الأحد في العودة من سوسة ببطاقة النهائي الأول له في المسابقة والتاسع على الصعيد القاري.

وثأر أيضا الزمالك، الذي أكمل الثواني الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه محمود جنش في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمسه الكرة خارج المنطقة، من منافسه التونسي الذي أخرجه من دور الأربعة للمسابقة بصيغتها السابقة العام 1999.

من جانبه، قلب نهضة بركان الطاولة على ضيفه الصفاقسي وبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه عليه ايابا الأحد 3-صفر.

واعتقد الصفاقسي أنه قطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل الى نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2013 والخامسة في تاريخه بفوزه ذهابا 2-صفر، لكن بطل أعوام 2007، 2008 و2013 صدم في المغرب بثلاثة أهداف في نصف الساعة الأول تقريبا.

ومهد التوغولولي كودجوه فو-دوه لابا الطريق أمام نهضة بركان لتحقيق الانجاز بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف عمر النمساوي والبوركيني ايسوفو دايو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 19 و31.
ويستضيف نهضة بركان لقاء الذهاب في 19 مايو على أن يحل ضيفا على الزمالك ايابا في 26 منه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات