"كاف" يستبعد حكماً جزائريا بسبب مباراة الاهلي والترجي

 أفاد تقرير إخباري بأن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، استبعدت الحكم المساعد الجزائري، عبد الحق اتشعلي، من إدارة الجولة المقبلة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم إفريقيا 2019، على خلفية أخطاء ارتكبها مواطنه مهدي عبيد شارف، في المباراة التي تغلب فيها الأهلي المصري على ضيفه الترجي التونسي 3-1، يوم الجمعة الماضي، ضمن ذهاب نهائي رابطة أبطال أفريقيا.

وكشفت مصادر مطلعة للموقع الاخباري الالكتروني" سبورتس نيوز ديزاد"، الاثنين، أن لجنة الحكام بالكاف، اختارت في البداية عبد الحق اتشعلي، رفقة مقران قوراري، لتشكيل طاقم التحكيم الذي يقوده مواطنهما مصطفى غربال، لإدارة المباراة التي ستجمع المنتخب المصري بنظيره التونسي يوم 16 نوفمبر، لحساب الجولة الخامسة من مباريات المجموعة العاشرة، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن تداعيات مباراة الأهلي والترجي، دفعت بالهيئة الأفريقية، إلى استبعاد اتشعلي، وتعويضه بالجزائري الآخر بوعبد الله عوماري، مع تكليف الطاقم المشكل من غربال، قوراري، عوماري، بإدارة مباراة إثيوبيا-غانا عن المجموعة السادسة المقررة يوم 18 نوفمبر، بدلا من مباراة مصر وتونس. في حين سيتولى الطاقم ( من جنوب إفريقيا) الذي عين سلفا لتحكيم مباراة إثيوبيا وغانا، بإدارة مباراة مصر وتونس.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لم يفصل بعد في مصير حكام مباراة الأهلي والترجي، في حين أن رئيس المجلس التأديبي للاتحاد الأفريقي، ريموند هاك، أعلن عن إيقاف المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي مباراتين، مع تغريم الفريق المصري 20 ألف دولار، واستدعاء مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، للمثول أمام لجنة الانضباط، بسبب سلوكه غير الرياضي المزعوم.

تعليقات

تعليقات