كمبالا سيتي يضاعف محن الأهلي المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الأهلي المصري كبوته في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وخسر أمام مضيفه كامبالا سيتي الأوغندي 2-0 أمس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات للبطولة. وتقدم كامبالا بهدف عن طريق البديل ديريك نيسيبامبي في الدقيقة 73 ثم أضاف أواني تيموثي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 89.

وأهدر وليد سليمان ضربة جزاء للأهلي وصيف النسخة الماضية في الدقيقة 23. وتعادل الأهلي في المباراة الأولى سلبياً مع ضيفه الترجي التونسي.

واقتسم كامبالا صدارة المجوعة الأولى مع تاونشيب رولرز البوتسواني برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، فيما حل الأهلي في قاع الترتيب بنقطة واحدة بفارق الأهداف خلف الترجي صاحب المركز الثالث.

خسارة

كبوة الأهلي لم تقتصر على المستوى القاري فقط بل شملت المستوى المحلي أيضاً، حيث خسر الفريق أمام غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة بينهما في الدوري بهدفين مقابل هدف، كما خرج من كأس مصر على يد الأسيوطي سبورت. وبدأت المباراة بمحاولات هجومية من جانب كامبالا بحثاً عن تسجيل هدف مبكر يقربه من الفوز.

وكان كامبالا قريباً من التسجيل في أكثر من مناسبة في أول ربع ساعة، ولكن مصطفى كيزا وجمعة صدام لم يحسنا استغلال الهجمات.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 23 بعدما لمست تسديدة وليد سليمان يد أحد المدافعين، ليتقدم سليمان للتسديد، ولكن الحارس تشارلز لوكواغو تصدى للكرة. وتقدم كامبالا بهدف في الدقيقة 73 عن طريق ديريك نيسيبامبي عبر تسديدة قوية لم ينجح محمد الشناوي حارس الأهلي في التعامل معها.

وكاد البديل نيسيبامبي أن يسجل الهدف الثاني له ولأصحاب الأرض قبل عشر دقائق من نهاية المباراة عبر ضربة رأس رائعة مستغلاً عرضية متميزة من بولوتو جوليوس لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماماً.

وحصل كامبالا على ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية المباراة بعد عرقلة عمرو السولية لنيسيبامبي ليسجل منها أواني تيموثي الهدف الثاني.

Email