الحرباوي يشن هجوماً على اتحاد الكرة ومعلول

قائمة نسور قرطاج المونديالية تثير الغضب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف نبيل معلول، مدرب المنتخب التونسي، عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المعسكر الإعدادي لمونديال روسيا 2018. وخلّفت القائمة المتكونة من 29 لاعباً ردود أفعال متباينة أغلبها غاضبة.

وشهدت القائمة عودة خمسة لاعبين بعد غياب طويل، وهم المدافع بلال المحسني الذي ينشط بنادي داندي يونايتد الإسكتلندي، ومهاجم النادي الإفريقي صابر خليفة، الذي تألق في الجولات الأخيرة من الدوري، وهو أفضل معوض لياسين الخنيسي المصاب، ومهاجم الاتحاد السعودي أحمد العكايشي، ووسط ميدان الترجي الرياضي غيلان الشعلالي الذي تماثل للشفاء، ولاعب تور الفرنسي محمد وائل العربي.

في المقابل، سجلت القائمة الجديدة الاستغناء عن لاعبين عدة، من أبرزهم كريم العواضي، وعلاء الدين المرزوقي، وغازي العيادي، إضافة إلى يوسف المساكني وياسين الخنيسي المصابين.

واستغرب الفنيون والملاحظون دعوة بعض العناصر غير القادرة، حسب رأيهم، على تقديم الإضافة للمنتخب، وقد تركزت الانتقادات على الغاية من دعوة 4 حراس مرمى، كما تساءل آخرون عن وجود المدافع بلال المحسني الذي لم يقنع في أول اختبار له مع المنتخب شأنه شأن ديلان براون ويوهان بن علوان.

وتساءل فنيون آخرون عن عدم توجيه الدعوة إلى حمدي الحرباوي مهاجم زوليت وارجيم البلجيكي الذي سجل إلى حد الآن 23 هدفاً في الدوري البلجيكي.

وشن الحرباوي هجوماً كاسحاً على اتحاد الكرة في تصريحات للصحافة البلجيكية، حيث وصف مدرب نسور قرطاج بالجبان الخاضع لألاعيب رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء. وقال الحرباوي ساخراً: «إن منتخب تونس سينافس بنما على المركز الثالث».

وكان الحرباوي استُبعد من المنتخب منذ كشفه عدم التزام اللاعبين خلال معسكر دبي 2013 استعداداً لكأس أمم إفريقيا.

وكان من المنتظر أن تضم القائمة اللاعب كريم المرابطي الذي ينشط في نادي يورجوردن السويدي، خصوصاً بعد أن تقابل مع رئيس الاتحاد التونسي ومدرب المنتخب في ستوكهولم، لكن في الأخير اختار اللاعب المنتخب السويدي.

وفيما يلي قائمة المنتخب التونسي

حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (الباطن السعودي) وفاروق بن مصطفى (الشباب السعودي) ومعز بن شريفية (الترجي الرياضي) ومعز حسن (شاتورو الفرنسي).

الدفاع: حمدي النقاز (الزمالك المصري) وديلان براوتن (لاغونتور البلجيكي) ورامي البدوي (النجم الساحلي) ويوهان بن علوان (ليستر سيتي) وصيام بن يوسف (قاسم باشا التركي) وياسين مرياح (النادي الصفاقسي) وبلال المحسني (داندي يونايتد) وخليل شمام (الترجي) وأسامة الحدادي (ديجون الفرنسي) وعلي معلول (الأهلي المصري).

وسط الميدان: إلياس السخيري (مونبيلييه الفرنسي) ومحمد أمين بن عمر (الأهلي السعودي) وغيلان الشعلالي (الترجي الرياضي) وكريم العريبي (شيزينا الإيطالي) وفرجاني ساسي (النصر السعودي) وأحمد خليل (النادي الإفريقي) وسيف الدين الخاوي (تروا الفرنسي) ومحمد وائل بالعربي (تور الفرنسي).

الهجوم: فخر الدين بن يوسف (الاتفاق السعودي) وأنيس البدري (الترجي الرياضي) وبسام الصرارفي (نيس الفرنسي) وأحمد العكايشي (الاتحاد السعودي) ووهبي الخزري (نادي رين الفرنسي) ونعيم السليتي (ديجون الفرنسي) وصابر خليفة (النادي الإفريقي).

Email