الرائد إلى ملحق البقاء أو الهبوط من الدوري السعودي

اتحاد جدة يقفز إلى المركز السابع برباعية الاتفاق

الاتحاد تخطى الاتفاق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قفز فريق الاتحاد إلى المركز السابع بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الاتفاق 4 - 2 خلال المباراة التي جمعتهما أول من أمس في الجولة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من منافسات الدوري. وشهدت أيضاً هذه الجولة فوز التعاون على الشباب 2 - 1 والقادسية على أحد 4 - 1 وتعادل الفيحاء مع الرائد 3 - 3.

وسجل أهداف الاتحاد ربيع سفياني (هدفين) في الدقيقتين 44 و71 وفهد الأنصاري في الدقيقة 54 وجمال باجندوح في الدقيقة 65، فيما سجل هدفي الاتفاق فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 83 وياسين حمزة مدافع الاتحاد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع. ورفع الاتحاد رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع متفوقاً على الاتفاق والفيحاء، صاحبي المركزين الثامن والتاسع على الترتيب.

وفي المباراة الثانية، قلب التعاون تأخره بهدف أمام ضيفه الشباب إلى فوز 2 - 1.

وتقدم الشباب بهدف سجله سعد عبد الأمير في الدقيقة 16 وتعادل جفين البيشي للتعاون في الدقيقة 36 قبل أن يسجل عبد المجيد الرويلي هدف الفوز في الدقيقة 59 من ركلة جزاء.

ورفع التعاون رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد الشباب عند 30 نقطة في المركز العاشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز القادسية على أحد 4 - 1.

وسجل أهداف القادسية بيسمارك فيريرا (هدفين) الأول في الدقيقة 23 والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 66 وهارون كمارا (هدفين) في الدقيقتين 30 و72، فيما سجل هدف أحد الوحيد هشام السيفي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

ورفع القادسية رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر وتوقف رصيد أحد عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر الأخير. وفي المباراة الرابعة، خيم التعادل 3-3 على المباراة التي جمعت الفيحاء بضيفه الرائد.

وسجل أهداف الفيحاء دانيلو اسبريليا (هدفين) في الدقيقتين 40 و79 وروني فيرنانديز في الدقيقة 48، فيما سجل أهداف الرائد محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وصالح الشهري (هدفين) في الدقيقتين 70 و76.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن، كما رفع الرائد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير. وسيضطر فريقا الرائد وأحد لخوض ملحق الهبوط مع صاحبي المركزين الثالث والرابع في الدرجة الأولى.

أهداف

قال التشيلي لويس سييرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، إن هدفي فريق الاتفاق أفسدا فرحته بالفوز الذي حققه لاعبوه. وأوضح سييرا في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة: «بشكل عام قدمنا مباراة جيدة للغاية، وحققنا الهدف المطلوب من اللقاء».

وأضاف: «كنا نفضل عدم استقبال أي هدف، ثنائية الاتفاق أفسدت فرحتي بالمباراة، في النهاية حققنا الهدف المنشود، ونحن سعداء بالنتيجة والأداء». واختتم سييرا حديثه قائلاً: «اتبعت سياسة التدوير خوفاً من تعرض اللاعبين للإجهاد، خاصة المجموعة التي شاركت في مباراة الباطن (في الكأس)، وفضلت منح الفرصة للبقية للمشاركة».

إعداد

وقال ربيع سفياني لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي، إن مباراة الاتفاق في الدوري كانت خير إعداد لفريقه لخوض المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي.

وأوضح سفياني في تصريحات عقب نهاية المباراة :«اللقاء كان فرصة جيدة للتحضير لنهائي كأس الملك، المدرب قام بعملية التدوير لتجنب الإجهاد، ومنح اللاعبين الأساسيين فرصة لالتقاط الأنفاس».

من جانبه، قدم عبدالعزيز العرياني لاعب الاتحاد التهنئة لزملائه ولجماهير فريقه بعد الفوز برباعية على ضيفه الاتفاق. وقال العرياني: «ألف مبروك للجماهير، وإن شاء الله نطمح لتقديم الأفضل لنا ولجمهور الاتحاد»، وأضاف: «يتبقى لنا مباراتان في الدوري والكأس ونسعى لتحقيق الفوز بهما وإنهاء الموسم بشكل مثالي».

تراجع

أبدى ناصر الشمراني مهاجم وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي، حزناً شديداً على «الحالة الصعبة التي يمر بها الفريق» خلال منافسات الموسم الحالي. وخسر الشباب أمام التعاون 1 - 2.

وقال الشمراني في تصريحات عقب نهاية المباراة: «أعتذر لجمهور الشباب، بدأنا بشكل جيد للغاية واستقبلنا التعادل، ثم هدفاً آخر، وهذا هو حال كرة القدم». وتحدث عن حال الشباب في الوقت الراهن حيث قال: «وضع النادي يرثى له، وسيئ للغاية من بداية الموسم. الحمد لله أننا لا ننافس على الهبوط، نمر بموسم ربما هو الأسوأ في تاريخ الشباب». واختتم حديثه قائلاً: «الموسم انتهى بالنسبة للجميع، وأتمنى أن يتم التكاتف من جانب كل المنتسبين للنادي في الموسم المقبل، لنصحح الصورة التي ظهرنا عليها هذا العام».

تهنئة

قدم عبدالمجيد الرويلي لاعب التعاون السعودي التهنئة لجماهير فريقه بعد الفوز على الشباب بهدفين لهدف، ضمن مواجهات الجولة الـ 25 وقبل الأخيرة، من منافسات دوري المحترفين. وقال الرويلي في تصريحات عقب نهاية اللقاء «مباراة الشباب تعد الأخيرة على ملعبنا هذا الموسم، وكنا نتمسك بتحقيق الفوز وإهدائه للجماهير، صحيح كان هناك بعض التقصير، ولكن تم لنا المراد بفضل الله».

وأشار الرويلي إلى أن البرتغالي جوزيه غوميز المدير الفني للتعاون طالب اللاعبين بالاستمتاع بالمباراة، مع تنفيذ تعليماته داخل أرضية الملعب. وأتم «كان على قدر المسؤولية ، هدفنا إنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن يليق بنادي التعاون».

ترتيب

يحتل التعاون المركز الخامس في جدول الترتيب، برصيد 34 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الفتح «الرابع»، علماً بأن الأخير يمتلك مباراة إضافية أمام النصر، وفوزه بها يحسم له التواجد في المربع الذهبي.

Email