كأس العالم 2018

«هاكر» ينقذ «برنس» السودان من العقوبات

فاجأ «البرنس» هيثم مصطفى مدرب فريق أهلي الخرطوم، اللجنة المنظمة لاتحاد الكرة السوداني بعدم علاقته بما جاء على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، فيما يخص الهجوم العنيف الذي ورد باسمه ضد لجنة الحكام، ونفى أن تكون له أي صفحة شخصية أو تعامل مع وسائط التواصل الاجتماعي، وطلب من الجهة المتضررة الذهاب لنيابة المعلوماتية، جاء ذلك خلال استماع اللجنة لإفادة هيثم الذي نفى تماماً أي صلة له بما تمَّ تناقله أخيراً أو علمه به، وأبان أنه اطلع على ما نسب إليه من بعض الأصدقاء، جازماً أن لا صلة له بما ورد، بل ليس له أي حساب على فيسبوك أو خلافه من الوسائط، وأنه يجدد ويؤكد أن كل ما نسب له مدسوس، ومضى بالقول: يمكن لكل من تضرر من ذلك التوجه لنيابة المعلوماتية أو خلافها. هذا وقد اكتفت اللجنة بذلك، وأغلقت الملف بحسبان أنها ليس جهة تحقيق جنائي طالما نفى اللاعب صلته بالأمر جملةً وتفصيلاً.

تصاعد

شهدت الأحداث في نادي المريخ السوداني فصلاً جديداً بالقرار الصادر من المحكمة الإدارية بشطب الطعون المقدمة ضد مرشح الرئاسة آدم عبد الله سوداكال، ليصبح رئيساً للمريخ، وكانت المفوضية قد قبلت في وقتٍ سابق الطعون المقدمة ضد سوداكال ورفضت اعتماده رئيساً للمريخ، فيما أرجأت المحكمة الإدارية حسم الطعن المقدم من مجلس المريخ المحلول ضد قرار وزير الرياضة الولائي بحله إلى يوم غد.

وفي أول تصريح للمجلس المنتخب عقب صدور قرار المحكمة الإدارية، أقر محمد جعفر قريش نائب رئيس نادي المريخ، بعدالة ونزاهة القضاء السوداني بشطب قرار المفوضية بعدم اعتماد المرشح آدم عبد الله سوداكال لرئاسة مجلس إدارة نادي المريخ. وقال قريش: إن القرار يصب في مصلحة مجلس المريخ المنتخب. وأضاف: قرار المحكمة الإدارية بشطب قرار المفوضية حول عدم أهلية ترشح آدم عبد الله مكي لرئاسة نادي المريخ أكد عدالة ونزاهة القضاء السوداني.

وتابع: كما جاء ذلك في صالح المبدأ السامي المتعلق بأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية والذي ظللنا نقاتل من أجله بعيداً عن تدخل أي طرف ثالث. وواصل: هذا يؤكد ويدعم ثقتنا الكبيرة في القضاء السوداني، وفي مناهضتنا قرار وزير الرياضة بولاية الخرطوم بتعيين لجنة تسيير في ظل وجود مجلس شرعي ومنتخب. واختتم جعفر قريش تصريحاته مبدياً ثقته في القضاء السوداني فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بنادي المريخ.

المريخ يخسر والهلال يكسب

أوقف أهلي الخرطوم انتصارات المريخ وفاز عليه بهدف لحساب مباريات المجموعة الثانية بمسابقة الدوري الممتاز، سجل اللاعب سفيان هدف اللقاء الوحيد في الشوط الأول، بالنتيجة رفع الأهلي رصيده إلى ثماني نقاط وتجمد رصيد المريخ في تسع نقاط، وكانت المباراة شهدت طرد لاعب الأهلي حمزة محمد داؤود بالبطاقة الحمراء.

وحقق الهلال فوزاً غالياً على مضيفه الخرطوم الوطني بهدف شيبوب الذي جاء في الدقيقة 93 من عمر المباراة ضمن مواجهات المجموعة الثانية ليرتفع الهلال بنقاطه إلى 7 نقاط ويتجمد الوطني في 8 نقاط.

تعليقات

تعليقات