أنيس بن حتيرة يرفض الاحتفال احتراماً للأحمر والأبيض

الإفريقي يجرّع الترجي مرارة الخسارة الأولى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أذاق النادي الإفريقي غريمه الترجي التونسي مرارة الخسارة الأولى (2-1) في الموسم الحالي للدوري التونسي خلال «ديربي» الجولة 19. منح أنيس بن حتيرة هدف التقدم للترجي (دق 7) وعادل وسام بن يحيى من ضربة رأسية للإفريقي (47) ثم حقق التيجاني بلعيد الهدف الثاني من ركلة حرة مباشر( 67).

وقلص الإفريقي الفارق عن المتصدر الترجي الرياضي إلى 8 نقاط بعد أن كان 11 نقطة ودعم بذلك مرتبته الثانية التي يحتلها بالاشتراك مع النجم الساحلي الذي فاز على نجم المتلوي بثلاثية نظيفة.

وكغيرها من المباريات لم يخل الديربي من الأخطاء التحكيمية حيث انتقد الترجي أداء الحكم هيثم قيراط معتبراً أن تعيينه وصافرته جاءت لتصلح ما حدث في الكلاسيكو أمام النجم الساحلي، حيث فاز الأحمر والأصفر بفضيحة تحكيمية استوجبت إيقاف الحكم كريم الخميري حتى نهاية الموسم.

غضب

وجاء «الديربي» ليطفئ نسبياً نار غضب الأندية على اتحاد الكرة والتحكيم حيث توجه اتهامات بمساعدة الترجي على تحقيق الانتصارات من خلال منحه ركلات جزاء غير مستحقة.

كما فجر «الديربي» أزمة كبيرة بين أنيس بن حتيرة القادم من بندسليغا وجمهور الترجي بسبب رفض اللاعب الاحتفال بهدفه باعتباره عاشقاً للنادي الإفريقي حيث تعرض إلى ضغوط كبيرة جعلته يفسر موقفه بواسطة فيديو أول وثان على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولكن فاته أنه أدلى بتصريحات تلفزية بعد المباراة كشف فيها أنه رفض الاحتفال بالهدف احتراماً لجمهور النادي الإفريقي.

ولا يخفى على الشارع الرياضي التونسي أن أنيس بن حتيرة متيم بحب النادي الإفريقي منذ صغره. وتوعدت مجموعات متعصبة من جمهور الترجي بطرد اللاعب من الفريق وعاتبت إدارة النادي على التعاقد مع لاعب يعشق الغريم الإفريقي ولا يحتفل بهدف في الديربي!

وقال مارشان مدرب الإفريقي إن الفوز هدية ثمينة إلى «شعب الإفريقي» الذي تخوف في بداية الموسم من سقوط فريقه بسبب النتائج السلبية. وأكد مارشان أن الإفريقي يبقى دوماً شامخاً وما تحقيقه لانتصارات متتالية وارتقاؤه إلى المرتبة الثانية إلا دليل على ذلك. وأكد أن مهمة الأحمر والأبيض أمام جاره الترجي كانت صعبة لكنه عرف كيف يتمكن من التعديل ثم أخذ الأسبقية والمحافظة عليها حتى نهاية المباراة.

وأوضح مارشان أن ذلك يرجع إلى انضباط اللاعبين وخبرة البعض منهم على غرار صابر خليفة وبلعيد والذوادي وطموح الشباب مثل العيادي وخليل وسيف تقا. وعن إمكانية تتويج فريقه قال مرشان عليه خوض بقية المباريات بنفس العزيمة والروح ولن يرضى بغير الفوز وإن كل شيء في كرة القدم يبقى ممكناً.

من جهته قال مدرب الترجي الرياضي خالد بن يحيى إن فريقه قدم أداء طيباً وفرض سيطرة على أغلب فترات المباراة وخلق العديد من الفرص الجدية لكن النجاعة الهجومية خانته.

من جانب آخر عقدت اللجنة القانونية للنجم الساحلي بطلب من المكتب التنفيذي للنادي اجتماعاً عاجلاً في إطار الحفاظ على حقوق الفريق ومحاربة منظومة الفساد في القطاع الرياضي عامة وبعد الاطلاع على مختلف التقارير وتبادل وجهات النظر من الناحية القانونية تقرر تقديم شكاية جزائية في شبهة الارتشاء والتلاعب بنتيجة مباراة الترجي الرياضي والنجم الساحلي وإعداد ملف لإيداعه كلاً من رئاسة الحكومة التونسية ووزارة شؤون الشباب والرياضة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد فضلاً عن إعداد ملف لتقديمه إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في خصوص التجاوزات الخطيرة التي حدثت في قطاع كرة القدم بتونس في الموسم الحالي والمواسم السابقة.

ودعا المكتب التنفيذي للنجم الساحلي كل الأطراف الراغبة في إصلاح قطاع الرياضة في تونس وتفكيك منظومة الفساد إلى دعم مجهود النجم لتكوين ملف مشترك في هذا الغرض وأكد مسؤولو النجم أنهم لن يتوانوا عن الدفاع عن مصالح فريقهم وعن مصالح كرة القدم التونسية بجميع الوسائل القانونية داعين جماهير الفريق إلى ضبط النفس واحترام الميثاق الرياضي.

استقالة

عقب خسارة فريقه بنتيجة (0- 3) أمام النجم النجم الساحلي قرر مدرب نجم المتلوي غازي الغرايري تقديم استقالته بسبب عدم حصول لاعبيه على مستحقاتهم منذ ثلاثة أشهر مما أثر سلباً في معنوياتهم وأدائهم وعاد الغرايري إلى تدريب النادي الصفاقسي الذي قرر إقالة سعد الدريدي لسوء نتائج الفريق في المباريات الأخيرة وآخرها التعادل السلبي أمام ترجي جرجيس صاحب المركز الأخير.

Email