50 مليوناً قيمة رعاية محمد صلاح والنني لناديهما الأصلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المشرف العام على الكرة بنادي "المقاولون العرب" المصري، محمد عادل، عن قيمة المقابل المادي الذي سيحصل عليه ناديه من حق رعاية الثنائي محمد صلاح، ومحمد النني، لاعبي فريقي ليفربول وآرسنال الإنجليزيين على الترتيب.

وأوضح المشرف على الكرة بـ "المقاولون"، في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء، أن "ناديه ينتظر الحصول على نحو 50 مليون جنية قيمة رعاية صلاح والنني المنصوص عليها في عقودهما".

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وضع بنداً في لوائحه يمنح الأندية الحق في الحصول على 5% من قيمة عقد أي لاعب قامت برعايته في الفترة من سن 13 إلى 23 عاماً، على عدد السنوات التي قضاها اللاعب في هذا النادي، وهو البند الذي خاطب المقاولون ناديي آرسنال وليفربول لإرسال المقابل المادي لرعاية الثنائي.

وبدأ صلاح مسيرته في صفوف الناشئين في نادي "المقاولون" العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا وانضم إلى بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وأخيراً ناديه الحالي ليفربول.

وظهر النني، في صفوف ناشئي النادي الأهلي منذ سن الخامسة، قبل أن يغادر في سن السادسة عشرة متجهاً إلى "المقاولون" العرب، ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يصعد للفريق الأول بعد موسمين فقط.

وتألق النني في صفوف "المقاولون" والمنتخبات المصرية بمختلف المراحل السنية، ما دفع نادي بازل السويسري لضمه في يناير 2013، قبل أن ينتقل لآرسنال بعدها بثلاثة أعوام.

ولم يوضح المسؤول بنادي "المقاولون" العرب ما إذا كان قد تم نفس الشيء مع الأندية الأخرى التي لعب لها اللاعبان.

Email