من أجل حل الأزمة وتفادي التجميد

اتحاد الكرة السوداني يتسلم خارطة طريق من «فيفا»

■ الكرة السودانية كادت أن تدفع ثمن التخبط | البيان

تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم نسختين من خارطة الطريق التي طرحها وفد «الفيفا» الأخير، وذلك من أجل حل أزمة الكرة السودانية وتفادي التجميد، حيث تسلم مجلس معتصم جعفر نسخة من الخارطة من أجل التوقيع عليها، فيما تسلم مجلس الفريق عبد الرحمن سر الختم النسخة الثانية.

وقرر الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد التوقيع على الخارطة أمس أمام وسائل الإعلام، ومن ثم إرسالها مباشرة للفيفا عبر الإيميل في انتظار موافقة مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم على الخارطة والتوقيع عليها أيضاً.

والتي من المقررأن يتم الأمر خلال اليوم ومن ثم إرسالها للفيفا حتى يتجنب السودان خطر التجميد رسمياً، وحتى تعمل المجموعتان معاً من أجل الترتيب لانتخابات الاتحاد السوداني التي ستقام في اكتوبر المقبل.

انقسام

على جانب أخر، انقسم أعضاء مجموعة النهضة والإصلاح التي يترأسها الفريق عبد الرحمن سر الختم، حول التوقيع على خارطة الطريق التي طرحها وفد «الفيفا» في زيارته الأخيرة للسودان، من أجل التوصل إلى حل نهائي لأزمة الكرة السودانية وتجنيبها خطر التجميد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

حيث انقسم أعضاء مجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم حول التوقيع، حيث ترى مجموعة أن الخارطة تعتبر الحل الناجع للأزمة السودانية ولابد من التوقيع عليها حتى يتجنب السودان خطر التجميد، فيما ترى مجموعة أخرى أنه لابد أن يستمروا في قضيتهم العادلة والمتمثلة في فوزهم بانتخابات شرعية لرئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم.

كما يجب أن يرفعوا القضية لأعلى والوصول بها لمحكمة التحكيم الدولية بلوزان (كاس)، كما تبقت أمام مجموعة الفريق سر الختم فقط لتحديد موقفها النهائي من خارطة الطريق، إما الموافقة عليها .

وبالتالي تجنيب البلاد خطر التجميد أو رفض التوقيع على المذكرة وإدخال السودان في النفق المظلم بعد أن هدد الفيفا بتجميد النشاط الكروي حال لم توافق مجموعة سر الختم على الخارطة.

إصابة

بعيداً عن اتحاد الكرة والفيفا، تعرض محمد أحمد بشة نجم وسط الهلال إلى الإصابة في تدريبات الفريق الأخيرة، ليدخل اللاعب القلق وسط مشجعي الفريق، خاصة وأنه يعتبر من العناصر الأساسية التي يعول عليها التونسي نبيل الكوكي لحسم مباراة النجم الساحلي يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات بمسابقة دوري الأبطال.

وينتظر أن يخضع الجهاز الطبي اللاعب لفحوصات طبية امس الخميس من أجل الوقوف على حجم الإصابة وإمكانية مزاولة اللاعب لنشاطه بصورة طبيعية والمشاركة في التدريبات المقبلة للفريق استعداداً لمواجهة النجم الساحلي الأربعاء المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات