الأهلي المصري يسعى لسجل من دون الخسارة

■ جانب من لقاء سابق بين الأهلي وسموحة | أرشيفية

يسعى الأهلي إلى الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة، عندما يلاقي مضيفه سموحة غداً في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم. ويأمل الأهلي الذي ضمن اللقب في المرحلة الماضية، في تحقيق أهداف عدة من مواجهة سموحة، أولها منح الفرصة للبدلاء والبعيدين عن المشاركات، لحسم قائمة الراحلين، علاوة على تخطي المباراة دون خسارة على أقل تقدير، للحفاظ على سجله النظيف من الهزائم في الموسم الحالي.

وأكد مدرب الأهلي، حسام البدري، على أهمية مباراة سموحة المقبلة، لأنها تأتي في إطار سعي الجهاز الفني لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المباريات المتبقية للفريق في الدوري، مشيراً إلى أن الجهاز الفني يسعى جاهداً لتجهيز أكبر عدد من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل أساسي في الفترة الماضية. وأضاف: «ليس معنى أن الفريق حسم الدوري، أن نتعامل مع المباريات المتبقية بعدم جدية أو استهتار، بل يجب اللعب بمنتهى القوة، حتى يكون ختاماً جيداً لموسم مميز يقدمه الأهلي من بدايته لنهايته».

تشديد

وشدد البدري على أن الجهاز الفني «وضع برنامجاً منتظماً للمباريات الأربع المتبقية، لتحقيق كامل الاستفادة منها، وأن تكون خير إعداد للبطولة العربية، واستكمال المشوار الأفريقي (دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال)».

ووضح من التدريبات الأخيرة، نية حسام البدري في إجراء تغييرات جذرية، حيث سيلعب محمد الشناوي ومحمد نجيب ورامي ربيعة وصبري رحيل ومحمد هاني وأكرم توفيق وصالح جمعة وحسام غالي وميدو جابر ومؤمن زكريا وعماد متعب. على الجانب الآخر، تعد المباراة في غاية الأهمية لسموحة الخامس، للحفاظ على آماله في المنافسة على المركز الثالث أو الرابع، لخطف إحدى بطاقات التأهل لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وحقق سموحة نتائج متذبذبة، آخرها التعادل مع المصري، الأمر الذي وضع مستقبل مديره الفني مؤمن سليمان على المحك. وأكد سليمان أن فريقه يدخل المباراة تحت شعار الفوز للحفاظ على حظوظه في المنافسة على بطاقات التأهل الأفريقي، مشيراً إلى أنه لا يهتم بالتقارير الأخيرة التي تشير إلى اقتراب الإطاحة به من منصبه. وعلى ملعب بتروسبورت، يأمل الزمالك الثالث في تحقيق فوز يضمن له الاستمرار في المنافسة على الوصافة، عندما يلاقي أسوان، مع أمل تعثر المقاصة الثاني أمام الإنتاج الحربي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات