نتائج إيجابية للمنتخبات العربية في التصفيات الآسيوية

فوز البحرين وفلسطين في الطريق إلى «الإمارات 2019»

■ جانب من لقاء لبنان وماليزيا | أ ب

فاز المنتخب البحريني لكرة القدم على مضيفه التركماني، 2 - 1، أول من أمس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات. وسجل محمد سعد الرميحي وعبدالله ياسر هدفي المنتخب البحريني في الدقيقتين 55 و80 على الترتيب، فيما أحرز هدف حفظ ماء الوجه لتركمانستان مورات ياكشييف في الدقيقة 86. وكانت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة قد أقيمت يوم السبت، وفازت الصين تايبيه على سنغافورة 2 - 1.

وتصدرت البحرين ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من تركمانستان والصين تايبيه ونقطة واحدة لسنغافورة. وفي الجولة الثالثة يوم 5 سبتمبر المقبل، يلتقي البحرين مع الصين تايبيه في المنامة، وسنغافورة مع تركمانستان في سنغافورة. وكانت الجولة الأولى شهدت فوز تركمانستان على الصين تايبيه 3 - 1 في تايبيه، وتعادل البحرين مع سنغافورة سلبيا في المنامة.

صدارة

وفاز منتخب فلسطين على عمان 2 - 1. وسجل هدفي المنتخب الفلسطيني جوناثان كانتيلانا وياسر إسلامي في الدقيقتين 13 و21 فيما سجل هدف منتخب عمان أحمد مبارك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. وتتصدر فلسطين المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن عمان والمالديف، في حين بقي رصيد بوتان خالياً من النقاط.

وفاز منتخب المالديف على بوتان 2 - 0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة وسجل هدفي منتخب المادليف فاسير علي، من ركلة جزاء وأحمد عبدالله في الدقيقتين 42 و75 على الترتيب.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على بوتان 14 - 0 في مسقط، وفلسطين على المالديف 3 - 0 في ماليه. وفي الجولة الثالثة تلتقي بوتان مع فلسطين في بوتان، وعمان مع المالديف في مسقط. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

فوز

وحصد منتخب لبنان الفوز الثاني على التوالي، بعدما تغلب خارج ملعبه على ماليزيا 2 - 1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية وسجل هدفي المنتخب اللبناني ربيع عطايا في الدقيقتين 80 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع فيما سجل هدف ماليزيا الوحيد ماهالي بن جاسولي في الدقيقة 43. وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة تعادل منتخب هونج كونج مع كوريا الشمالية 1 - 1.

وتقدم منتخب هونغ كونغ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق تان تشون لوك، قبل أن تدرك كوريا الشمالية التعادل عن طريق كيم يو-سونغ في الدقيقة 46. ويتصدر لبنان ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، مقابل نقطة لكل من كوريا الشمالية وهونغ كونغ ولا شيء لماليزيا. وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لبنان على هونج كونج 2 - 0 في بيروت، في حين تأجلت مباراة كوريا الشمالية مع ماليزيا. وفي الجولة الثالثة من منافسات المجموعة تلتقي كوريا الشمالية مع لبنان في بيونغيانغ، وماليزيا مع هونغ كونغ في ماليزيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات