«فيفا» تهدد الحكومة وتلوّح بتجميد الكرة السودانية

■ الكرة السودانية تدفع ثمن التخبّط | البيان

نشر الاتحاد السوداني خطاباً موجهاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إلى رئيس الاتحاد، أمهل من خلاله وزارة العدل حتى الغد، لإلغاء قراره الخاص بإخلاء مباني اتحاد الكرة، والذي سلمه لمجموعة الفريق عبد الرحمن سر الختم، وأكد الاتحاد أنه، وفي حال عدم إلغاء القرار حتى غد، فإن الاتحاد السوداني يعتبر تلقائياً مجمد النشاط في كافة فعاليات ونشاطات كرة القدم.

وكذَّبت مجموعة الإصلاح والنهضة الموجودة حالياً بمباني الاتحاد، بعد قرار وزارة العدل، بتسليمهم المباني بالقوة الجبرية، ما ورد في خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتولي الفريق أول ركن عبد الرحمن سر الختم رئاسة الاتحاد السوداني بالتعيين من الحكومة، ناصحين الدولة بالبحث في الاتهام الصريح بتدخلها في شؤون الكرة السوداني.

تهديد

من جانبه، عقد أعضاء اتحاد الكرة المنتخب مؤتمراً صحافياً بمقر الاتحاد بحي الخرطوم 2، تحدث فيه قيادات مجموعة الإصلاح المهندس عبد القادر هِمَّد نائب رئيس الاتحاد، والمهندس نصر الدين حميدتي نائب رئيس الاتحاد للشؤون المالية، والمهندس عز الدين الحاج ممثل أندية الممتاز، واعتبروا في ردهم على خطاب «فيفا» الأربعاء.

والذي أمهل مجموعة الإصلاح ووزارة العدل حتى تاريخ الغد، لإخلاء مقر الاتحاد، كما لوح «فيفا» بمعاقبة السودان، أن ما ورد في خطاب «فيفا» حول تعيين عبد الرحمن سر الختم رئيساً للاتحاد بواسطة الحكومة السودانية، كذباً واضحاً وبعيداً عن الأخلاق، وهو أمر ليست به مصداقية ولا قيم، كما طالب المتحدثون الدولة بالتدخل لنفي تهمة تدخلها في شأن كرة القدم، بعد الإشارة لوزارة العدل.

تواصل

وقال عز الدين الحاج: نحن نعمل مع «فيفا» في ذات الوقت ومتواصلون معها، وسنطرق كل السبل القانونية في سبيل قضيتنا، ولدينا تواصل قانوني مع مكاتب محاماة في سويسرا، موضحاً أنهم دخلوا مقر اتحاد الكرة السوداني عبر منفذ قانوني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات