الخريطيات القطري يستفسر عن جنسية فتوحي الإندونيسية

الاتحاد الآسيوي يدرس إلغاء نظام «3 + 1»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف مصدر مسؤول في لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن وجود اتجاه قوي داخل الاتحاد لإلغاء اعتبار المحترف الآسيوي «مواطناً» في البطولات المقبلة، مع تغيير نظام (3+1) في المستقبل بعد الجدل الكبير الذي أثارته قضية فاندرلي سانتوس لاعب النصر الحاصل على الجنسية الإندونيسية، إضافة للعديد من اللاعبين غير الآسيويين الذين يلعبون في قطر ويتم الحصول لهم على جنسية آسيوية للاستفادة من خانة الآسيوي.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أوقفت فاندرلي لمدة 60 يوماً حتى الانتهاء من التحقق من صحة جنسيته الإندونيسية التي قام النصر بتسجيله على أساسها.

ومن المنتظر أن تحسم لجنة الانضباط قضية فاندرلي يوم 26 سبتمبر الحالي قبل اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

من ناحية أخرى وكإجراء احترازي أيضاً خوفاً من تكرار ما حدث مع فاندرلي قامت إدارة نادي الخريطيات القطرية بإرسال كتاب رسمي إلى السفارة الإندونيسية بالدوحة للاستفسار عن جنسية اللاعب المغربي ادريس فتوحي المنتقل مؤخراً للنادي لتدعيم صفوفه في الموسم الجديد 2016/‏2017، بعدما تم قيده كلاعب آسيوي في قائمة الفريق بحكم امتلاكه جواز سفر إندونيسياً.

وجاءت هذه الخطوة من إدارة الخريطيات للاطمئنان على موقف اللاعب قبل بداية الموسم وخوض المنافسات الرسمية خوفاً من الوقوع في أي مشكلات.

طباعة Email