الوحدات الأردني يصعّد موقفه مع اتحاد الكرة

■ جانب من الأحداث التي رافقت مواجهة الوحدات والرمثا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

صعد فريق الوحدات الأردني موقفه مع اتحاد كرة القدم، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الفريق أمام الرمثا، ضمن منافسات بطولة درع الاتحاد والتي شهدت أحداث شغب عقب إطلاق صافرة النهاية للمواجهة التي انتهت بالتعادل (2-2).

وردت إدارة الوحدات امس، على ما قدمه اتحاد الكرة من دلائل تشير إلى تسبب جماهيره بالبدء بأحداث الشغب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة مؤخراً وتم خلاله استعراض الفيديوهات الخاصة للأحداث والتي تم رصدها من خلال (47) كاميرا في الملعب.

وتضمن الكتاب رد الوحدات على ما تم عرضه من قبل اتحاد الكرة ما هو إلا جزء ضئيل من الحقيقة وأن كثيراً من الحقائق لم يتم ذكرها ولم تحقق العدالة المرجوة، وأن توجيه الدعوة لوسائل الإعلام قبل عقد أي جلسة حوارية أو الاستماع إلى وجهة النظر الأخرى لدليل يقين على توجه مسبق لإدانة النادي وجماهيره ومن ثم تجييش الإعلام على جماهير نادي الوحدات.

وأشار رد الوحدات، إلى أن وقوع الاتحاد بخطأ جسيم بعدم إعلان المذيع الداخلي عن جماهير الفريق الذي سيخرج أولا من الملعب، ما أربك جماهير نادي الوحدات بالخروج متوجهين إلى البوابات، وتفاجئهم بمنعهم وبالقوة المفرطة من الخروج، ما ولد الشرارة الأولى للأحداث، وأن قيام قوات الدرك بالاعتداء على الجماهير الملتجئة إلى الملعب خشية من الحجارة لهو مخالفة صريحة لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ضماناً لسلامة الجماهير من أي خطر يحدق بها كون الملعب اكثر المناطق أماناً.

واستغرب الوحدات في رده، بأن الكاميرات المثبتة داخل الملعب وعددها (47)، لم تشر إلى أية حالة من الحالات التي تم تقديمها من قبل ادارة النادي للاتحاد على (cd)، ما يضع اكثر من علامة استفهام على المادة التي عرضت على وسائل الإعلام في جلسة الإعلان عن الأحداث.

تعليق المشاركة

إلى ذلك، قررت إدارة نادي الوحدات الإبقاء على قرارها المتمثل بتعليق المشاركة في بطولة درع الاتحاد، لغاية صدور قرار اللجنة التأديبية، ومن المقرر أن يلتقي الفيصلي والوحدات يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

Email