تقديراً لإنجاز ذهبية التايكواندو في أولمبياد ريو

العاهل الأردني يمنح أبو غوش ومدربه وسام التميز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منح العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، لاعب التايكواندو البطل الأولمبي أحمد أبو غوش وسام الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، تقديرا لحصوله على الميدالية الذهبية في منافسات التايكواندو في أولمبياد ريو دي جانبرو 2016، كما أنعم على المدرب فارس العساف بذات الوسام تقديراً لإسهاماته التدريبية الكبيرة في مساندة اللاعب أبو غوش لتحقيق هذا الإنجاز الرياضي التاريخي.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني أعضاء البعثة الأولمبية الأردنية المشاركة في الأولمبياد، بحضور الملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، والأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، والأمير راشد بن الحسن، رئيس الاتحاد الأردني للتايكواندو.

مشاركة متميزة

وأعرب الملك عبدالله الثاني عن اعتزازه بمستوى المشاركة الأردنية المتميزة في الألعاب الأولمبية ريو 2016، والتي حصد الأردن فيها أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركاته الأولمبية.

مؤكداً أن مشاركة اللاعبين الأردنيين في الأولمبياد تشكل خطوة رياضية مهمة يجب البناء عليها مستقبلاً لتحقيق المزيد من الإنجازات التي يفخر بها جميع الأردنيين والأردنيات، وأشاد الملك عبدالله الثاني، بما حققه البطل الأردني لاعب التايكواندو أحمد أبو غوش، خلال اللقاء بحضور والديه، من إنجاز رفع اسم الأردن عالياً في المحافل الرياضية الدولية.

ومن جهتهم، أعرب أعضاء البعثة الأولمبية عن تقديرهم لاستقبال الملك لهم وتكريمه لزملائهم، ما يدفعهم لمزيد من الإصرار على تحقيق الإنجازات للمملكة في مختلف الرياضات.

فخر واعتزاز

وعبر البطل أحمد أبو غوش عن سعادته باللقاء والتكريم الملكي، الذي شكل فخرا واعتزازا ودافعا له لاستكمال مسيرة النجاح والفوز بميداليات أخرى في المحافل الدولية الكبرى المقبلة، بعد حصده أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ الأردن، ومن جهته، بين المدرب فارس العساف أن الإنجاز الأردني الأولمبي جاء ثمرة مسيرة استمرت 14 عاماً، منذ أن بدأ البطل أبو غوش.

وهو في السابعة من عمره، التدرب على مهارات التايكواندو، وصولاً إلى ما حققه من إنجاز تاريخي أدخل الأردن على قائمة الترتيب الأولمبي النهائي، حيث حصلت المملكة على ترتيب 54 من بين 208 دول، وثاني دولة عربية تحقق هذا الإنجاز.

احتفال

أقامت اللجنة الأولمبية الاردنية احتفالاً رسمياً بإنجاز اللاعب أبو غوش، وقامت بتسليمه مكافأته المالية البالغة نحو (140) ألف دولار، كما تم منح مدربه (70) ألف دولار، كما قامت العديد من الشركات الخاصة الأردنية بتقديم مكافآت خاصة للاعب ومدربه، بينما قدمت الجامعة الأردنية منحة دراسية كاملة للاعب.

طباعة Email