00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تأهل

الوداد المغربي إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ الوداد البيضاوي المغربي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اثر فوزه القاتل على آسيك ميموزا العاجي 2-1 في الجولة الخامسة من دور المجموعات (المجموعة الأولى).

وبهذه النتيجة حسم الوداد صدارته للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط كما حسم تأهل منافسه المباشر زيسكو يونايتد الزامبي الذي يملك 8 نقاط وضمن المركز الثاني، في حين يملك الأهلي 5 نقاط وآسيك 4 نقاط.

وحتى في حال فوز الأهلي في مباراته الأخيرة ضد آسيك خارج ملعبه، وخسارة زيسكو على ارضه أمام الوداد، سيتساوى الأهلي وزيسكو ب8 نقاط، لكن زيسكو يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما بعد خسارة الفريق القاهري ذهاباً 2-3 أمام منافسه وتعادله معه 2-2 اياباً.

وكان الأهلي سقط في فخ التعادل على ارضه مع زيسكو 2-2 يوم الجمعة، وكان يحتاج إلى تعادل أو خسارة الوداد أمام آسيك ليحتفظ بأمل ضئيل في بلوغ نصف النهائي لكن ذلك لم يتحقق.

وكان الوداد الطرف الأفضل في المباراة وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها رضا هجهوج برعونة تصدى لها الحارس العاجي (25).

وافتتح الوداد التسجيل بواسطة عبدالله خضروف المنضم إليه حديثاً بعد مجهود فردي رائع (59).

لكن الفريق العاجي أدرك التعادل بواسطة زكري الذي اطلق كرة زاحفة (69).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير إلى التعادل في دقائقها الأخيرة نجح الكونغولي اونداما في تسجيل هدف الفوز للفريق المغربي في الوقت بدل الضائع.

طباعة Email