00
إكسبو 2020 دبي اليوم

النشامى يواجه العنابي في سويسرا

■ جانب من تدريبات النشامى قبل التوجه إلى سويسرا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توجه المنتخب الاردني لكرة القدم إلى سويسرا، لملاقاة نظيره القطري ودياً يوم الخميس المقبل في زيوريخ، في إطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وأجرى النشامى تدريبات محدودة تحضيراً للمباراة، بقيادة المكلف بإدارة شؤون المنتخب الأردني المدرب عبدالله أبو زمع، وذلك بسبب انشغال اللاعبين مع أنديتهم في بطولة درع الاتحاد.

وأعلن أبو زمع عن تشكيلة الفريق والتي تضم (23) لاعباً هم: عامر شفيع، عبدالله الزعبي، يزيد ابو ليلى، زيد جابر، محمد الباشا، مهند خير الله، انس بني ياسين، احسان حداد، عدي زهران، محمد الضميري، موسى التعمري، فادي عوض، احمد الياس، بهاء عبد الرحمن، عامر ابو هضيب، محمد العلاونة، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، صالح الجوهري، محمود مرضي، خليل بني عطية، حمزة الدردور، بهاء فيصل.

لقاء

إلى ذلك، التقى عدد من مسؤولي اتحاد الكرة بأعضاء المنتخب الأردني، حيث تم خلال اللقاء التشديد على أهمية المرحلة القادمة وما يتخللها من استحقاقات مهمة لمنتخب النشامى أبرزها المشاركة في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا والتأهل إلى نهائيات الحدث القاري، وضرورة أن يتفرغ المنتخب لتوجيه حضوره الذهني والتركيز فقط على التجمعات التحضيرية القادمة والمباريات الودية المقامة على هامشها بغرض تحقيق أعلى مستويات الجاهزية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أن الاتحاد الأردني يعمل الآن على وضع استراتيجيات تطويرية شاملة لكافة المحاور، وان المنتخب من أولويات تطبيق هذه الاستراتيجيات المستقبلية، من خلال المضي بتنفيذ الخطط والبرامج التي اعدها الجهاز الفني، والتي تضمن بناء منتخب شاب قادر على تعزيز الطموحات والارتقاء بمستوى الكرة الأردنية.

خطة إعدادية

من جانبه، أكد أبو زمع على أهمية أن يحافظ الجهاز الفني على تنفيذ بنود خطته الإعدادية والتي تهدف إلى تطبيق سياسة الإحلال والتبديل، ووضع خطط تمتد حتى نهائيات آسيا 2019، وتركز على الوجوه الشابة لتشكيل نواة المنتخب خلال المرحلة المقبلة، والتشكيلة الحالية هي امتداد لتلك التي ظهرت في معسكر تايلند الذي أقيم مؤخراً وشارك النشامى خلاله في بطولة كأس ملك تايلند.

واعتبر ابوزمع مواجهة قطر الودية فرصة كبيرة لتحقيق أقصى درجات الفائدة، مع الإشارة إلى أن النتيجة الإيجابية تبقى مسعى الفريق.

طباعة Email