العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إغلاق مطار صنعاء يهدد استعدادات اليمن

    ما زالت الكرة اليمنية تعاني من تبعات الحرب التي تدور في البلاد والقصف الجوي من قبل طيران التحالف بصورة كبيرة بعد أن توقفت كافة الأنشطة المحلية منذ ديسمبر 2014.

    ويعاني كثيراً منتخبا اليمن للشباب والناشئين، وهما يستعدان حالياً بالعاصمة صنعاء تحت وقع القصف الجوي اليومي على العاصمة صنعاء من قبل طيران التحالف والذي طال مطار صنعاء نافذة المنتخبين الوحيدة للخروج إلى القاهرة وكوالالمبور هذا الأسبوع كما هو مقرر لخوض معسكري إعداد خارجيين استعداداً لمشاركتيهما في نهائيات كأس آسيا بالبحرين والهند خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

    وكانت قيادة التحالف أصدرت أمراً بمنع الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء وقامت طائراتها بقصف المطار الأمر الذي قد يؤدي إلى تعذر سفر المنتخبين المقرر لهما يومي الخامس عشر والسابع عشر من أغسطس الجاري.

    ويستعد منتخب الناشئين الوطني بقيادة المدرب أمين السنيني لنهائيات آسيا التي تستضيفها الهند أواخر سبتمبر المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أوزبكستان وكوريا الشمالية وتايلند.

    ترتيبات جاهزة

    وأوضح مدير المنتخب اللاعب الدولي السابق أبو علي غالب لمراسلنا في صنعاء أن كافة الترتيبات جاهزة لمغادرة منتخبه إلى ماليزيا الاثنين المقبل، حيث يخوض معسكراً خارجياً لمدة 25 يوماً.

    لافتاً إلى أن إيقاف رحلات الطيران من مطار صنعاء يضر كثيراً ببرنامج إعداد المنتخب الذي من المقرر أن يخوض أربع مباريات تجريبية في كوالالمبور مع الإمارات وفيتنام بواقع مباراتين مع كل منتخب.

    من جانبه أكد مدير منتخب الشباب اللاعب الدولي السابق جياب باشافعي أن منتخبه اضطر لتأجيل معسكره الخارجي بالقاهرة والذي كان مقررا له الشهر الماضي نتيجة الأوضاع الحالية.

    وبيد أن الشباب اليمني الذي سيخوض نهائيات آسيا بالبحرين خلال شهر أكتوبر المقبل ضمن المجموعة الثانية التي تضم حامل اللقب العنابي القطري ومنتخبي إيران واليابان، بات جاهزا لخوض معسكره الخارجي الأول بالقاهرة والذي يفترض أن يبدأ الأربعاء المقبل إلا أن إغلاق مطار صنعاء سيضر ببرنامجه كثيراً.

    تجارب ودية

    وقال إن منتخبه سيخوض عدة مباريات تجريبية مع شباب عدد من أندية القاهرة قبل أن يتوجه للبحرين لخوض معسكر قصير يلعب خلاله مباراتين وديتين مع نظيره البحريني مستضيف البطولة يومي العاشر والرابع عشر من سبتمبر القادم ويخوض مباراة أخرى مع نظيره السعودي في الدمام في الأول من أكتوبر لتكون البروفة الأخيرة قبل النهائيات.

    ونظراً لعدم توفر إمكانية خوض مباريات تجريبية خلال الفترة الماضية بصنعاء فقد اضطر المنتخبان لخوض مباراة تدريبية بينهما انتهت بفوز الناشئين بهدفين لهدف كما لعبا مع شباب عدد من الأندية غير الجاهزة مباريات تدريبية.

    طباعة Email